X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة يناير 17, 2017
"مجتمعية" شرطة أم القيوين تشارك المرور والدوريات في تحدي خفض الوفيات على شارع محمد بن زايد
  • الاثنين, يناير 16,2017

"مجتمعية" شرطة أم القيوين تشارك المرور والدوريات في تحدي خفض الوفيات على شارع محمد بن زايد

بدأ فريق من الشرطة المجتمعية بالقيادة العامة لشرطة أم القيوين العمل في مواقع مختلفة من شارع الشيخ محمد بن زايد، ضمن حملة التوعية التي أطلقتها وزارة الداخلية تحت شعار "سعادتهم في سلامتك"، لخفض وفيات الحوادث المرورية على هذا الشارع، حيث يتواجد عدد من مرتادي المناطق الصحراوية في هذا الوقت من العام.

وتندرج هذه الخطوة ضمن تحدي خفض عدد الوفيات على 5 من أخطر الطرق في الدولة الذي تقوده وزارة الداخلية ضمن عمل فرق المسرعات الحكومية .

وقال المقدم سعيد عبيد بن عران ،مدير إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة أم القيوين، إن الإدارة استعدت لتحدي المسرعات الحكومية منذ اطلاقها وكثفت جهودها بحيث ركزت على شارع الشيخ محمد بن زايد ؛لخفض الوفيات وتحقيق السلامة لجميع مستخدمي الطريق، موضحاً أن الحملة تشمل عدة أنشطة بينها توزيع المطبوعات ونشرات التوعية على مستخدمي الطريق، وتزويدهم بالإرشادات اللازمة للحفاظ على أمنهم وضمان سلامتهم، خصوصاً مع تغير الأحوال الجوية والضباب الكثيف.

وأكد أن الإدارة تعمل على تنفيذ عدد من المبادرات التى تهدف الى خلق بيئة مرورية آمنة خالية من الحوادث والإصابات، بتوحيد الجهود وتعزيز الشراكات لتحقيق أمن الطرق وتكثيف الجهود لتحقيق السلامة المرورية على الطريق ،استجابة للتحديات الراهنة في خفض معدلات الوفيات على الطرق التي سجلت أكبر عدد من الحوادث الجسيمة التي نتج عنها أعداد من الوفيات والإصابات البليغة .

وناشد مدير إدارة المرور والدوريات في أم القيوين جميع سائقي المركبات، ضرورة الالتزام بالسرعات المحددة على الطرق للحفاظ على حياتهم وحياة الآخرين، داعياً إياهم إلى الاستفادة من رسائل التوعية والالتزام بمضمونها حفاظاً على سلامتهم.

المسرعات الحكومية ... آلية عمل تحاكي المستقبل

وتعد المسرعات الحكومية آلية عمل مستقبلية، تضم فرق عمل مشتركة من موظفي الحكومة والقطاعين الخاص والأكاديمي، ويتركز عملها في القطاعات والمجالات الرئيسية، لرفع وتيرة تحقيق الأجندة الوطنية وتسريع تنفيذ مشاريع الحكومة الاستراتيجية من خلال مساحات عمل مخصصة ومبتكرة تعمل فيها فرق عمل مشتركة تحت إشراف نخبة من المدربين والمشرفين والكفاءات العالمية، لتقديم برامج مكثفة في مدد قصيرة.

وتقدم المسرعات خدمات لدعم الجهات الحكومية المشاركة لتسريع تحقيق أهداف الأجندة الوطنية في أربعة مجالات هي المؤشرات الوطنية، والسياسات، والبرامج والمبادرات، والخدمات الحكومية لمعالجة التحديات وإنجاز الأهداف، بالاستفادة من التجارب والابتكارات العالمية، وتحقيق التميز في العمل الحكومي عبر تنفيذ مشاريع وتجارب بأساليب عمل ريادية ومبتكرة تفضي إلى نتائج سريعة وضمان استدامتها.


عدد الزيارات : 1784

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.