X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة فبراير 23, 2017
الداخلية تكرم إدارات متميزة في الجودة والسلامة المهنية
  • الاربعاء, فبراير 22,2017

الداخلية تكرم إدارات متميزة في الجودة والسلامة المهنية

كرمت وزارة الداخلية الاستمرار في حفل أقيم بمقر الوزارة "أمس الثلاثاء" مجموعة من الإدارات المتميزة لحصولها على شهادات نظام البيئة والصحة والسلامة المهنية في المراحل الأولى والثانية والثالثة، وشهادات نظام إدارة الجودة، ومواصفات عالمية متخصصة.

وأكد الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية خلال التكريم، أن حصول الادارات على شهادات تميز عالمية وريادية يعد منجزات نتيجة لجهود ودعم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية .

وهنأ وكيل وزارة الداخلية، فرق عمل الجودة التي حققت الريادة العالمية بالحصول على هذا الانجاز المتميز من هيئة لويدز ريجستر البريطانية التي تعد إحدى المؤسسات العالمية المتخصصة في تدقيق النظم الإدارية وإصدار الشهادات والمصادقة عليها وفقاً لمعايير منظمة الآيزو الدولية .

وأضاف: أن وزارة الداخلية ستواصل جهودها بترسيخ مفهوم الجودة في العديد من النواحي التطويرية، وأهمها تقديم الخدمات الشرطية بصورة متجانسة راقية لتدعيم أسس الاستقرار في مجتمعنا ، مشيداً بالتزام الموظفين بتنفيذ متطلبات الجودة وقيم الخطة الاستراتيجية والعمل بروح الفريق الواحد ومن خلال تطبيق الهدف الاستراتيجي لوزارة الداخلية وهو الارتقاء بجودة الخدمات وفق أرقى المعايير العالمية للجودة وبما يتماشى مع رؤية حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وتحقيق الأهداف المنشودة خلال وقت قياسي .

حضر الحفل اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مفتش عام وزارة الداخلية، واللواء جاسم محمد المرزوقي قائد عام الدفاع المدني، واللواء سالم الشامسي مدير عام المالية والخدمات المساندة واللواء عبد العزيز مكتوم الشريفي مدير عام الأمن الوقائي وعدد من المديرين العامين ومديري الادارات وكبار ضباط الوزارة.

وأكد المقدم علي عبدالله المطيري مدير إدارة الجودة بالإنابة في الإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الاداء أن القيادات الشرطية تحرص على أن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن أفضل دول العالم أمناً وسلامة.

واضاف في كلمة ألقاها بالحفل ان وزارة الداخلية سعت لتحقيق أفضل المراتب في مختلف المؤشرات الدولية من خلال تكامل جهود مختلف قطاعاتها لافتاً إلى دور الإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الإداء في دعم الوحدات التنظيمية المختلفة وتقديم الخدمات لها بكفاءة وجودة عالية وفقاً لأفضل المعايير والممارسات العالمية.

وقال: ها نحن اليوم نحتفل بإنجاز جديد يضاف إلى سلسلة انجازات وزارة الداخلية والمتمثل في الحصول على شهادات المواصفات العالمية حيث تم منح إدارات الوزارة شهادات مواصفة نظام إدارة البيئة، ونظام إدارة الصحة والسلامة المهنية، ونظام إدارة الجودة شاملاً الاصدار الحديث للمواصفة، ونظام جودة المشاريع، ونظام جودة التدريب، ونظام إدارة الابتكار، ونظام إدارة الشكاوى.

وذكر أن عدد الوحدات المشمولة بالمشروع بلغ 21 منها 11 إدارة عامة و10 إدارات وتأهيل وتدريب 148 مدققاً معتمداً على الانظمة مما أسهم في تحقيق متطلبات العمل بالمواصفات وساعد في الحصول على الشهادات.

وأكد المطيري أن الحصول على الشهادات بمثابة الخطوة الأولى على طريق التطوير والتحسين واستدامة الأعمال وتحقيق سعادة المتعاملين، في إطار حرص الوزارة المستمر في المحافظة على الريادة بجميع المحافل الدولية والإقليمية والمحلية دعماً لرؤية حكومة دولة الامارات 2021، مشيداً بدعم القيادات العليا وبجهود ممثلي الجودة وفرقها والعاملين على النظام لتحقيق هذا الانجاز.

وشمل التكريم الإدارة العامة للأمن الوقائي وإدارة الخدمة الوطنية والاحتياطية الاتحادية لحصولها على شهادات نظام إدارة الجودة، والادارات الحاصلة على شهادات نظام البيئة والصحة والسلامة المهنية " المرحلة الأولى" وهي القيادة العامة للدفاع المدني، والادارة العامة لشؤون الإطفاء والحماية والسلامة، والإدارة العامة لشؤون الموارد والخدمات المساندة، والادارة العامة للدفاع المدني بالشارقة وادارات الدفاع المدني في كل من رأس الخيمة وأم القيوين والفجيرة وكلية الشرطة.

وتضمن التكريم الجهات الشرطية الحاصلة على شهادات نظام البيئة والصحة والسلامة المهنية " المرحلة الثانية" وهي الادارات العامة لـ "الموارد البشرية "، "العمليات المركزية"، "المشاريع الهندسية"، و"الشرطة الجنائية الاتحادية، و"المالية والخدمات المساندة"، و"الخدمات الالكترونية"، و"الإقامة وشؤون الأجانب" بالفجيرة.

كما تم تكريم الادارات الحاصلة على نظام البيئة والصحة والسلامة المهنية "المرحلة الثالثة " وهي الادارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية، وإدارات "المؤسسات العقابية والإصلاحية" في كل من الفجيرة، راس الخيمة، ام القيوين، الشارقة، إلى جانب الإدارات المتميزة الحاصلة على شهادات المواصفات المتخصصة وهي: " التدريب"، و"المشاريع "، و" الشكاوى " ومركز وزارة الداخلية للابتكار.

وتضمن الحفل تكريم الشركاء الاستراتيجيين لوزارة الداخلية لجهودهم في تعزيز التعاون وهم هيئة لويدز ريجيستر كواليتي، وكليات التقنية العليا، وشركة الاداء المتميز للاستشارات الادارية والتدريبية وفريق عمل إدارة الجودة بوزارة الداخلية لجهوده في تحقيق التميز.


عدد الزيارات : 992

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.