• أرسل إلى صديق
     
      
     
      

X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


عودة
آخر تحديث للصفحة سبتمبر 21, 2019
تخريج دورة تخصصية لدوريات الإعلام الامني
  • السبت, سبتمبر 21,2019

تخريج دورة تخصصية لدوريات الإعلام الامني

شهد اللواء سالم علي مبارك الشامسي وكيل وزارة الداخلية المساعد للموارد والخدمات المساندة، المنتسبين حفل تخريج عدد من العاملين في الدوريات الإعلامية من دورة مهنية تخصصية في مجالات التصوير الميداني والتي نظمتها إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية،وتشكل الدورية الإعلامية دعماً قوياً للتغطيات الإعلامية في جميع الأحداث الشرطية، وتوفر مادة مصورة أكثر شمولية، تتميز بالسرعة والشفافية في تغطية وتزويد وسائل الإعلام بالوقائع بأفضل الأساليب الحديثة.

وشارك في الدورة 11 منتسباً من وزارة الداخلية من منتسبي دوريات الإعلام الأمني بشرطتي عجمان ورأس الخيمة حيث تعمل الدوريات التي قدمتها وزارة الداخلية موخراً، واشتملت الدورة على دروساً عملية ونظرية في مجالات التصوير المتخصص بالأماكن الميدانية وفي مسارح الجريمة ووقت الحوادث بكافة أنواعها إلى جانب عدد من المواضيع الفنية المتعلقة بالجوانب التصويرية.

واكد المقدم فواز علي عبدالله مدير إدارة الإعلام الامني بوزارة الداخلية، أن مثل هذه الدورات المتخصصة تسهم في رفع كفاءة وقدرات مصوري الإعلام الأمني بما يتناسب مع طبيعة مهامهم ، حيث تركز على مهارات التصوير المتحرك ، والسرعة والدقة وشمولية تغطية المهام والوضوح التام للتحريز والدلائل البينية.

وأوضح أن المشاركين تلقوا علوماً نظرية وعملية في أكاديمية الدفاع المدني في أبوظبي، وفي قرية مسرح الجريمة في عجمان، وعدد من الفعاليات والاحداث المقامة من قبل وزارة الداخلية في إمارات الدولة، إلى جانب دروس في الإسعافات الأولية بالتعاون مع الإسعاف الوطني.

وأشار إلى حرص إدارة الإعلام الأمني على تأهيل كافة الإعلاميين العاملين في مجالات الشرطة بما يحقق الأهداف الاستراتيجية للإدارة المرتبطة بالأهداف العامة لوزارة الداخلية وخاصة في مجالات تقديم أفضل الخدمات الإدارية وتعزيز الجاهزية والاستجابة وضمان أفضل المخرجات في إيصال الرسالة الإعلامية لوزارة الداخلية لتكون ذراعاً إعلامياً جاهزاً لمواكبة الأحداث وسرعة نقل المعلومة من موقع الحدث وإحاطة الجمهور بالمستجدات والمعلومات الموثقة

وأوضح أن الدورة تضمنت التدريب على العديد من البرامج التقنية المكثفة التي تتناول أهم النظريات الاعلامية والمحددات القانونية والاخلاقية وسبل التعاون والتنسيق بين الاجهزة الشرطية في الاحداث والفعاليات، كما تم استعراض أفضل التقنيات المطبقة في عالم التصوير وطرق المعالجة والتدرب على برامج متميزة في معالجة الصور. 

وقال أن جانب من الدورة شمل لقاءات تفاعلية مع مدراء الاعلام والتوجيه المعنوي ونخبة من الاعلاميين وقادة الفكر واكاديميين متخصصين إلى جانب اجتياز دورة متخصصة في الاسعافات الأولية للمساهمة في الاسناد والدعم للفرق الشرطية، اضافة إلى تنفيذ زيارات تدريبة وتغطية أحداث وفعاليات بشكل عملي من بينها كأس بطولة الشرطة الثامنة للسباحة ومعرض عام التسامح بتنظيم من الوزارة في دلما مول، وتغطية مشاركة وزارة الداخلية في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية وغيرها.


عدد الزيارات : 202

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

اشترك في النشرة الإخبارية
ملاحظة: اذا كنت من ذوي الاحتياجات الخاصة، توجه مباشره الى مركز تقديم الخدمة، ستمنح لك الأولوية للحصول على الخدمة. هل انت من ذوي الإحتياجات الخاصة؟