X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة اكتوبر 26, 2021
مجلس قيادات الشرطة يناقش التدريب الميداني لمستجدي ومرشحي الشرطة في مجال الدفاع المدني
  • الثلاثاء, اكتوبر 26,2021

مجلس قيادات الشرطة يناقش التدريب الميداني لمستجدي ومرشحي الشرطة في مجال الدفاع المدني

ترأس معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، رئيس مجلس قيادات الشرطة على مستوى الدولة اجتماع المجلس الذي عقد عن بعد بحضور عدد من قادة الشرطة وكبار الضباط والمسؤولين بوزارة الداخلية، وناقش المجلس عدداً من المواضيع الهامة المطروحة على جدول أعماله.

واستعرض المجلس البرنامج التدريبي في مجال الدفاع المدني، مخصص لدورات التأهيل المهني والتدريب الميداني لمنتسبي الشرطة الذين يلتحقون بأكاديميات وكليات الشرطة، ويهدف إلى التعريف بطبيعة الحوادث المتعلقة بالدفاع المدني والمهام التي يمكن ان يقوم بها لتسهيل هذه العمليات.
وأشاد معاليه بهذا البرنامج مشيرا إلى أهميته في إكساب المنتسبين إليه من ضباط الشرطة والعاملين في مجال الدفاع المدني، بخبرات ميدانية وعلمية يستطيعون من خلالها معاينة مسرح الحادث بشكل احترافي وإعداد تقارير دقيقة.

كما استعرض المجلس آلية موائمة تصنيف الجرائم السيبرانية حسب التصنيف الدولي للجريمة ورصد مؤشراتها، ودرجة خطورتها، وطرق التدريب عليها، ووجه معالي رئيس المجلس، بأن تكون الموائمة وفق التصنيف الدولي الذي حددته الأمم المتحدة في مجال هذا النوع من الجرائم، والإجراءات المتخذة بشأنها.

واطلع المجلس على مقترح مجلس الوزراء للتوجه الاستراتيجي، ووضع الأهداف والخطط الاستراتيجية لمكافحة الجريمة المستحدثة والمساهمة في التصدي لها محليا ودوليا، وناقش المجلس التوقعات والاحتياجات المستقبلية للشركاء، والقيادات الشرطية بالدولة.

واطلع المجلس على تقرير حول المؤشرات الاستراتيجية المتعلقة بالجرائم ومرتكبيها، وتصنيف الجرائم المرتكبة من حيث نوعها وخطورتها، كما ناقش محاور سياسة استخدام قواعد بيانات البصمة الوراثية الاتحادية، وتنظيم التعاون الدولي في البصمة والاستفادة من البيانات المتوفرة في هذا المجال على مستوى العالم.

كما ناقش المجلس عددا من الموضوعات الهامة المدرجة على جدول أعماله، واتخذ التوصيات اللازمة بشأنها.


عدد الزيارات : 138

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.