• أرسل إلى صديق
     
      
     
      

X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


عودة
آخر تحديث للصفحة نوفمبر 12, 2019
الدفاع المدني يطلق مسرع ( 0 _ 3) لخفض الوفيات من الحرائق
  • الاربعاء, اكتوبر 16,2019

الدفاع المدني يطلق مسرع ( 0 _ 3) لخفض الوفيات من الحرائق

أطلقت القيادة العامة للدفاع المدني بالتعاون مع إداراتها الإقليمية، والتنسيق مع إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، مسرع ( 0 _ 3) لخفض معدل الوفيات الناتجة عن الحرائق في إمارات الدولة في تحدي الـ 100 يوم، وذلك في إطار المؤشرات الإستراتيجية لقطاع الدفاع المدني.

 وأكد اللواء الدكتور جاسم محمد المرزوقي قائد عام الدفاع المدني أن إطلاق المسرع سيكون له أثر كبير في استدامة شعور مجتمع الإمارات بالأمن والسلامة، وذلك من خلال إتباع الأساليب والممارسات المبتكرة في الوقاية واعتماد النظم الذكية في سرعة الإستجابة والتعامل مع الحرائق، إلى جانب اعتماد عدد من التشريعات المحلية والاتحادية لتحقيق الهدف المنشود.

واشار إلى أنه تم الاطلاع على تجربة سنغافورة التي تعد الأولى عالمياً في خفض معدل الوفيات الناتجة عن الحرائق، والتعرف على الإجراءات والتدابير التي تم اتخاذها في هذا الصدد، موضحاً أن توجه القيادة العامة للدفاع المدني بالإطلاع على التجارب العالمية يأتي من خلال آلية ثلاثية الأبعاد تعتمد على الاستفادة من الابتكار ، والشركاء، والمجتمع في تحدي الـ 100 يوم، وسوف يتم التركيز على ثقافة الإخلاء، والسلوك الواجب اتباعه من الفئات المستهدفة وقت وقوع الحدث، واعتماد وإتباع أنظمة قوية للسلامة من الحريق في المباني والمنشآت ، إلى جانب شراكة مجتمعية فاعلة تسهم في حماية الأرواح والممتلكات والحفاظ على المكتسبات الوطنية.

وأشار قائد عام الدفاع المدني إلى أنه تم اعتماد خطط العمل التنفيذية، وإطلاق خطة المسرعات على مستوى كل إمارة، متضمنة رفع الكفاءة التشغيلية للكوادر البشرية، وتكثيف عمليات المسح الميداني في مناطق اختصاص مراكز الدفاع المدني المنتشرة على امتداد الدولة، فضلاً عن إستخدام معدات وآليات تتناسب مع طبيعة موقع الحدث، إلى جانب تعزيز قدرات الإستجابة من خلال دقة وصحة البلاغات.

وأكد أن الإلتزام بتركيب منظومات السلامة المرتبطة بغرفة العمليات ، وتطبيق إشتراطات الوقاية والسلامة في المنزل ومواقع العمل يعد خط الدفاع الأول للوقاية من المخاطر، وتحقيق المسرع، وخفض معدل الوفيات الناتجة عن الحرائق.



عدد الزيارات : 215

التعليقات 981

*
باقى 1000 حرف


إرسال

اشترك في النشرة الإخبارية
ملاحظة: اذا كنت من ذوي الاحتياجات الخاصة، توجه مباشره الى مركز تقديم الخدمة، ستمنح لك الأولوية للحصول على الخدمة. هل انت من ذوي الإحتياجات الخاصة؟

تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.