X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة مارس 27, 2017
الداخلية تشارك في اجتماع مجلس حقوق الإنسان بجنيف
  • الاثنين, مارس 27,2017

الداخلية تشارك في اجتماع مجلس حقوق الإنسان بجنيف

شاركت وزارة الداخلية في الدورة الرابعة والثلاثين لمجلس حقوق الانسان في جنيف، وضم وفد الدولة أعضاء مبادرة إعداد كادر وطني متخصص في مجال حقوق الانسان، ضمن متابعة مرحلة التطبيق العملي" للكادر الوطني " خارِج الدولة.

واطلع الوفد على آلية العمل في مجلس حقوق الإنسان والمفوضية السامية لحقوق الإنسان، وتعرف على الإلية المتبعة في إدارة جلسات المجلس والتفاعل بين خبراء اللجان ووفود الدولة المعنية، وزيارة عدد من الجهات المعنية بحقوق الانسان منها المفوضية السامية لحقوق الإنسان، والمقر الدائم لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية و مبنى ومتحف الصليب والهلال الأحمر ، و حضور ورش عمل ومحاضرات قدمها خبراء بعثة الدولة في مجالات حقوق الإنسان والمنظمات الدولية ذات العلاقة، في إطار الاطلاع على الجهود المبذولة ضمن العمل الإنساني في جنيف.

وأكد العميد أحمد محمد نخيرة، مدير إدارة حقوق الإنسان، في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أن تأهيل منتسبي الوزارة في مجال حقوق الانسان يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة الشرطية بالاهتمام بمختلف مجالات حقوق الإنسان، وايجاد كوادر وطنية مؤهلة بجميع القيادات الشرطية بوزارة الداخلية، وفقاً للتشريعات الوطنية والاتفاقيات الدولية.

وأشار إلى حرص الوزارة على نشر وتنمية الوعي بأسس ومبادئ احترام حقوق الإنسان وصون حرياته الأساسية وحقوق وكرامة أفراد المجتمع التي كفلها دستور الدولة وقوانينها وتشريعاتها المستمدة من قيمنا وتعاليم ديننا الحنيف، والارتقاء بالعمل الشرطي وصولاً لأفضل الممارسات الإنسانية في التعامل مع أفراد المجتمع دون تمييز بين فئاته.

وذكر أن المبادرة تعد الأولى من نوعها على مستوى المنطقة ومن المبادرات الاستراتيجية للوزارة ضمن رؤية مجلس الوزراء لتأهيل المنتسبين من الكوادر الوطنية التي بدأ العمل بها مطلع عام 2014.

وكان في استقبال الوفد سعادة السفير عبيد سالم الزعابي المندوب الدائم للدولة لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف، وأشاد بجهود انجاح هذا العمل الوطني و إكساب مجموعة من أبناء الوطن التدريب والتأهيل في مجال حقوق الإنسان ما يسهم في رفع مستواهم في الحياة العملية وإكسابهم المهارات في هذا المجال. 

وقدم العقيد الدكتور أحمد يوسف المنصوري عضو لجنة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية رئيس الوفد الشكر لسفير دولة الامارات العربية المتحدة ولكل من ساهم بإنجاح هذه الزيارة وتقديم التسهيلات للوفد أثناء تواجده في جنيف.

وأوضح الرائد عبد الرحمن جاسم الظاهري مشرف المبادرة، أن الزيارة جاءت لتنفذ مرحلة التطبيق العملي خارج الدولة، بعد أن أنهى المنتسبون مرحلة التطبيق العملي داخل الدولة تلقوا خلالها تدريبات في الإدارات الشرطية والجهات الوطنية الحكومية الاتحادية والمحلية ومؤسسات المجتمع المدني ذات الصلة بحقوق الإنسان بعد إنهائهم التدريب النظري والحصول على شهادة الدبلوم المهني المتخصص في مجال حقوق الإنسان، ليتم بعد ذلك عملية التقييم وقياس النتائج.


عدد الزيارات : 1071

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.