X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة اكتوبر 26, 2021
قمة "اقدر العالمية "تواصل تطلعاتها المستقبلية والرؤية الإيجابية للمواطنة العالمية في الحدث العالمي اكسبو دبي 2020
  • الثلاثاء, اكتوبر 26,2021

قمة "اقدر العالمية "تواصل تطلعاتها المستقبلية والرؤية الإيجابية للمواطنة العالمية في الحدث العالمي اكسبو دبي 2020

تستكمل قمة أقدر العالمية فعالياتها المتميزة، وبرامجها التفاعلية، والجلسات النقاشية والحوارية البناءة لليوم الثالث في مركز دبي للمعارض الموقع (A )وجناح "فزعة" الموقع (B ) في إكسبو 2020، التي تأتي ضمن مبادرات برنامج خليفة للتمكين - اقدر تحت شعار"المواطنة الإيجابية العالمية- تمكين فرص الاستثمار المستدام" .

وبعد نجاح فعاليات قمة اقدر العالمية في نسختها الرابعة, استهلت القمة بالعديد من الفعاليات والأنشطة التي كان من أبرزها حضور عدد من الأطفال اليابانيين من المقيمين في دولة الإمارات ضمن برنامج "اقدر رووتس" الذي يرتكز على منح الأطفال الفرصة للتعبير عن مفهوم المواطنة الإيجابية العالمية وضمان تعايش الأجيال القادمة في بيئة سلام ومحبة بما يتوافق مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة.

فعاليات الموقع (A )
حيث أتاحت "اقدر رووتس" الفرصة للطفلة هانا يوكو ياما من اليابان وتقيم في الإمارات مع أسرتها التحدث أمام الحضور عن الأمان الذي تشعر به داخل الدولة والتعايش بين كافة الأفراد من مختلف الأصول والمنابت.

هذا واستكمل أيضاً "مجلس اقدر" فعالياته لليوم الثاني على التوالي والذي استضاف على منصته الحوارية السيد باتريك فان دير لو- الرئيس الإقليمي لشركة فايزر بمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط الذي تحدث بدوره عن التحديات التي يواجهها العالم في ظل جائحة كوفيد-19 ومدى تأثير مفهوم المواطنة الإيجابية العالمية في معالجة الأزمات والكوارث، واختتمت الجلسة أعمالها بعدة تساؤولات وجّهها عدد من الحضور للسيد باتريك حول أهمية وجدوى تطعيم الأطفال بلقاح فايزر في مواجهة كوفيد-19 والمدة بين جرعات اللقاح وفعاليته وقد حرص الرئيس الإقليمي لشركة فايزر على الرد على كافة الأسئلة التي وجهت له مما أثرى أجواء الجلسة وأضفى عليها طابع تفاعلي مميز.

حرصت القمة أيضا ضمن جلسات "مجلس اقدر" على تقديم عدد من الشخصيات المُلهمة والناجحة ومنها رائد الأعمال كريس جاردنر– الرئيس التنفيذي لـ HappYness ,وصاحب أحد أشهر الكتب على مستوى العالم وهو "السعي وراء السعادة". خلال المحاورة التى أجراها المهندس أنس المدني – نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة اندكس القابضة، أكد السيد جاردنر على الدور الفعّال والبارز الذي يلعبه مفهوم المواطنة الإيجابية العالمية على تحقيق السعادة البشرية. وأوضح جاردنر الاستراتيجية التي يتّبعها نحو تحقيق شخصية المواطن الإيجابي العالمي وهي القيام بأمر طيب تجاه شخص ما بدون أن يحصل على مقابل، بالإضافة إلى الإستمتاع بالإنتصارات الصغيرة في الحياة.

كما ناقشت منصة "اقدر آرت" التي تقام بالتعاون مع منظمة إيما للسلام، وهي منظمة عالمية غير ربحية تهدف إلى تعزيز السلام والتعاون من أجل التنمية من خلال الموسيقى والتعليم، موضوع الثقافة والمواطنة العالمية. وأدار الجلسة المهندس خالد العطار وقد شارك في الحوار عدد من الشخصيات من مختلف الجنسيات حيث استعرض كل منهم وجهة نظره عن أهمية انعكاس الثقافة على مفهوم المواطنة حول العالم.

في ظل تعاون قمة اقدر العالمية مع منظمة إيما للسلام وتمثل "الأكاديمية الاورومتوسطية الموسيقية للسلام"، شهد اليوم الثالث للقمة توقيع إتفاقية بين المنظمة ويمثلها الدكتور باولو بتروشيللي مؤسس ورئيس منظمة إيما للسلام مع شركة اندكس للإعلام ويمثلها الدكتور عبد السلام المدني، رئيس مجموعة اندكس القابضة وتضمن الاتفاقية تحقيق التعاون والمشاركة من أجل تعزيز ونشر أهداف المنظمة داخل دول مجلس التعاون الخليجي، كما تساعد في الاتفاقية في تيسير فتح قنوات الاتصال التي تسمح بتبادل المعلومات والخبرات، فضلاً عن التعاون المؤسسي بمسعاه نحو دعم والترويج إلى السلام والتناغم والتعاون.

وكان للأنغام الموسيقية أكثر من حضور خلال القمة حيث أدى على هامش فعاليات اليوم الثالث الفنان الواعد عبدالله الشامسي فقرة غنائية أذهلت الحضور وأضفت أجواء من البهجة على جدول الأعمال. واختتم اليوم الثاني فعالياته على أنغام موسيقية ممتعة قدمتها أوركسترا شباب الإتحاد الأوروبي.

فعاليات الموقع (B )
واستعرضت فعالية" طاولة اقدر المستديرة " التي يتم فيها مناقشة موضوعات تعزز من دور القطاعات الحيوية في تمكين المجتمعات، "دور علوم الفضاء في تعزيز المواطنة الإيجابية العالمية " بالتعاون مع المؤسسة الاتحادية للشباب ،باعتبار أن قطاع الفضاء من القطاعات الإستراتيجية الفعالة التي تعزز من الكفاءات الوطنية وتساهم في بناء وتطوير القدرات العلمية والتقنية العالية ،وترسخ مكانة الدولة إقليمياً وعالمياً .

وجاءت منصة ملتقيات التعاون الثقافي المعنية بتقديم البرامج التفاعلية الثقافية والعلمية لتناقش محور " الواقع الإفتراضي في تمكين إنفاذ القانون " ، حيث تناول فيها المتحدثون عن فرص استخدام التكنولوجيا الحديثة في مجالات سن القوانين وتطبيق التشريعات عبر تقنية الواقع الافتراضي ، ليعكس ذلك دورها الكبير في تقديم الخدمات وتسهيل العمليات والاجراءات المتبعة.

وعززت منصة "المصداقية الإماراتية" الدور الإيجابي للمواطن الإماراتي في نشر رسالة التسامح والسلام ، من خلال حديث معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان – وزير الدولة للتسامح حول موضوع "الإماراتي متسامح " ، وذلك باعتبار أن دولة الإمارات نموذجاً فريداً تلتقي فيه الحضارات وشعوب العالم كافة ،مما يعزز ثقافة الانفتاح والتعايش مع الآخرين ،اقتداءً بنهج الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه "،وترسيخاً لرؤية القيادة الرشيدة في حفظ المبادئ الإنسانية والقيم النبيلة المتأصلة في كل مواطن ومقيم على هذه الأرض .

وكان في استضافة الجلسة الثالثة لمنصة "إماراتي وأقدر " الرياضي الإماراتي المتميز عبدالله عمر آل علي ، لينقل تجربته الشخصية في هذا المجال والإنجازات الرياضية التي تحققت بفضل رؤية القيادة الرشيدة ،وإيمانها وثقتها بقدرات وإمكانيات الشباب الإماراتي ، والرغبة والإصرار على مواجهة كافة العقبات والصعوبات للوصول إلى تحقيق الطموحات والأهداف .

كما تناولت "جلسات اقدر الحوارية " موضوع "دور المواطنة الإيجابية في العمل الإنساني "تحدث فيها كلا من سعادة راشد المنصوري مستشار الأمانة العامة للهلال الاحمر الإماراتي ، والسيد مارك سينكلير مدير ومؤسس مؤسسة الأجنحة الصغيرة ،والسيدة مايلي لوم باحث لدى مؤسسة أطباء بلا حدود ، وأدار الجلسة الدكتورة نجوى الحوسني من جامعة الإمارات العربية المتحدة .

وفي ختام اليوم الثالث من فعالية ( الموروث الشعبي والمواطنة الإيجابية العالمية) بالتعاون مع مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث وعدد من أجنحة الدول المشاركة بإكسبو دبي 2020 ، استعرض المتحدثين الموروث الشعبي المشترك بين دولة الإمارات ونيوزيلندا ، حيث تعتبر "الماشية " رمز تاريخي وحضاري مهم للبلدين ، باعتبار أن الماشية تعكس الظروف ونمط الحياة التي عاصرها الأهالي في تلك الحقبة التاريخية من الزمن .

وتستمر فعاليات القمة التي تعقد حالياً في مركز المعارض بإكسبو دبي في القاعتين(1A , 1C ) و جناح "فزعة" خلال الفترة ما بين 24- 30 أكتوبر 2021 ، لتعزز القيم والمبادئ الإيجابية التي تمكن المجتمعات للتلاقي والحوار وتبادل الثقافات من أجل مستقبل مشرق ومستدام بما يواكب الطموحات والتطلعات الحضارية للشعوب والبلدان .



عدد الزيارات : 199

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.