X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة نوفمبر 05, 2019
"آيسنار " يكرم الرعاة ويعلن عن مجلسه الإستشاري التنفيذي
  • الثلاثاء, نوفمبر 05,2019

"آيسنار " يكرم الرعاة ويعلن عن مجلسه الإستشاري التنفيذي

أقام المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر  حفل استقبال للشركاء والراعيين الرئيسين واعضاء اللجان وعدد من الشركات المشاركة والداعمة للحدث الدولي وممثلي الهيئات الرسمية حيث تم الاعلان عن انضمام داعمين وراعيين جدد لـ"آيسنار أبوظبي 2020 "

ورحب اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي ، مفتش عام وزارة الداخلية ، و رئيس اللجنة العليا المنظمة لـ"آيسنار أبوظبي 2020 " بالحضور مؤكداً ضروة انجاح هذا الحدث الدولي وتعزيز مكانة الإمارات وسمعتها في تنظيم واستضافة الاحداث العالمية والفعاليات الدولية الهامة ، مشيراً أن العمل التكاملي بين اللجنة المنظمة والشركاء والرعاة والداعمين سيؤدي إلى تحقيق المعرض لأهدافه المأمولة.

و حدد الريسي الاتجاه الاستراتيجي للمعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر وقدم بعض الأفكار الرئيسية حول ما يمكن توقعه في هذا المعرض. كما سلط الضوء على الفوائد لجميع المنتجين والمشاركين في الحدث، و أظهر كيف سيضع هذا معيارًا جديدًا لكيفية قياس الامتياز في صناعة الدفاع الوطني و السيبراني الآن وفي السنوات القادمة.

 وتم الاعلان عن المجلس الاستشاري التنفيذي "لآيسنار أبوظبي 2020 " المعين حديثًا والذي يتكون من أفراد يتمتعون بخبرة استثنائية في هذا المجال ولديهم شبكة علاقات محلية واسعة تضم متخصصين بارزين لهم تأثير قوي على صناعة واتخاذ قرارات الشراء.

وشملت قائمة أعضاء المجلس، كبار المسؤولين التنفيذيين من عدد من الجهات الحكومية ومن وزارة الداخلية ، وشرطة دبي ،و شرطة أبوظبي ، والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ و الأزمات و الكوارث ومؤسسة تنظيم الصناعة الأمنية ، بالإضافة إلى كبار الرؤساء التنفيذيين الملتزمين من الشركات الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة مثل مؤسسة الحمراء التجارية ومجموعة المدينة الآمنة الذين سيشاركون جميعاً في نسخة 2020 من هذا الحدث.

كما سيقوم المجلس الاستشاري التنفيذي بتبادل الرؤى والتصورات وتطوير المبادرات الفاعلة التي من شأنها تعزيز مكانة المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر أبوظبي ليصبح منصة رئيسية للأعمال في المنطقة ومصدراً للتعرف على آخر الرؤى والتصورات المستجدة في القطاع، وليكون في نهاية المطاف المنصة النموذجية لقادة ومبتكري حلول الأمن السيبراني.

ويكتسب المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر أبوظبي بدورته الجديدة للعام 2020 مزيداً من الزخم ويرسّخ مكانته كأحد أكثر المنصات تأثيراً وموثوقية التي تتيح فرص عقد صفقات وشراكات مثمرة لكل من الأفراد والقطاعين العام والخاص في مجال الأمن الوطني والأمن السيبراني  ، وموخراً أعلنت عدد من الهيئات مشاركتها ودعمها لأول مرة ومن ضمن تلك الهيئات التي أكدت مسبقاً مشاركتها وانضمت إلى قائمة الداعمين لنسخة 2020 من الحدث: الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ و الأزمات و الكوارث وهيئة تنظيم الاتصالات

كما جذب اهتمام عدد من المؤسسات الإقليمية مثل جهاز الشرطة الخليجية، الذي سيشارك أيضًا بفاعلية في هذا الحدث بنسخته للعام 2020. واللافت أن هذه هي المرة الأولى التي تدعم فيها هيئة أمنية إقليمية مشتركة هذا الحدث، مما يبرز أهميته ومكانته المرموقة في المنطقة.

وستتاح للمشاركين الفرصة للتواصل مع صانعي القرار الرئيسيين في جهاز الشرطة الخليجية وتكوين تصورات فريدة واستثنائية حول أسلوب عمل الجهاز من حيث التخطيط للمحافظة على الأمن الوطني والمؤسسي والشخصي.

وفضلاً عن ذلك، أكدت شركات محلية وعالمية مرموقة مشاركتهما كشركاء رسميين، لتجدد بذلك دعمها للحدث، في حين أكد بعضها أنا ستشارك بفاعلية في تبني المبادرات ذات القيمة وكذلك تسخير خبراتهم المهنية على مدى الأيام الثلاثة للحدث.

وخلال حفل الاستقبال، كرّمت لجنة المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر أبوظبي أيضاً عشرين مؤسسة من القطاعين العام والخاص لمساهمتها الاستثنائية ودعمها المتواصل لتطوير ودعم قطاع الأمن الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة.

شرطة أبوظبي : آيسنار منصة رئيسية للحلول الجديدة والمبتكرة 

وقال معالي اللواء فارس خلف المزروعي، القائد العام لشرطة أبوظبي في تصريح له  "يسعدنا أن نشارك مجدداً في المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر آيسنار أبوظبي 2020 والتأكيد على دورنا كشريك حكومي رسمي للحدث البارز بحيث يحقق آيسنار أبوظبي أهدافه المتمثلة في تعزيز التعاون الدولي وتضافر الجهود لخدمة المجتمعات في عالم سريع الخطى حيث تلعب التقنيات الذكية والابتكاارت التكنولوجية دوار هاما في استشارف المستقبل .

 واضاف أن  "آيسنار أبوظبي 2020"  يشكل المنصة المثالية لجلب حلول جديدة ومبتكرة من الأسواق العالمية. كما يسلط الضوء على ريادة أبوظبي والدور المتميز الذي تنتهجه في بناء مستقبل قطاع الخدمات الشرطية التي ستنفذ لبناء مدينة ذكية وآمنة ومجتمع أكثر إيجابية وسعادة من خلال توظيف أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال الروبوتات والذكاء الاصطناعي. ونحن نتطلع  ً قدما إلى هذه المشاركة التي ستتيح لنا الفرصة لدعم حلفائنا في القطاع الأمني والشرطي وتزويدهم بالمعلومات والتكنولوجيا اللازمة لضمان تعزيز كفاءة وفعالية العمليات والخدمات الشرطية."

وليد المناعي : مشاركة محلية وإقليمية واسعة 

فيما أكد العميد وليد المناعي، رئيس المجلس الاستشاري التنفيذي: "إنه لفخر لنا أن نشهد هذه التطورات الجديدة المتعلقة بالمعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر أبوظبي 2020." وأضاف بالقول، "إن المؤسسات الحكومية المرموقة وذات المكانة الرفيعة التي تزخر بها دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى الأفراد المؤثرين والملتزمين من أعضاء المجلس، سيكون له أثر في ترسيخ الثقة وتوسيع نطاق الاهتمام من قبل وسائل الإعلام الدولية والأطراف المعنيين في القطاع. ونحن على ثقة تامة بأن المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر أبوظبي سيكون المنصة الأكثر فائدة وفاعلية بالنسبة لجميع المشاركين وأصحاب المصلحة الذين يتطلعون إلى لعب دور في نمو وازدهار المنطقة."

الانتربول الخليجي مشاركة فاعلة 

وقال العقيد مبارك سعيد الخييلي، مدير جهاز الشرطة الخليجية، "باعتبار أن موضوع الشرطة وإنفاذ القانون سيكون محط اهتمام رئيسي في الحدث، فنحن ملتزمون بدعم الجهود التعاونية لبلورة طموحنا المشترك المتمثل في تطوير ودعم قطاع الشرطة في دول مجلس التعاون الخليجي من خلال مؤتمر مستقبل الشرطة، وغيره من المحتوى وأنشطة الأعمال الأخرى." وأضاف بالقول، "بالنظر إلى أن مقر جهاز الشرطة الخليجية يقع في أبوظبي، فإن المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر أبوظبي يُشكل بالنسبة لنا منصة مواتية لتعزيز التعاون الأمني الإقليمي بين قوات شرطة دول مجلس التعاون الخليجي في مجال مكافحة الجريمة، لا سيما مع تنامي ظهور تهديدات جديدة وابتكارات جديدة متاحة في السوق".

 وسيستعرض هذا الحدث، على المستوى الاستراتيجي والتجاري، كيف أن الأمن الوطني والأمن السيبراني قد أصبح مسؤولية الجميع في المنطقة، كما سيلعب دوراً فاعلاً في تحفيز الالتزام والمشاركة والتعاون فيما بين كبار المسؤولين الحكوميين في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي والقادة المؤثرين في القطاع من خلال الالتقاء معاً وتبادل الرؤى والإطلاع على آخر المستجدات ذات الصلة على مدى الأيام الثلاثة للحدث.

وتسهم التحالفات الاستراتيجية التي تم تشكيلها لأغراض المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر أبوظبي 2020 في جمع المؤسسات المعنية التي تزاول عملياتها في المنطقة وحول العالم وإتاحة فرصة التواصل والتعارف فيما بينها. كما أن هذه التحالفات ستوفر لأولئك فرص أعمال عديدة بحيث يتاح لهم استعراض مزايا حلولهم وخدماتهم ودورها في خفض التكاليف المرتبطة بالعمليات الأمنية دون التأثير على مستوى وجودة الكفاءة.

وإلى جانب ذلك، سيتمكن المشاركون من تبادل الرؤى ومناقشة المسائل الأكثر أهمية في القطاع، وذلك من خلال المؤتمرات التي تركز على الأمن الوطني والسيبراني ودرء المخاطر الرقمية ومستقبل الشرطة، مع إبقاء الذكاء الاصطناعي كموضوع رئيسي مشترك في جميع محاور هذا البرنامج العالمي.

 كما سيحظى المشاركون بفرصة التعرف على الشركات الناشئة التي ستعرض تقنيات وحلول الذكاء الاصطناعي، والإطلاع على أحدث الابتكارات التي يتم إطلاقها حصرياً في دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب القيام بزيارة الأجنحة العالمية الجديدة لدول مثل الصين والولايات المتحدة والهند والمملكة العربية السعودية وغيرها.

يجمع المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر أبوظبي، الذي ينظم بالتعاون مع وزارة الداخلية الإماراتية، تحت قبته كبار المتخصصين في قطاع الأمن الوطني والأمن السيبراني من أجل تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص للوصول إلى عالم أكثر أمناً.

يشار إلى المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر أبوظبي سيقام خلال الفترة من 17 - 19 مارس 2020 بمركز أبوظبي الوطني للمعارض في أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة.




عدد الزيارات : 2385

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.