X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة سبتمبر 26, 2017
شرطة الفجيرة تنظم مبادرة المحافظة على مسرح الجريمة مسؤولية الجميع
  • الثلاثاء, سبتمبر 26,2017

شرطة الفجيرة تنظم مبادرة المحافظة على مسرح الجريمة مسؤولية الجميع

نظمت القيادة العامة لشرطة الفجيرة مبادرة المحافظة على مسرح الجريمة مسؤولية الجميع وذلك بفندق نوفوتيل بحضور العميد محمد بن نايع الطنيجي نائب قائد عام شرطة الفجيرة .
تهدف المبادرة إلى تعزيز التعاون بين جميع الجهات المعنية في التعامل مع مسرح الجريمة وهم المحققين ورجال التحريات والمرور كما تستهدف المبادرة شركاء القيادة العامة لشرطة الفجيرة متمثلين في النيابة العامة و الطب الشرعي و الدفاع المدني والإسعاف الوطني وتضمن برنامج المبادرة شرح ثلاثة محاور رئيسية.
وتحدث النقيب محمد احمد الزحمي رئيس قسم مسرح الجريمة عن السياسة المعتمدة من قبل وزارة الداخلية حول إدارة مسرح الجريمة وشرح دور ومهام المستجيب الأول والإجراءات الواجب اتخاذها من اجل المحافظة على اكبر قدر ممكن من الأدلة والآثار وتحدث الدكتور سعيد حسن بالحاج مدير نيابة الأحداث حول الإجراءات القانونية لإدارة مسرح الجريمة وتضمنت أهمية الدليل المادي المرفوع من مسرح الجريمة وحجيته أمام القضاء وأكد مدير نيابة الأحداث أهمية محاضر الاستدلال الأولية ودور مأموري الضبط القضائي .
كما تطرق الطبيب الشرعي الدكتور علي العبد عن ماهية الإجراءات الواجب اتخاذها في إدارة مسرح الجريمة من منظور الطب الشرعي وتضمنت أهمية المحافظة على الجثث وكيفية معاينتها الأولية و ذلك لإثبات جميع الآثار المرفوعة من الجثة.
وفي الختام كرم العميد سعيد احمد الحلو نائب مدير عام العلميات الشرطية كل من المحاضرين. 
حضر الورشة كل من العميد حميد محمد حميد اليماحي مدير عام العمليات الشرطية والعميد سعيد احمد الحلو نائب عام العمليات الشرطية والعميد احمد محمد كاسب الحمودي مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين وصف من الضباط والأفراد والعنصر النسائي.


عدد الزيارات : 1314

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.