X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة سبتمبر 15, 2017
اللجنة العلمية لـ "قمة أقدر العالمية" تناقش محاور المؤتمر الدولي
  • الجمعة, سبتمبر 15,2017

اللجنة العلمية لـ "قمة أقدر العالمية" تناقش محاور المؤتمر الدولي

ناقشت اللجنة العلمية لـ "قمة أقدر العالمية " المحاور الرئيسية والمواضيع الاكاديمية والتربوية والعلمية والمعرفية التي يشملها برنامج المؤتمر والقمة التي تنطلق في 21 من نوفمبرالقادم برعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، تحت شعار تنمية العقول.. لازدهار الأوطان .

وناقش الاجتماع الذي ترأسه الجلسة الدكتور عبد الرحيم شاهين، عميد برنامج اللغة العربية والدراسات الإماراتية في كليات التقنيات العليا ورئيس اللجنة العلمية لقمة أقدر العالمية، المحاور الرئيسية واوراق عمل مقترحة ومواضيع ورش العمل المصاحبة والمناقشات المفتوحة، حيث بلغ عدد الأوراق المقترحة 31 ورقة عمل، و9 مناقشات مفتوحة و12 ورشة عمل للمختصين والخبراء، و12 ورشة عمل مخصصة لأولياء الأمور والعامة.

وتتناول المحاور والأوراق مواضيع تشمل الأسس المعرفية للتطرف الفكري والانحراف الأخلاقي، وتأثير التطرف الفكري والانحراف الفكري على السلم والأمن الاقليمي والعالمي، ودور التربية الأخلاقية في مواجهة التطرف الفكري وموقعها بين تعزيز الهوية الوطنية والهوية العالمية.

كما تتناول الاوراق والمحاور المقترحة دراسات في المستقبل حول التحديات في المنظومة التربوية والتعليمية وبناء أسس الأجيال المتسلحة بالعلم والثقافة والأخلاق في مواجهة تحديات المستقبل، ومحوري إدوار المؤسسات الدولية والوطنية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص في تعزيز التربية الأخلاقية مسؤوليتها نحو الأجيال، ومحور خاص يتناول عدد من التجارب الوطنية والعالمية التي تعزز من التربية الأخلاقية.

وتطرق الاجتماع إلى ورش العمل المصاحبة للمختصين واولياء الأمور والعامة التي تتناول مهارات واسس التعامل الحضاري مع النشء وتشمل دور المدرسة والمختصين الأكاديميين، والاسرة وآليات بناء التماسك الأسري لدى الأجيال الشابة. 

يشار إلى أن اللجنة العلمية لـ "قمة أقدر العالمية " والمؤتمر تتكون من عدد من المختصين الاكاديمية والتربويين من كافة القطاعات الحكومية والخاصة وعدد من المؤسسات الوطنية المعنية بهذا الشأن.

وتضم اللجنة في عضويتها الدكتور إبراهيم محمد جاسم الدبل المنسق العام لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب و الدكتور عبد السلام المدني، رئيس اندكس القابضة والرئيس التنفيذي للقمة والعقيد الدكتور أحمد علي الخزيمي محاضر بكلية الشرطة بأبوظبي ، و المحاضر خليل علي عبدالله، والدكتور فيصل عبيد العيان، نائب رئيس أكاديمية ربدان، واسما فخري، من مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، و خولة أحمد يعقوب الحوسني، مدير إدارة التدريب والتنمية المهنية وزارة التربية والتعليم ،والمقدم الدكتور عبدالرحمن شرف المعمري، مساعد المنسق العام لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب والدكتور نصر عارف، مستشار مكتب رئيس جامعة زايد، والدكتور يوسف عبدالغفار الشريف، والدكتور راشد خلفان بن عامر الذخري من ديوان سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.


عدد الزيارات : 1340

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.