• أرسل إلى صديق
     
      
     
      

X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


عودة
آخر تحديث للصفحة اغسطس 22, 2019
بالتزامن مع اليوم العالمي للعمل الإنساني  الدفاع المدني يطلق مبادرة فريق المواطنة الإيجابية التطوعي
  • الخميس, اغسطس 22,2019

بالتزامن مع اليوم العالمي للعمل الإنساني الدفاع المدني يطلق مبادرة فريق المواطنة الإيجابية التطوعي

أطلقت القيادة العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية مبادرة فريق المواطنة الإيجابية التطوعي لشباب الدفاع المدني بالتزامن مع اليوم العالمي للعمل الإنساني لعام 2019، وذلك بمقر الإدارة العامة للدفاع المدني في إمارة عجمان بحضور اللواء الدكتور جاسم محمد المرزوقي قائد عام الدفاع المدني والمدراء العامون لإدارات الدفاع المدني بالدولة، وعدد من الضباط، والمتطوعين، وأعضاء مجلس شباب الدفاع المدني.

 وأفاد المرزوقي أن إطلاق المبادرة يأتي من أهمية العمل التطوعي باعتباره القلب النابض في بناء المجتمعات المتحضرة، مؤكداً حرص القيادة العامة للدفاع المدني على دعم أعمال التطوع، وتفعيل مبادرات وبرامج مبتكرة لاستقطاب الشباب للمشاركة في العمل التطوّعي والعطاء الإنساني في مختلف انحاء الدولة، وذلك من خلال المشاركة المجتمعية الإيجابية مع الجهات المحلية ذات العلاقة في المبادرات والأعمال التطوعية، بهدف تدريب و تأهيل العناصر العاملة في الدفاع المدني على تنفيذ أعمال التطوع،وتعظيم القيم و السلوكيات الإنسانية لعناصر الدفاع المدني، تلك القيم التي أرسى قواعدها المغفور له بإذن الله تعالى "الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان" طيب الله ثراه. 

وأوضح المرزوقي أن فريق المواطنة الإيجابية التطوعي يتكون من نخبة متميزة من الشباب والفتايات العاملين بجهاز الدفاع المدني من مختلف التخصصات ، مؤكداً أن شباب الإمارات  بفضل الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة أصبح لديه من الإمكانيات العلمية والمهارية مايؤهله لصنع الإنجازات والتميز والريادة في مختلف المــجالات. 

من جانبه أكد النقيب حميد آل علي رئيس مجلس شباب الدفاع المدني حرص المجلس على طرح المبادرات التطوعية والإنسانية لدعم أهداف وبرامج المؤسسة الإتحادية للشباب، مشيراً إلى أن مبادرة فريق المواطنة الإيجابية التطوعي جاءت نتاج لعمل مثمر وفعال لمجلس شباب الدفاع المدني، وأن الفريق التطوعي سيعمل على قدم وساق للوصول إلى النتائج المرجوة وذلك من خلال التعاون  والتنسيق مع مختلف الجهات المحلية المعنية بالعمل التطوعي لتبادل المهارات وتنميتها والاستفادة في ذلك من الخبرات والمعارف السابقة في مجالات التطوع والعمل الإنساني .


عدد الزيارات : 194

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

اشترك في النشرة الإخبارية
ملاحظة: اذا كنت من ذوي الاحتياجات الخاصة، توجه مباشره الى مركز تقديم الخدمة، ستمنح لك الأولوية للحصول على الخدمة. هل انت من ذوي الإحتياجات الخاصة؟