X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة اكتوبر 15, 2017
لجنة متابعة " نظام الرياضات الجوية الخفيفة" تناقش دور الشركاء الاستراتيجيين
  • السبت, اكتوبر 14,2017

لجنة متابعة " نظام الرياضات الجوية الخفيفة" تناقش دور الشركاء الاستراتيجيين

ناقشت لجنة متابعة تنفيذ نظام الرياضات الجوية الخفيفة آلية دور الجهات والشركاء الاستراتيجيين وسبل تنفيذها وذلك خلال ورشة العمل التي أقيمت بمقر القيادة العامة لشرطة أم القيوين.

تم خلال الورشة عرض الضبطية القضائية والعقوبات والجرائم الواردة في القانون الاتحادي، ومناقشة الأدوار وأهمية استمرار وتعزيز التنسيق بين الجهات المعنية والشركاء.

وعرضت الورشة القانون الاتحادي رقم 20 لسنة1991 بشأن الطيران المدني حيث نصت المادة 69 على أن يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنة أو بالغرامة التي لا تزيد على 50 ألف درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تولى دون حق قيادة الطائرة أو قادها في أثناء الطيران وهو غير حائز على الشهادات أو الاجازات أو التراخيص المقررة.

كما نصت المادة 70 من نفس القانون على أن يعاقب بالحبس لمدة لا تزيد على 3 سنوات وبالغرامة التي لا تزيد على 100 ألف درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من يهبط أو يقلع خارج المطارات أو الأماكن المخصصة أو يطير خارج المناطق المحددة ما لم يكن هناك تصريح خاص بذلك من السلطة المختصة .

وأكد اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مفتش عام وزارة الداخلية رئيس لجنة متابعة تنفيذ نظام الرياضات الجوية الخفيفة، أهمية تعاون المؤسسات والهيئات المعنية على اتخاذ الإجراءات الكفيلة لتنفيذ التشريعات الصادرة من الهيئة العامة للطيران المدني فيما يتعلق بالرياضات الجوية الخفيفة والطائرات بدون طيار الدرونز.

وأكد حمد المطوع من الهيئة العامة للطيران المدني خلال الورشة أهمية تضافر الجهود وتعزيز التنسيق بين الجهات المعنية لوضع ضوابط وشروط لإصدار الرخص التجارية الخاصة بالاستيراد وبيع الطائرات الرياضية الخفيفة وطائرات التحكم عن بعد وذلك من خلال توحيد مسمى النشاط وذلك لوضع آلية لإصدار هذا النوع من الرخص أو الموافقات المبدئية وأيضا دورها في التفتيش والرقابة على هذه المؤسسات.
حضر الورشة عدد من الضباط من الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية وإدارة العمليات وإدارة المرور والدوريات وعدد من الضباط وصف الضباط في شرطة أم القيوين.


عدد الزيارات : 1399

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.