• أرسل إلى صديق
     
      
     
      

X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


عودة
آخر تحديث للصفحة ابريل 20, 2017
"أقدر" يدعو الى التصويت لمبادراته المتأهلة للفوز بجوائز "مجتمع المعلومات"
  • الخميس, ابريل 20,2017

"أقدر" يدعو الى التصويت لمبادراته المتأهلة للفوز بجوائز "مجتمع المعلومات"

دعا برنامج خليفة لتمكين الطلاب "أقدر" الى التصويت للمشاريع الإماراتية المتأهلة إلى جائزة القمة العالمي لمجتمع المعلومات 2017 والتي ينظمها الاتحاد الدولي للاتصالات (أي تي يو) بالتعاون مع مؤتمر الأمم المتحدة للتنمية الذي سيعقد في جنيف يونيو المقبل.

وأوضح العقيد الدكتور إبراهيم محمد الدبل المنسق العام لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب "أقدر" أن التصويت يستمر حتى 30 أبريل الجاري بمشاركة العديد من دول العالم مشيراً إلى تأهل 345 مشروع هذا العام للتصويت من بينها عشرة مشاريع لدولة الامارات العربية المتحدة، ثلاثة منها مقدمة من برنامج خليفة لتمكين الطلاب.

وقال إن فوز دولة الإمارات في هذه الجوائز يعتمد على تصويت المجتمع املاً أن تكون المشاركة الإماراتية كبيره من خلال دعم الهاشتاق الخاص بالتصويت (#ادعم_الإمارات_بصوتك) وبالمشاركة على موقع goo.gl/Urr8Cp وللاطلاع على خطوات التصويت من خلال زيارة الموقع goo.gl/yyyL68 متمنياً فوز الإمارات في هذا الملتقى العالمي.

وأضاف: أن البرنامج وبتوجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ، يشارك وللمرة الثالثة على التوالي ، بثلاث مشروعات الأول " المدرسة الآمنة " وهي أحدى مبادرات البرنامج ضمن محور الوقاية من الجرائم الإلكترونية وتعنى بأنشاء نظام تقييم معتمد مبني على أسس علمية و تجارب عالميه ليتم تطبيقه على جميع مدارس الدولة ، وصمم المشروع لقياس مدى جاهزية المدرسة للتصدي للمخاطر الكترونيه وضمان وجود الوعي الكافي لدى الطلبة والهيئتين الإدارية والتدريسية وقياس وحماية أجهزة الطلبة عن طريق تسجيل عمليات الدخول الى المواقع غير الآمنة . 

وذكر أن المشروع الثاني، " التعليم الذكي " من خلال الألعاب الإلكترونية ويعتمد على المهارات الشخصية ومهارات المعرفة من خلال الانتباه والتركيز وتنمية الذات والتفاعل والتواصل الاجتماعي ويسهم في الوعي الوطني من خلال التعرف على خريطة الوطن والعديد من المعلومات والمعارف والقوانين المرورية والكثير من المعلومات الأخرى وتم تطوير المشروع بكوادر إماراتية بمركز التكنولوجيا الافتراضية بالقيادة العامة لشرطة دبي.

أما المشروع الثالث “عن ثقافة التواصل الالكتروني" (سايبر سي 3)) ويعد الأول من نوعه على مستوى الدولة، وتم تطويره وتصميمة لتخريج أفراد مؤهلين رقمياً وقادرين على تحمل المسؤوليات أثناء تعاملهم مع الفضاء الالكتروني ويهدف إلى تعزيز حسن السلوك عند الاتصال بالأنترنت لتعزيز قيم الثقافة والتعاون في العالم الرقمي و ضمان الحقوق العادلة والآمنة والموثوقة في الدخول للوسائط والموارد الرقمية. 

وأشار إلى المحاور الرئيسية لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب "أقدر" والتي تشمل السياسات والقيادة والبنية التحتية والتعليم والمعايير والمراقبة، وحرصه على اعداد وتجهيز المستخدمين لمجتمع رقمي دون إساءة استخدام التكنولوجيا لافتاً إلى مشاركة مشاريع أخرى إماراتية متميزة مقدمه من دائرة الأراضي والاملاك وشرطة دبي وبرنامج محمد بن راشد للتعليم الذكي واتصالات وهيئة كهرباء ومياه دبي.


عدد الزيارات : 378

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

اشترك في النشرة الإخبارية
حجز المواعيد الالكترونية
ملاحظة: اذا كنت من ذوي الاحتياجات الخاصة، توجه مباشره الى مركز تقديم الخدمة، ستمنح لك الأولوية للحصول على الخدمة. هل انت من ذوي الإحتياجات الخاصة؟