X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة سبتمبر 18, 2021
الكونجرس الدولي لاعتماد خدمات الدفاع المدني إفساك (IFSAC) يقيّم أكاديمية الدفاع المدني
  • السبت, سبتمبر 18,2021

الكونجرس الدولي لاعتماد خدمات الدفاع المدني إفساك (IFSAC) يقيّم أكاديمية الدفاع المدني

اطلع فريق مقيّمين من منظمة IFSAC (الكونجرس الدولي لاعتماد خدمات الدفاع المدني) وهي مؤسسة أمريكية مقرها أوكلاهوما بالولايات المتحدة الأمريكية، على إجراءات العمل والمعايير المتبعة في أكاديمية الدفاع المدني في أبوظبي، من حيث جودة التدريب وجاهزية المنشآت وتوفير الإمكانيات والأدوات، إلى جانب اطلاعه على اختبارات التدريب و مطابقتها للمقاييس العالمية، وقام الفريق بتقييم التجهيزات والتقنيات المستخدمة في الأكاديمية، والاطلاع على مدى التزامها بالمعايير وتطبيقها لأفضل الممارسات المهنية.

تثمين جهود وزارة الداخلية

ويعد هذا التقييم، من أعلى الاعتمادات العالمية في مجالات الدفاع المدني، وقد استعرض وفد المقيّمين وعلى مدار ثلاثة أيام، جميع الإجراءات المتبعة والتدابير المتخذة ومعايير القياس والتدريب، إلى جانب الاطلاع الكامل على مرافق الكلية ومختبرات التدريب الذكية، مبدياً إعجابه وتثمينه للجهود المبذولة من قبل وزارة الداخلية في تطوير العمل المؤسسي بقطاع الدفاع المدني، وتوفير جميع المستلزمات والأدوات المساندة للمضي قدماً نحو مسيرة التطوير والتحديث.

تقييم شامل للكوادر والتجهيزات

وقد تم إجراء التقييم في الأكاديمية وفقاً لمستويات الأداء والسياسات والمبادئ التوجيهية، بما فيها أساليب التدريب المتبعة ومستويات التدريس والتطبيق العملي والعلمي، ومجسمات التدريب لمكافحة الحرائق، إلى جانب إجراءات ومعايير الصحة والسلامة المهنية المتبعة أثناء التدريب، إضافة إلى تقييم معدات التدريب المستخدمة، والوقوف على مدى كفاءة المدرّبين ومؤهلاتهم الأكاديمية.

كما قام الفريق بالتدقيق على نظام الامتحانات وبنك الأسئلة ونظام الحيادية والشفافية، الذي يتم من خلاله إجراء اختبارات التقييم للمتدربين في أكاديمية الدفاع المدني.

وحرص المقيّمون على قياس مستوى الكفاءة لدى عدد من المتدربين، عبر توجيه مجموعة أسئلة لهم، وإجراء لقاءات مع المدرّبين والعناصر الإدارية بإدارة الأكاديمية، للتأكد من اكتمال سلسلة الحلقات العملية التدريبية وتكاملها بصورة مؤسسية.

الجدير بالذكر أن أكاديمية الدفاع المدني تتبنى مناهج وتدريبات عالمية، وإن كافة المرافق والكوادر الفنية عالية المستوى، وقد تم اعتمادها من قبل (Proboard) من الولايات المتحدة الأمريكية، وتوفر الأكاديمية منظومة الوقاية والسلامة التي ينتهجها الدفاع المدني الإماراتي في مجالات التدريب والبحث العلمي، والحماية ومكافحة الحرائق .

كما تجدر الإشارة إلى أن (منظمة IFSAC ) هي مؤسسة أمريكية غير ربحية تدار ذاتياً من قبل خبراء يعملون في مجال خدمات الدفاع المدني، وتقدم الاعتماد لمؤسسات التدريب ومؤسسات التعليم الأكاديمي في مجال الدفاع المدني على مستوى العالم، وتتمثل مهمة هذه المنظمة في تخطيط وإدارة نظام اعتماد عالي الجودة على مستوى العالم، وقد تأسست عام 1990 ، وهي تتكون من مجالس متخصصة يشرف عليها أكاديميون ومختصون في مجالات الدفاع المدني، وتمنح شهادات اعتماد عالمية للمنشآت التدريبية في هذه المجالات، بناءاً على معايير ال NFPA (جمعية مكافحة الحريق الوطنية الأمريكية) إلى جانب منح شهادات ودرجات علمية.

وسيقوم الفريق المقيّم في شهر أكتوبر القادم، بتقديم تقريره لمجلس إدارة IFSAC ، بمقره في كلية الهندسة بجامعة أوكلاهوما بالولايات المتحدة الأمريكية.

كما يعد اعتماد (الإفساك) من أرقى الاعتمادات لخدمات تدريب الدفاع المدني على مستوى العالم، حيث تسعى كل الأكاديميات المرموقة إلى الحصول عليه نظراً لمعاييره العالية المستوى والتي ترفع من مستوى معايير المؤسسات الأكاديمية التي تحصل عليه .



عدد الزيارات : 153

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.