• أرسل إلى صديق
     
      
     
      

X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


عودة
آخر تحديث للصفحة يونيو 20, 2019
آلية متنقلة  حديثة لتدريب الإطفائيين بالدفاع المدني
  • الخميس, يونيو 20,2019

آلية متنقلة حديثة لتدريب الإطفائيين بالدفاع المدني

تزودت القيادة العامة للدفاع المدني بسيارة تدريب متنقلة لتنضم إلى أسطول آليات الدفاع المدني بالدولة ضمن خططها بتحديث آليات ومعدات الإطفاء والإنقاذ، وتزويد مراكز الدفاع المدني بالتجهيزات المتطورة بما يعزز جهود الوقاية لمواجهة المخاطر والتحديات.

وأفاد اللواء جاسم محمد المرزوقي قائد عام الدفاع المدني أن آلية تدريب الاطفائيين المتنقلة الجديدة تعتبر أكاديمية تدريب مصغرة ومتنقلة، حيث يمكن من خلالها إجراء التدريب للإطفائيين في أي مكان ، وذلك لسهولة تنقلها والاستفادة منها في مراكز الدفاع المدني المنتشرة على امتداد الدولة، كما يمكن من خلالها تطبيق العديد من السيناريوهات لتطوير مستوى الاطفائيين في مكافحة الحرائق مثل الاقتحام من السطح ، وحرائق تهريب الغاز من الوصلات، وحرائق البيوت.

وأوضح إلى أن نواتج الاحتراق للغاز المستخدم في عمليات التدريب وهو LPG يعتبر من الغازات صديقة للبيئة ، إلى جانب إحتواء السيارة المتنقلة على أنظمة أمان عالية الجودة ، ومنها مستشعرات للحرارة الزائدة وللغاز المتسرب ، ونظام التحكم عن بعد، وكبسة التوقف الاضطراري ، كما إنها مزودة بكاميرات عادية وحرارية مع إمكانية تسجيل فيديو لكافة عمليات التدريب لمراجعتها مع المتدربين، كما تحتوي على غرفة تحكم ومراقبة زجاجية مضادة للحرارة ، تمكن المدرب من مشاهدة الإطفائيين عن قرب أثناء عمليات مكافحة النيران.

وأشار إلى أن إنضمام سيارة التدريب للخدمة والبدء في تشغيلها يعد إضافة كبيرة في تعزيز منظومة الوقاية والسلامة بين أفراد المجتمع ، وقفزة نوعية في مجالات التدريب على الإطفاء.


عدد الزيارات : 172

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

اشترك في النشرة الإخبارية
ملاحظة: اذا كنت من ذوي الاحتياجات الخاصة، توجه مباشره الى مركز تقديم الخدمة، ستمنح لك الأولوية للحصول على الخدمة. هل انت من ذوي الإحتياجات الخاصة؟