X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة يناير 23, 2019
تخريج دورات تخصصية في مجال مواجهة غسل الأموال بالداخلية
  • الاربعاء, يناير 23,2019

تخريج دورات تخصصية في مجال مواجهة غسل الأموال بالداخلية

شهد الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية مؤخراً حفل تخريج الدورات التخصصية في مجال مواجهة غسل الأموال، التي نظمتها لجنة وزارة الداخلية لمواجهة جرائم غسل الأموال، بالتعاون مع الوكالة الوطنية البريطانية لمواجهة الجريمة (NCA)، بمشاركة نخبة من أصحاب الاختصاص من وزارة الداخلية ومختلف القيادات الشرطية، وكذلك النيابة العامة الاتحادية ودائرة القضاء بأبوظبي ونيابة رأس الخيمة، وإدارة الاستعلامات المالية بالمصرف المركزي، وأقيم الحفل في قاعة الاتحاد بمقر كلية الشرطة.

ورحب وكيل الوزارة في كلمة له بهذه المناسبة، بسعادة باتريك مودي السفير البريطاني لشؤون الملكة لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، وممثلي الوكالة الوطنية لمكافحة غسل الأموال البريطانية، والحضور والمشاركين في هذه الدورات وهنأهم بالمستوى المتميز الذي وصل اليه الخريجون.

وأكد أن هذه الدورات تُعد ضمن مسارات التعاون بين الإمارات والمملكة المتحدة، معرباً عن أمله بأن يتعزز هذا التعاون لتحقيق الأهداف المنشودة، وعقد المزيد من الدورات في هذا المجال لرفع كفاءة الكوادر البشرية وتطوير قدراتها لمواجهة هذه الجريمة، متمنياً لهم التوفيق والنجاح لخدمة الوطن.

وكان حفل التخريج قد بدأ بكلمة العميد الدكتور راشد محمد بورشيد رئيس لجنة وزارة الداخلية لمواجهة غسل الأموال، توجه فيها بالشكر والتقدير إلى الوكالة الوطنية البريطانية لمواجهة الجريمة، وجميع المشاركين في هذا الدورات، مؤكداً حرص وزارة الداخلية على تنفيذ توجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان - نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، لتحقيق رؤيتها الرامية إلى أن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة من أفضل دول العالم أمناً وسلاماً. وذلك من خلال توفير الأمن والأمان لكل من يعيش على أرضها الطيبة.

وألقى باتريك مودي السفير البريطاني لشؤون الملكة لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، كلمة أكد فيها على أهمية التعاون الدولي في مواجهة غسل الأموال، وضرورة التعاون المستمر ما بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة بهدف منع المجرمين من الاستفادة من جرائمهم وذلك وفقا للمبادرات الدولية المعتمدة في هذا الشأن.

كما القت السيدة ايما مدير الاستراتيجية في مراكز التحقيقات المالية البريطانية كلمة أشارت فيها إلى دور المملكة المتحدة في مواجهة جرائم غسل الأموال، وعزمها واهتمامها الكبير في إصلاح الثغرات الموجودة في قوانينها المعمول بها، وسن قوانين جديدة لمكافحة غسل الأموال.

وفي ختام الحفل قام الفريق سيف الشعفار يرافقه العميد راشد بورشيد بتكريم أعضاء الوفد البريطاني ووكلاء النيابة، والمصرف المركزي، والمشرفين على إنجاح الدورات التخصصية، وتوزيع الشهادات على الخريجين.


عدد الزيارات : 1771

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.