• أرسل إلى صديق
     
      
     
      

X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


عودة
آخر تحديث للصفحة ديسمبر 15, 2019
اختتام الاجتماع الدولي الرابع لمدراء التدريب والمعاهد والمدارس التابعة للدفاع المدني
  • الاحد, ديسمبر 15,2019

اختتام الاجتماع الدولي الرابع لمدراء التدريب والمعاهد والمدارس التابعة للدفاع المدني

اختتم في العاصمة أبوظبي نهاية الأسبوع الماضي الاجتماع الدولي الرابع لمدراء التدريب والمعاهد والمدارس التابعة للدفاع المدني والذي تنظمه سنوياً المنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني ، حيث زارت الوفود المشاركة في اليوم الثالث للاجتماع أكاديمية الدفاع المدني بحضور العميد محمد عبد الله الزعابي قائد عام الدفاع المدني بالإنابة وشهدوا حفل تخريج الدورة التدريبية الدولية في مكافحة الحرائق والإنقاذ ، بمشاركة نخبة من عناصر الدفاع المدني ممثلي لـ (10 ) دول من الدول الأعضاء بالمنظمة الدولية للحماية المدنية.

وشهد اليومين الثاني والثالث من الاجتماع أوراق عمل قدمها عدد من المشاركين تتناول بمجملها أفضل الممارسات الدولية في مكافحة الحرائق وسبل تعزيز اشتراطات السلامة والوقاية العامة إلى جانب مناقشة أهم الطرق التدريبية ووسائل التعلم في وأحدث الأدوات اللازمة والمستخدمة في تعزيز الحماية المدنية، كما قدم عدد من مسؤولي الدفاع المدني من دول عالمية عروض لتجارب دولهم في مجالات التدريب والتوعية والوقائية والسلامة.

وخرج المجتمعون بعدد من التوصيات من بينها تشكيل لجنة لمتابعة خطط التدريب السنوية وتشرف على عمل قاعدة بيانات للاستفادة منها ، إلى جانب توحيد المصطلحات الفنية في المجالات التدريبية المستخدمة في العاهد والمدارس التابعة لإدارات الدفاع المدني ، والتأكيد على ضرورة المشاركة الفاعلة في الاجتماعات التي تقيمها المنظمة والدورات التدريبية ، وتشجيع الزيارات الثنائية والجماعية بين الدول الأعضاء لتبادل الخبرات ، والعمل على تشكيل نافذة إلكترونية عبر الموقع الإلكتروني للمنظمة خاصة بالتدريب والبدء بالتحضير للعمل المستقبلي والمنتظر من الدول الأعضاء لتحقيق الأهداف المرجوة.

كما ناقش الاجتماع خلال 3 أيام عدد من الموضوعات المتعلقة بمجالات التدريب على أعمال الدفاع المدني، والبرامج التدريبية التي تقوم بإعدادها المعاهد والمدارس المتخصصة في الدفاع المدني المشاركة في الاجتماع ، وإبداء الآراء وتبادل الخبرات للوصول إلى توصيات يتم الخروج بها والإتفاق عليها حول آلية التدريب والبرامج التدريبية التي سيتم تعميمها على الدول الأعضاء لتنفيذها والعمل بها بحسب التخصص واحتياجات كل دولة، حيث يكون التخصص والاحتياج شرطان أساسيان في إختيار البرامج التدريبية لكل دولة من الدول الأعضاء في المنظمة الدولية للحماية المدنية .

وقامت الوفود بزيارة أكاديمية الدفاع المدني في اليوم الثالث كجزء من الاجتماع للاطلاع على التجربة الإماراتية المتميزة في التدريب العملي والنظري والمستوى الاحترافي التي تتمتع به الأكاديمية والطاقم العامل بها من مدربين ومدرسين، واحدث التقنيات ووسائل العرض والتدريب المتوفرة فيها .

ورافق الوفود في الزيارة العميد محمد عبد الله الزعابي قائد عام الدفاع المدني بالإنابة ومعالي بالقاسم الكتروسي أمين عام المنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني، والعقيد محمد عبد الله التكاوي مدير إدارة الشؤون الإعلامية بالقيادة العامة للدفاع المدني، والمقدم عادل السمري مدير أكاديمية الدفاع المدني وعدد من الضباط.

وألقى المقدم عادل السمري كلمة في حفل تخريج الدورة رحب فيها بالخريجين والحضور، مؤكداً أن دولة الإمارات دائماً تفتتح أبوابها بدعم من الحكومة الرشيدة لاستقبال الوفود من كل دول العالم ، واستضافة مثل هذه الدورات التدريبية التي تعمل على بناء القدرات المهارية والاستباقية للعنصر البشري في مجالات الإطفاء والإنقاذ والإخلاء بما يضمن الجاهزية والكفاءة في مواجهة المخاطر والتحديات.

وتعد هذه الدورة التدريبية الدولية في مكافحة الحرائق والإنقاذ بتنظيم من المنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني بأكاديمية الدفاع المدني في أبوظبي وهي السعودية، مصر، المغرب، الجزائر، روسيا ، كوريا الجنوبية ، منغوليا ، أرمينيا ، ماليزيا ، جورجيا، وقد أسهمت في إكساب المتدربين مهارات ومعارف متقدمة في مكافحة الحرائق باختلافها ، وتعزز من جهودهم وسعيهم في حماية الأرواح والممتلكات في خدمة أوطانهم.

وفي ختام الحفل قام العميد الزعابي، والكتروسي ، والمقدم السمري بتوزيع شهادت التخرج على الخريجين ، كما قامت وفود الدول المشاركة في الدورة بتبادل الدروع التذكارية .


عدد الزيارات : 513

التعليقات 4,083

*
باقى 1000 حرف


إرسال

اشترك في النشرة الإخبارية
ملاحظة: اذا كنت من ذوي الاحتياجات الخاصة، توجه مباشره الى مركز تقديم الخدمة، ستمنح لك الأولوية للحصول على الخدمة. هل انت من ذوي الإحتياجات الخاصة؟
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.