• أرسل إلى صديق
     
      
     
      

X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


عودة
آخر تحديث للصفحة يونيو 04, 2020
رؤساء أجهزة الشرطة والمكاتب المركزية الوطنية في منطقة آسيا وجنوب المحيط الهادي يستعرضون الإجراءات والتدابير الوقائية العالمية للحد من "كوفيد 19 "    
  • الخميس, يونيو 04,2020

رؤساء أجهزة الشرطة والمكاتب المركزية الوطنية في منطقة آسيا وجنوب المحيط الهادي يستعرضون الإجراءات والتدابير الوقائية العالمية للحد من "كوفيد 19 "  

استعرض اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مفتش عام وزارة الداخلية وعضو اللجنة التنفيذية للإنتربول ، من خلال اجتماع رؤساء أجهزة الشرطة ورؤساء المكاتب المركزية الوطنية في منطقة آسيا وجنوب المحيط الهادي والذي عقد أمس " الأربعاء " عبر تقنية التواصل المرئي ، جانب من الجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة في مواجهة هذه الجائحة العالمية وتجربتها المتميزة والتي تعد نموذجاً يحتذى في مواجهة الوباء ومدى النجاحات التي تقدمها الدولة في المجالات الطبية والعلاجية ووسائل الوقاية وفي برامج الفحص المبكر والتعقيم الوطني ، وفي تطبيق العمل والدراسة والقيام بالمهام الحيوية عن بعد وعبر أفضل التقنيات الحديثة والتي شهد لها العالم .

وقدم الريسي عرضاً لعدد من الاحصائيات التي نفذتها الإمارات في مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" من بينها الأرقام القياسية التي حققتها الدولة في مجالات الفحوص الوقائية والتي تصدرت بها دول المنطقة وتقدمت على سلم التنافسية العالمي في هذا المجال وعززت من جودة الحياة بالمجتمع.

وأشار الريسي إلى جهود وزارة الداخلية بالتنسيق مع الجهات المعنية والمختصة بالدولة في تنفيذ واتخاذ إجراءات وقائية احترازية لمواجهة واحتواء تفشي فيروس (كوفيد – 19) لضمان تعزيز سلامة العاملين والمتعاملين، وتشجيع الوزارة المجتمع إلى استخدام الخدمات الذكية، مؤكداً أن جهود الإمارات حققت منجزات إيجابية في شتى مؤشرات السلامة والحماية والأمن خلال هذه الفترة وفق استراتيجيتها في تعزيز جودة الحياة.

كما شارك في الاجتماع يورغن شتوك الأمين العام للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية، وأعضاء اللجنة التنفيذية للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية إلى جانب رؤساء الشرطة من الدول الأعضاء.

وناقش الاجتماع عدداً من المواضيع المهمة والمتمثلة في دور منظمة الانتربول وأجهزة الشرطة في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم مع انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" والإجراءات والتدابير المتبعة للحد من انتشاره وفي تعزيز مهام الشرطة في حفظ الأمن ومكافحة الجريمة إلى جانب عدد من الموضوعات المتعلقة بالتطورات الدولية وسبل مكافحة شتى أنواع الجرائم وتعزيز العلاقات والتعاون بين الأجهزة الشرطية حول العالم. 



عدد الزيارات : 484

التعليقات 4,078

*
باقى 1000 حرف


إرسال

اشترك في النشرة الإخبارية
ملاحظة: اذا كنت من ذوي الاحتياجات الخاصة، توجه مباشره الى مركز تقديم الخدمة، ستمنح لك الأولوية للحصول على الخدمة. هل انت من ذوي الإحتياجات الخاصة؟
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.