• أرسل إلى صديق
     
      
     
      

X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


عودة
آخر تحديث للصفحة فبراير 12, 2020
الداخلية تحتفل باليوم العالمي للإنترنت الآمن 2020
  • الاربعاء, فبراير 12,2020

الداخلية تحتفل باليوم العالمي للإنترنت الآمن 2020

شهد الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية، الاحتفال باليوم العالمي للإنترنت الآمن 2020 ، للتوعية الأمنية الرقمية تحت شعار "معا نحو جودة الحياة الرقمية الآمنة " ،الذي نظمته وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة للخدمات الالكترونية و الاتصالات ، بهدف تعزيز الاستخدام الآمن و الإيجابي للتكنولوجيا الرقمية للأطفال و الشباب ، ذلك في مقر الوزارة تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي الذي يصادف يوم 11 فبراير من كل عام .

حضر الاحتفال مديري الإدارات و رؤساء الأقسام وعدد من ضباط الوزارة ، ومجموعة من الطلبة و الطالبات من أكاديمية ربدان ومدرسة زايد الثاني بابوظبي ومدرسة النهضة الثانوية ومدرسة المواهب الثانوية للبنات .

وألقى العميد أحمد حميد السويدي مدير إدارة الدعم الفني بالإدارة العامة للخدمات الإلكترونية والاتصالات كلمة قال فيها إن الاحتفال باليوم العالمي للانترنت الآمن يهدف إلى رفع مستوى الوعي بالتحديات التي تواجه مستخدمي الانترنت من أفراد المجتمع، كما يهدف إلى توسعة نطاق الوعي بالجرائم المرافقة لاستخدام الإنترنت، مثل الاستغلال الجنسي للأطفال والنساء بشكل خاص، فضلا عن الجريمة الالكترونية، وأهمية حماية الخصوصية، والتنبيه لحالات الاستخدام الخطر والعواقب القانونية وسط تطوير معايير وأنظمة أخلاقية وسلوكية لائقة للاستخدام لهذه الأداة القوية.

وأضاف أن هذه الفعالية تأتي ضمن المبادرة الخاصة بالإدارة العامة للخدمات الإلكترونية والاتصالات نحو الاستخدام الآمن لجميع خدماتها الرقمية - الإلكترونية منها والذكية - وتستهدف كافة فئات المجتمع، حيث أنجزت بنجاح إطلاق أولى الورش التوعوية لجميع موظفين الإدارة العامة للخدمات الإلكترونية والاتصالات منذ بداية العام الحالي، وجاري استكمالها ضمن الخطة السنوية 2020 لتحقيق المستهدف الداخلي بنسبة 100%.

وأكد أن فعالية اليوم العالمي للإنترنت الآمن هي أحدى محطات حملات التوعية التي تنفذها وزارة الداخلية ضمن تحقيق الخطة الإستراتيجية من خلال تعزيز المواطنة الإيجابية وتحقيق جودة الحياة الرقمية الآمنة ضمن متطلبات حكومة دولة الإمارات في سبيل الارتقاء في خدماتها التقنية الحديثة، ولترسيخ ثقافة الاستخدام والالتزام الآمن لمواردنا وخدماتنا الإلكترونية والذكية ضمن عام الاستعداد للخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وشاهد الحضور فيلم تسجيلي من إعداد برنامج خليفة للتمكين "أقدر" يتناول جهود الإمارات في تعزيز بيئة الانترنت وتعزيز جودة الحياة الرقمية ، كما وزع مركز حماية الطفل بروشورات ونصائح موجهة للنشء للاستخدام الأمن للانترنت .

بعد ذلك تم عقد جلسة حوارية لمناقشة موضوع تحقيق " الانترنت الآمن " شارك فيها العقيد الدكتور المهندس إبراهيم حميد المياحي مدير إدارة التدقيق الالكتروني و المستشار إيهاب صلاح و المدني محمد الشحي و أدارت الجلسة مريم يعقوب البلوشي .

وفي ختام الحفل قام الفريق سيف الشعفار بتكريم الشركاء الاستراتيجيين و الجهات المساهمة في إنجاح فعاليات الاحتفال باليوم العامي للانترنت الآمن و فريق العمل المنظم .




عدد الزيارات : 330

التعليقات 3,928

*
باقى 1000 حرف


إرسال

اشترك في النشرة الإخبارية
ملاحظة: اذا كنت من ذوي الاحتياجات الخاصة، توجه مباشره الى مركز تقديم الخدمة، ستمنح لك الأولوية للحصول على الخدمة. هل انت من ذوي الإحتياجات الخاصة؟
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.