X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة مايو 23, 2017
الملتقى الإعلامي الثاني لشرطة الشارقة لعام 2017 ويناقش خطط القيادة لتنفيذ المسرعات الحكومية
  • الثلاثاء, مايو 23,2017

الملتقى الإعلامي الثاني لشرطة الشارقة لعام 2017 ويناقش خطط القيادة لتنفيذ المسرعات الحكومية

شهد العميد سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة مساء أمس الإثنين الموافق 22 مايو 2017، الملتقى الإعلامي الثاني الذي نظمته إدارة الاعلام والعلاقات العامة ، وذلك بحضور العميد عبدالله مبارك بن عامر نائب القائد العام، والعميد محمد راشد بيات مدير عام العمليات الشرطية، والعميد علي سالم الخيال مدير عام العلميات المركزية، والعقيد عارف حسن هديب مدير إدارة الاعلام والعلاقات العامة، وكبار ضباط القيادة والمسؤولين، وعدد كبير من ممثلي وسائل الاعلام العربية والأجنبية .
وتناول الملتقى الذي عقد بفندق راديسون بلو الشارقة، عرضا لمؤشرات الاجندة الوطنية 2021 ، وخطة تنفيذ المسرعات الحكومية التي تم تحديدها في مختلف محاور العمل الشرطي والأمني على مستوى القيادة العامة لشرطة الشارقة. 
وأكد العميد سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة في بداية الملتقى على أهمية الدور الذي تضطلع به وسائل الإعلام في تعزيز الشعور بالأمن والأمان ، والمحافظة على تماسك المجتمع وترسيخ اللحمة الوطنية، من خلال دعم الجهود الشرطية، وإيصال رسالتها التوعوية إلى كافة فئات المجتمع من مواطنين ومقيمين وزائرين، من أجل تحقيق رؤية دولـة الامارات العربية المتحدة في أن تكون من أفضل دول العالم في تحقيق الأمن والسلامة بحلول العام 2021. مؤكداً في الوقت ذاته على الدور الكبير الذي يقع على الإعلام الأجنبي في رفع مستوى الوعي الأمني بين الأخوة المقيمين، وخاصة أن الفئة العظمى هم من غير الناطقين باللغة العربية، داعياً إياهم إلى التعاضد مع الاعلام الأمني وتوثيق العلاقات وتطوير آليات التعاون في تحقيق المستهدفات المنشودة.
واستعرض الملتقى معدل الجرائم المقلقة لكل مائة الف نسمة، ومؤشر الاعتماد على الخدمات الشرطية، ومؤشر الشعور بالأمان، وعدد الوفيات الناتجة عن حوادث الطرق لكل 100 ألف من السكان، ومعدل الاستجابة لحالات الطوارئ. كما بين الملتقى الخطط والبرامج الداعمة لتحقيق المستهدفات من خلال المسرعات الحكومية التي بدأت شرطة الشارقة فعليا في تنفيذها حسب التوجه الحكومي والخطة الاستراتيجية المعدة لذلك.
كما استعرض الملتقى مشروع الشارقة مدينة آمنه والذي يعتبر بوابة لتعزيز الأمن والأمان لدولة الامارات بشكل عام وإمارة الشارقة على وجه الخصوص، والذي وصل إلى مراحل متقدمة، من خلال تغطية مناطق مدينة الشارقة بأنظمة مراقبة أمنية عالية الدقة ؛ من بينها استخدام كاميرات ثابته لمراقبة الوضع العام، وكاميرات تعقب للمركبات المشتبه بها وكاميرات تحليلية للمشاهد تعمل اوتوماتيكيا وبالابلاغ الفوري عن أي تصرف مشتبه به، وكاميرات متحركة للمراقبة الديناميكية وغيرها من أجهزة المراقبة، التى تعمل القيادة حالياً على استخدامها حتى إكتمال المشروع.
وشهد الملتقى تفاعلا كبيرا من جانب المشاركين من الصحفيين والإعلاميين الذين طرحوا العديد من الأسئلة والإستفسارات حول مختلف جوانب العمل الشرطي والأمني ، والمدى الزمني المتوقع لإنجاز الأعمال والمعاملات والاستجابة للطوارئ والحوادث، إلى جانب المداخلات والأسئلة والإستفسارات التي تقدم بها ممثلو وسائل الإعلام وقنوات التلفزة والصحف الأجنبية العاملة بالدولة ، والذين ابدوا تفاعلا كبيرا مع ما طرح بالملتقى واهتماما خاصا بالخطط التي و ضعتها شرطة الشارقة لتعزيز التواصل مع الجاليات الأجنبية. 


عدد الزيارات : 725

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.