• أرسل إلى صديق
     
      
     
      

X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة نوفمبر 30, 2020
الداخلية تنظم محاضرة بعنوان "العنف ضد المرأة من منظور نفسي اجتماعي"
  • الاثنين, نوفمبر 30,2020

الداخلية تنظم محاضرة بعنوان "العنف ضد المرأة من منظور نفسي اجتماعي"

نظمت وزارة الداخلية بالتعاون مع مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال محاضرة بعنوان "العنف ضد المرأة من منظور نفسي اجتماعي" لمنتسبي الوزارة، ألقتها الأستاذة غنيمة البحري مدير إدارة الرعاية والتأهيل بمؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي عن بُعد.

تأتي هذه المحاضرة في إطار حرص الوزارة بالمشاركة في دعم الجهود الدولية بمجالات حقوق الإنسان خاصة مشاركتها في الحملة الدولية "الحملة البرتقالية" التي تقودها هيئة الأمم المتحدة للمرأة سنوياً، والتي يتم تنظيمها كل عام ولمدة 16 يوماً، ابتداءً من اليوم العالمي الذي يصادف يوم 25 نوفمبر ولغاية 10 ديسمبر، للقضاء على العنف ضد المرأة، وفي إطار السعي نحو تحقيق أعلى معدلات السعادة وجودة الحياة في بيئة العمل، ومن منطلق دعم اللجنة التنسيقية لشؤون الشرطة النسائية بوزارة الداخلية.

في البداية قدمت المحاضرة شرح موجز لتعريف العنف ضد المرأة الصادر عن الأمم المتحدة، وكذلك تعريف المشرع الإماراتي الصادر بشأن الحماية من العنف الأسري.

وتطرقت إلى تصنيفات العنف الرئيسية الموجهة تجاه النساء المتمثلة في العنف بمجالات الحياة الخاصة مثل العنف المنزلي، والعنف في مجالات الحياة العامة مثل الاتجار بالبشر والتحرشات والانتهاكات في العمل.

وأشارت الأستاذة غنيمة البحري إلى العوامل المساهمة في العنف ضد المرأة، وأثاره ضدها ، وجهود دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا المجال وأبرز المؤسسات الاجتماعية على مستوى الدولة، التي تقدم الرعاية والحماية للنساء المعنفات، والخدمات التي تقدمها هذه المؤسسات لهذه الفئة من المجتمع.





عدد الزيارات : 814

التعليقات 1

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.