• أرسل إلى صديق
     
      
     
      

X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


عودة
آخر تحديث للصفحة اغسطس 20, 2019
الدفاع المدني يطلق مبادرة سلامة وسائل النقل البري والبحري
  • الثلاثاء, اغسطس 20,2019

الدفاع المدني يطلق مبادرة سلامة وسائل النقل البري والبحري

أطلقت القيادة العامة للدفاع المدني بالتعاون مع إداراتها الإقليمية ، وبالتنسيق مع إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية مبادرة " السلامة في وسائل النقل البري والبحري " المنيثقة عن حملة التوعية الرئيسية الثانية " وقايتك هدفنا " وذلك ضمن خطة التوعية الرئيسية للقيادة العامة لعام 2019، بهدف تعزيز الحماية والسلامة لوسائل النقل البري والبحري ونشر الثقافة الوقاية بين أفراد المجتمع ومؤسساته .

وأفاد اللواء الدكتور جاسم محمد المرزوقي قائد عام الدفاع المدني بوزارة الداخلية ، أن إطلاق مبادرة " السلامة في وسائل النقل البري والبحري " تأتي في إطار إستراتيجية القيادة العامة للدفاع المدني المنبثقة من إستراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى تحقيق أعلى مستويات الصحة والسلامة والحفاظ على الارواح والممتلكات.

,اضاف أن المبادرة تسهم في تطبيق إشتراطات السلامة العامة في وسائل النقل من خلال دعم أصحاب ومشغلي السفن والقوارب في أخذ التدابير اللازمة لإيجاد وسيلة نقل بحري آمنة ، وتحميهم من الإصابات الناجمة عن المخاطر والحوادث التي قد تقع أثناء الإبحار أو الوقوف على رصيف الميناء ، إلى جانب توجيه النصح والإرشاد لأصحاب وقائدي المركبات في أخذ التدابير اللازمة لإيجاد وسيلة نقل بري آمنة تضمن السلامة على الطريق لقائدي المركبات .

وأوضح قائد عام الدفاع المدني أن إدارات الدفاع المدني الإقليمية قامت بتنفيذ فعاليات مبادرة وسائل النقل البري والبحري من خلال تسيير فرق عمل متخصصة قامت بتوزيع الكتيبات التوعوية على العاملين في المواني والسفن وفي محطات فحص السيارات ، وعلى المراجعين لإدارات ترخيص الآليات والسائقين والمرور والدوريات على مستوى الدولة ،إلى جانب بث رسائل التوعية عبر وسائل التواصل الإجتماعي.

وأشار إلى أن الكتيبات ورسائل التوعية تضمنت مجموعة من الارشادات والنصائح واإرشادات لأصحاب السفن والعاملين فيها ، وقائدي المركبات لحثهم على إتباع الإجراءات الإحترازية التي من شأنها منع اندلاع الحرائق في سفنهم أو مركباتهم مع التأكيد على أهمية توفير وسائل الوقاية من الحريق وأهمها طفاية حريق في كل مركبة وسفينة لاستخدامها في أوقات الطوارئ .


عدد الزيارات : 276

التعليقات 981

*
باقى 1000 حرف


إرسال

اشترك في النشرة الإخبارية
ملاحظة: اذا كنت من ذوي الاحتياجات الخاصة، توجه مباشره الى مركز تقديم الخدمة، ستمنح لك الأولوية للحصول على الخدمة. هل انت من ذوي الإحتياجات الخاصة؟

تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.