• أرسل إلى صديق
     
      
     
      

X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


عودة
آخر تحديث للصفحة فبراير 25, 2020
الداخلية تنظم محاضرة وورشة عمل تثقيفية للتوعية والوقاية من فيروس كورونا الجديد
  • الثلاثاء, فبراير 25,2020

الداخلية تنظم محاضرة وورشة عمل تثقيفية للتوعية والوقاية من فيروس كورونا الجديد

نظمت الإدارة العامة للمالية والخدمات المساندة، ممثلة في إدارة الخدمات الطبية بالشارقة، وبالتعاون مع الإدارة العامة للسعادة، محاضرة وورشة عمل تثقيفية للتوعية والوقاية من فيروس كورونا الجديد، وذلك في قاعة المحاضرات بمقر وزارة الداخلية. 

حضر المحاضرة العميد عادل عبدالرحمن الحمادي مدير عام المالية والخدمات المساندة، ومديري الإدارات وعدد كبير من الضباط وصف الضباط والأفراد والمدنيين والعنصر النسائي من مختلف قطاعات وزارة الداخلية.

في البداية تحدثت النقيب كاميليا عبدالمطلب محمد مدير فرع الخدمات الطبية للمؤسسات العقابية والإصلاحية بالوزارة عن القواعد الإرشادية للمؤسسات في التعامل مع مستجدات فيروس كورونا الجديد، والنصائح والإرشادية للاجتماعات والمؤسسات والتجمعات والفعاليات للوقاية من الإصابة بالفيروس، لافته إلى أهمية النظافة العامة واستخدام مواد التطهير لتجنب الإصابة بالفيروس. 

وتطرقت النقيب كاميليا إلى كيفية انتقال فيروس كورونا الجديد من شخص لأخر عبر الرذاذ الملوث من شخص مريض من خلال السعال أو العطس أو الأيدي الملوثة وأعراض الإصابة بالفيروس " كالحمى والسعال وألم في الحلق والصداع وضيق وصعوبة في التنفس، والالتهاب الرئوي " والإجراءات الواجب اتخاذها بحق الأشخاص القادمين من المناطق الموبؤة، موضحة انه حتى الآن لا يوجد علاج محدد للمرض الذي يسببه فيروس كورونا الجديد، غير أن العديد من أعراضه يمكن علاجها.

وأكدت المحاضرة على أهمية تلقي المعلومات الصحيحة حول الإصابة بالفيروس من الجهات الصحية الحكومية، وعدم تداول معلومات خاطئة حول المرض، وضرورة طلب الدعم وتلقي الاستفسارات الطبية والتواصل مع الجهات المعنية وهي : خدمة " استجابة " في مركز قيادة عمليات دائرة الصحة بأبوظبي على هاتف رقم 8001717 و وزارة الصحة ووقاية المجتمع هاتف رقم 8001111 وهيئة الصحة بدبي هاتف رقم 800342.

وتناولت طرق الوقاية من الإصابة بالمرض، وتتمثل في تجنب الحيوانات واستخدام مطهر الأيدي، وتجنب الاختلاط بالمرضى المصابين بأعراض تنفسية، وتغطية الفم والأنف بمناديل عند السعال، وغسل اليدين بالماء والصابون، وعدم السفر للخارج.

وقدمت الدكتورة مريم عمران الخيال استشاري طب الأسرة بالخدمات الطبية بالشارقة شرحاً وافياً للتعريف بالمرض وأعراضه وطرق الوقاية منه.

وشاهد الحضور فيلم تسجيلي يوضح كيفية انتقال العدوى والإصابة بالفيروس الجديد نتيجة الممارسات الخاطئة وعدم إتباع إرشادات الوقاية والسلامة.




عدد الزيارات : 1239

التعليقات 3,571

*
باقى 1000 حرف


إرسال

اشترك في النشرة الإخبارية
ملاحظة: اذا كنت من ذوي الاحتياجات الخاصة، توجه مباشره الى مركز تقديم الخدمة، ستمنح لك الأولوية للحصول على الخدمة. هل انت من ذوي الإحتياجات الخاصة؟
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.