• أرسل إلى صديق
     
      
     
      

X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


عودة
آخر تحديث للصفحة مارس 20, 2017
الداخلية تشارك في الاحتفال باليوم الدولي للسعادة
  • الاثنين, مارس 20,2017

الداخلية تشارك في الاحتفال باليوم الدولي للسعادة

أطلقت وزارة الداخلية مؤشر إسعاد المتعاملين لقياس سعادتهم عن جودة الخدمات المقدمة لهم، ووسم # سعادة العطاء، بمناسبة اليوم العالمي للسعادة ، تأكيداً على إسعاد العاملين تحفيزا لهم على تقديم أفضل الخدمات.

وكانت الوزارة شاركت باليوم العالمي للسعادة، حيث أقامت احتفالية بمركز خدمات المرور والترخيص بالقيادة العامة لشرطة عجمان، وأخرى في مقر الوزارة بأبوظبي، في المقابل احتفلت قطاعات الوزارة المختلفة بالمناسبة على مستوى الدولة.

وأكد الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية حرص الوزارة على تنفيذ توجيهات القيادة العليا في ترسيخ مفهوم السعادة ضمن انشطتها وبرامجها والخدمات التي تقدمها على مستوى الدولة باعتبار السعادة قيمة إنسانية تعمل قيادة دولة الإمارات على تعميمها وترسيخها نمطاً وأسلوب حياة لكل أفراد مجتمع الإمارات

وأشار إلى تجربة الإمارات في ترسيخ مفاهيم السعادة والإيجابية في مجتمع الدولة والتي شكلت مثالاً رائداً على المستوى العالمي بما يعزز من هذه القيمة ويرسخها في مجتمع الإمارات وحرصه على النهوض بالمواطنين ، وتوفير أفضل معايير ومتطلبات السعادة والرفاهية لهم .

وذكر أن مؤشر السعادة في وزارة الداخلية يتطابق مع المعايير الدقيقة التي تراعي الاهتمام بتطوير الخدمات المقدمة للمتعاملين والتي تستهدف سعادتهم في اجراءات بسيطة ودقيقة يتم انجازها في زمن قياسي دون تحمل أية أعباء أو مشقة.

و أوضح اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي القائد العام لشرطة عجمان أن إطلاق مؤشر السعادة في أحدى مراكز الخدمة التابعة لوزارة الداخلية يعتبر تطوراً طبيعياً للمكانة التي وصلت إليها وزارة الداخلية ، إذ تعد نموذجاً رائداً في تقديم الخدمات التي تحقق السعادة للمواطنين والمقيمين، في إطار سعيها لبناء مستقبل أفضل لأبنائها.

وأشار إلى أن القيادة العامة لشرطة عجمان إحدى القيادات الحكومية الداعمة لهذا المؤشر الذي يدعم جهود الدولة في تقديم أفضل وأرقى الخدمات للمتعاملين من خلال الرصد الدقيق للخدمات التي تقدمها لمتعامليها، وتطويرها بشكل مستمر بطريقة تضمن لهم أقصى درجات السهولة والراحة.

وذكر النعيمي أن نهج القيادة العامة لشرطة عجمان يتمحور حول الارتقاء بمستوى سعادة المتعاملين، وهي النتيجة التي حققتها بعد أن وصلنا إلى معدل قياسي وتمكنا بجهود منسبي القيادة وتفاعل الجمهور الإيجابي إلى التحول من مفهوم الرضا عن الخدمة الى مفهوم السعادة.

وقالت حصة عيسى بوحميد مساعد المدير العام للخدمات الحكومية والريادة في مكتب رئاسة مجلس الوزراء إن إطلاق مؤشر السعادة في ادارة المرور والتراخيص بعجمان يؤكد حرص برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة على إسعاد المتعاملين من خلال توفير نظام ذكي يرصد مستوى سعادتهم بدقة يمكنهم استخدامه بشكل فوري وبسيط.

واشارت إلى أن وزارة الداخلية بإطلاقها مؤشر السعادة فإنها تضع سعادة المتعاملين أولوية استراتيجية في عملها تجسيدا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بتوفير الظروف كافة وتهيئة البيئة التي تمكن الناس من تحقيق سعادتهم وتنفيذا لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بأن "وظيفة الحكومة هي تحقيق السعادة للمجتمع".

وأوضحت أن مؤشر السعادة يعتمد طريقة مبتكرة في القياس الدقيق لمستوى سعادة المتعامل على أساس استطلاع الآراء اليومي والحصول على نتائج القياس فورا بما يعطي الحكومة ميزة تفاعلية وقيمة مضافة تمكنها من التأقلم مع توجهات ونتائج قياس سعادة المتعاملين وتسريع عمليات تطوير الخدمات بناء على تحليل علمي دقيق.

وأكد العقيد ناصر خادم الكعبي مدير إدارة اسعاد المتعاملين بوزارة الداخلية، إن اطلاق مبادرة مؤشر إسعاد المتعاملين في وزارة الداخلية يأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة العليا بالعمل على استقرار ورفاهية المجتمع باعتباره في مقدمة أولويات الحكومة التي تعمل على تحقيقها والبناء عليها، من خلال تبني مقاييس السعادة على أسس علمية متطورة، لبناء مجتمع إيجابي وسعيد، موضحاً أنه سيتم تطبيق المؤشر في جميع المراكز التابعة لها على مراحل مختلفة .

وأضاف إن الإمارات عززت قيم السعادة والإيجابية، وحوّلت الآمال والطموحات إلى إنجازات واقعية لراحة الناس وإسعادهم وخلق مستقبل واعد لأبنائهم ،لافتاً إلى أن آلية قياس مؤشر السعادة في مراكز تقديم الخدمة بوزارة الداخلية ستتم دوريا عبر أجهزة إلكترونية لوحية مثبتة على نوافذ تقديم الخدمة بمراكز إسعاد المتعاملين ويتم الربط والمتابعة مركزياً بالتنسيق مع وزارة السعادة وإدارة إسعاد المتعاملين بوزارة الداخلية.

وأشار إلى أن وزارة الداخلية وبموجب إطلاق مؤشر إسعاد المتعاملين ستواصل جهودها في تقديم الخدمات لمتعامليها وفق أفضل المعايير وصولاً إلى مستويات تحقق سعادتهم والاسهام بشكل فعال في الارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية لدولة الإمارات العربية المتحدة .

وذكر أن الميثاق هو وثيقة تصف دور كل من الأطراف الثلاثة : الموظف، الجهة ، والمتعامل في إلتزامهم نحو تحقيق هدف إسعاد المتعامل حيث يبادر موظف إسعاد المتعامل نحو رفع مستوى سعادة المتعامل من خلال أسلوب تعامل مهني وسلوك إيجابي، و بيئة عمل تعتمد على تطوير أنظمة مؤسسية، واتباع أسس مهنية في إسعاد المتعاملين وتقديم الخدمة.

وأوضح أنه ووفقاً لمؤشر اسعاد المتعاملين يجري تعريف المتعاملين بمعايير سعادة المتعاملين المتوقعة من الموظف والجهة ومنه شخصياً، وتوفير معلومات الاتصال الضرورية و آلية لجمع آراء المتعاملين وملاحظاتهم ويتم تعزيز كفاءة وفعالية الخدمة الحكومية .

وكرم الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية ،الموظفة المتميزة والايجابية على مستوى الوزارة ، شرطي أول مريم علي عبدالله المطروشي من مركز خدمات المرور والتراخيص في إمارة عجمان لتحقيقها معدل 99.94% لنحو 6224 معاملة ، وحصولها على شارة التميز للمرة الثانية والتي تعد احدى الشارات المحلية لشرطة عجمان وفق المرسوم المحلي الصادر من حاكم الإمارة.

واطلع الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية على هامش حفل إطلاق مؤشر السعادة، على الخدمات المقدمة من مركز خدمات المرور والترخيص بالقيادة العامة لشرطة عجمان، واجهزة مؤشرات السعادة الموجودة لدى موظفي الخدمة والتي بلغ عددها 45 جهازاً.

والتقى الشعفار مع عدد من المتعاملين واستفسر منهم عن مدى سعادتهم عن الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية وجودتها وأعربوا عن سعادتهم بالخدمات ومعدل انجازها في زمن قياسي مشيدين بحرص واهتمام الوزارة والقيادة العامة لشرطة عجمان بتوفير ارقى الخدمات للمتعاملين.

وقال اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مفتش عام وزارة الداخلية في كلمة باحتفال في مقر الوزارة خصص لتكريم عدد من المتميزين بمناسبة اليوم العالمي للسعادة إن دولة الإمارات تعد من أبرز دول العالم التي استبقت تحديد يوم للسعادة، بإيجاد بنى اجتماعية واقتصادية متفوقة، ويضيف أنها لم تنتظر تحديد يوم للسعادة، بل سعت لأن تكون سياساتها المحلية منذ انطلاقة الدولة المباركة سبباً لسعادة مستدامة طوال العام لكل المواطنين والمقيمين والزائرين.

وأكد حرص وزارة الداخلية وبتوجيهات من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية على إسعاد جميع العاملين في مختلف قطاعات الوزارة ورفع مؤشرات الرضا والسعادة لديهم بما يتواءم مع رؤيتها وأهدافها الاستراتيجية النابعة من القيم النبيلة في بناء وصقل قدرات وشخصيات الموظفين وإسعادهم عن طريق توفير البيئة التي تمدهم بمقومات النجاح وجعلهم محورا أساسيا في سياستها وخططها لإسعادهم وإرضائهم.

حضر الاحتفال الذي أقيم بالوزارة العميد جاسم منصور المنصوري نائب المفتش العام والمقدم محمد بطي الشامسي مدير إدارة العلاقات العامة بالإنابة، والمقدم محمد خميس الصريدي نائب المدير، وعدد كبير من الضباط بوزارة الداخلية.

الدفاع المدني يوزع الهدايا على المراجعين


وعبرت القيادة العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية، عن تقديرها للمتعاملين بتوزيع الهدايا عليهم في مركز مصفح للدفاع المدني في ابوظبي، بمناسبة اليوم العالمي للسعادة.

وكان اللواء جاسم محمد المرزوقي قائد عام الدفاع المدني بوزارة الداخلية تولى توزيع الهدايا على المراجعين، أثناء زيارته للمركز اليوم " الاثنين " والتعرف إلى رضاهم عن الخدمات، والاستماع إلى مقترحاتهم لتطوير العمل.

وأكد أهمية مراكز إسعاد المتعاملين بتقديم الخدمات والتواصل المباشر مع الجمهور، مشيراً إلى إن القيادة تسعى بشكل مستمر إلى انتهاج أفضل الخطط والمبادرات الكفيلة بتقديم المستوى الراقي من الخدمات للمتعاملين، والتي تتوافق وتتماشى مع رؤية وزارة الداخلية الرامية إلى تقديم أفضل الخدمات للجمهور.

رافق اللواء المرزوقي في الزيارة، العميد الدكتور جاسم محمد المظرب مدير إدارة الاستراتيجية ، والعقيد محمد عبد الله التكاوي مدير إدارة الشؤون الإعلامية بالقيادة العامة للدفاع المدني .

كما نظمت إدارة كلية الشرطة في أبو ظبي احتفالاً لتكريم عدد من المتميزين من منتسبيها بحضور العميد وليد الشامسي مدير الكلية، الذي أكد الحرص على تحفيز الموظفين بغية تحقيق الأهداف المرسومة.

وشاركت الإدارة العامة لحماية المجتمع والوقاية من الجريمة بيوم السعادة العالمي لنشر ثقافة السعادة وتعزيزها بين كافة شرائح المجتمع.

وأفاد العقيد مبارك عوض بن محيروم مدير عام حماية المجتمع والوقاية من الجريمة، أن المشاركة في يوم السعادة العالمي يأتي ضمن توجهات القيادة الرشيدة، مشيراً إلى قيام ادارة حماية ورعاية الاحداث بتوزيع الهدايا على الاحداث، وذكر الدكتور مقدم محمد البريكي مدير الإدارة أن الاحتفال يبرز الدور الذي تقوم به الإدارة من تأهيل واصلاح الحدث ليتم دمجه في المجتمع ليكون عنصرا فاعل فيه.

كما شاركت مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين مع فئة المعاقين وذويهم ضمن هذا الاحتفال لإدخال السعادة على هذه الفئة وذويهم.

ونظمت الادارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب برأس الخيمة احتفالاً باليوم، حيث قال العميد سلطان يوسف النعيمي المدير العام أن الانجازات التي تحققت على أرض الواقع في جميع المجالات تؤكد عمق الرؤية الاستراتيجية لقيادة الدولة، والتي أطلقت الخطط والاستراتيجيات التي جعلت النهوض بالإنسان وتحقيق رفاهيته محوراً رئيسياً في سياساتها الحكومية.

تضمن الاحتفال تكريم أبطال السعادة والإيجابية من العاملين والمتعاملين، بشهادة تقدير مع كتاب "تأملات في السعادة والإيجابية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله".

كم جر ى إطلاق مؤشر سعادة العاملين في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب برأس الخيمة، بحضور العميد يوسف أحمد الزعابي نائب المدير العام ، وتقديم هدايا رمزية للعاملين ، وألقاء محاضرة عن السعادة.


عدد الزيارات : 316

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

اشترك في النشرة الإخبارية