X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة يناير 18, 2017
سيف بن زايد يلتقي وفد جامعة هارفارد
  • الاربعاء, يناير 18,2017

سيف بن زايد يلتقي وفد جامعة هارفارد

التقى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أمس "الثلاثاء " في مقر الوزارة، وفداً من جامعة هارفارد الأمريكية ضم اساتذة وطلبة يزورون البلاد حالياً للاطلاع على تجارب وممارسات حكومة الإمارات في عدة مجالات من بينها الاستراتيجية والتميز والابتكار والسياسات.

وجرى في اللقاء نقاش مستفيض إزاء عدداً من الموضوعات والقضايا العامة ذات الاختصاص، مؤكداً سموه حرص قيادة الوطن واهتمامها بالتحفيز والابتكار، ودعم التعليم والشباب وارتباط مجتمع الإمارات بحضارته وتراثه الثري وعلاقته بشعوب العالم.

وشرح سموه جانباً من النجاحات التي حققتها حكومة الإمارات المتعلقة بتقديم أفضل الخدمات في القطاع الحكومي، وتحسين الممارسات والشراكات مع القطاع الخاص، وتطوير العمل الشرطي ونقل تجاربها المتميزة الى دول المنطقة والعالم.

وأجاب سمو الوزير عن استفسارات الطلبة بشفافية ووضوح، مقدماً نماذج مضيئة من ابتكارات الشباب من المنتسبين لقوة الشرطة والأمن الإماراتي، كاختراع جهازاً لفحص جوازات السفر في وقت قياسي، وابتكار جهاز كرسي حماية الطفل في المركبات، والذي يعمل كمرافق رقمي للطفل في المركبات، في حال قيام سائق المركبة بمغادرة السيارة، وحاز الابتكار على المركز الأول في جائزة الافكار البريطانية والامريكية في الاعوام 2013 و2014 وغيرها.

وتعرف الوفد خلال اللقاء إلى أهداف جائزة وزير الداخلية للتميز، ونبذة عن جائزة المبتعث المتميز، ورؤية الوزارة في العمل بفعالية لتصبح دولة الإمارات العربية المتحدة احدى أفضل دول العالم أمناً وسلامة.

وفي نهاية اللقاء تسلم سموه هدية تذكارية من الوفد قدمتها عائشة احمد ناصر الريسي الطالبة الاماراتية بجامعة هارفارد الامريكية، وعبر الوفد عن سعادته باللقاء مع سمو الوزير وحرصه على استعراض العديد من القضايا والتجارب العملية الناجحة في مجتمع الإمارات عموماً وفي إطار العمل الشرطي والأمني خصوصاً.


حضر اللقاء اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، واللواء الدكتور احمد ناصر الريسي المفتش العام لوزارة الداخلية، وعدد من المديرين العامين ومديري الإدارات بالوزارة وكبار الضباط.

وكان وفد جامعة هارفارد الأمريكية زار المكتبة الذكية بوزارة الداخلية بعد ظهر أمس (الثلاثاء)، واستعرض المقدم الدكتور علي بن ضاعن الغفلي مدير إدارة التميز المؤسسي بوزارة الداخلية جهود الوزارة في التواصل مع شركائها لتبادل الخبرات، وقدم فكرة موجزة عن ممارسات الوزارة في مجالات الاستراتيجية والتميز والابتكار والسياسات.

وقدم الرائد علي سلطان النعيمي نائب مدير إدارة الاستراتيجية والمستقبل بوزارة الداخلية عرضاً حول الية التخطيط الاستراتيجي على مستوى الوزارة من حيث بدايات التخطيط ولغاية التوجه الاستراتيجي الحالي 2017-2021 وذلك وفق رؤية دولة الإمارات 2021 مشيراً إلى أهم مفاهيم الاستراتيجية التي تبنتها الوزارة في إعداد خططها الاستراتيجية كمفهوم الابتكار ، والأجندة الوطنية واستشراف المستقبل وما توصلت إليه الوزارة من نتائج في تحقيق مستهدفاتها ضمن توجهات وتطلعات الحكومة، فيما استعرض الرائد سعيد الشامسي رئيس قسم السياسات، آلية تطوير السياسات ومدى دعمها لتحقيق رؤية ورسالة وزارة الداخلية .

وتحدث النقيب راشد مبارك القمزي رئيس قسم التطبيقات الإبتكارية عن مركز وزارة الداخلية للإبتكار، وأهمية الإبتكار، وحرص الوزارة على تحفيز منتسبيها عليه وفق ادوات علمية معروفة إلى جانب استراتيجيتها في هذا الجانب.


وقام الوفد بزيارة للمكتبة الرقمية بوزارة الداخلية وتعرف من فاطمة أحمد لاري رئيس قسم المكتبة الرقمية بوزارة الداخلية على دورها في خدمة توجّه الحكومة نحو تحويل الخدمات الحكومية إلى خدمات ذكية، حيث تضم مجموعة من مصادر المعلومات المحلية و العالمية و ترتبط بطريقة الكترونية مع كبرى الجامعات و المؤسسات الأكاديمية على الصعيد العالمي و تمكن منتسبي الوزارة الاستفادة من خاصية التعلم الالكتروني من خلال الولوج الى قاعة المحاضرات في جامعة هارفارد و أوكسفورد و ييل و غيرها و الاستفادة من هذه المحاضرات بما يحقق استراتيجية وزارة الداخلية في استثمار التقنيات كافة لدعم الابتكار.

كما تمثل المكتبة مركزاً معلوماتياً متخصصاً بالتقارير والتحليلات الخاصة بمتخذي القرار، و تزويد المنتسبين بأفضل الدراسات العلمية الحديثة المدرجة عالمياً ، بالإضافة الى 4200 جريدة و مجلة تصدر في العالم و محدثة في كل دقيقة، ما يمكنهم من الاطلاع على آخر المستجدات و الاستفادة منها في كتابة التقارير والأبحاث.

وأشادت أسماء جابر مديرة البرامج في جامعة هارفارد ورئيسة الوفد، بالتطورات الكبيرة والسريعة التي حققتها وزارة الداخلية في مجالات العمل الشرطي والأمني واهتمامها بالإبتكار في مختلف المجالات، موضحة أن الوفد والذي يضم طلبة من 18 دولة مختلفة أكدوا أن التطورات التي حققتها الإمارات عموماً، ووزارة الداخلية لم يشهدوا لها مثيل في بلدانهم.

وأكدت أن العلاقات بين جامعة هارفارد ووزارة الداخلية من الممكن أن تشهد المزيد من التعاون بمختلف المجالات لوجود عدد من أفضل الممارسات الجديرة بالتعلم في وزارة الداخلية ما يعزز من ابتعاث الطلاب للمشاركة في البرامج التدريبية، كما أشادت رئيسة الوفد بالمستويات الحضارية الراقية من الابتكار في المكتبة الرقمية لوزارة الداخلية.


عدد الزيارات : 873

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.