X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة مايو 19, 2022
مجلس مكافحة المخدرات يبحث سبل تطوير العمل والمؤشرات الإستراتيجية
  • الخميس, مايو 19,2022

مجلس مكافحة المخدرات يبحث سبل تطوير العمل والمؤشرات الإستراتيجية

ترأس معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، رئيس مجلس مكافحة المخدرات على مستوى الدولة الاجتماع الثالث للعام الجاري 2022م، الذي عقد عن بعد صباح اليوم، بحضور العميد سعيد عبدالله السويدي، مدير عام الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية نائب رئيس المجلس، ورؤساء اللجان الوطنية العليا المنبثقة من المجلس، وعدد من المسؤولين ومديري مكافحة المخدرات بالدولة.

واستعرض المجلس نتائج مؤشرات الأداء الإستراتيجية لإدارات وأقسام مكافحة المخدرات في الدولة خلال الربع الأول للعام الجاري 2022م، كما ناقش المجلس نتائج مبادرة الإطار المشترك للرقابة على ضبط المخدرات في المنافذ خلال الربع الأول للعام الجاري 2022م، والتي تشترك فيها الجهات المعنية بمواجهة محاولات تهريب المخدرات إلى الدولة، وهي وزارة الداخلية، وجهاز حماية المنشآت والسواحل بالقوات المسلحة، وجمارك الدولة.

كما اطلع المجلس في اجتماعه على التقرير الذي قدمته الإدارة العامة للجمارك في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، حول نتائج ضبطيات المخدرات في الدوائر الجمركية خلال الربع الأول للعام الجاري 2022م.

واستعرض المجلس جهود وزارة الصحة ووقاية المجتمع، حيال ظاهرة إساءة استخدام بعض العقاقير الطبية التي يتم صرفها للمرضى وتستخدم لأغراض أخرى، والإجراءات التي تم اتخاذها بشأن تلك الظاهرة.

كما اطلع مجلس مكافحة المخدرات على بعض الإحصائيات التي أعدتها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي، والتوصيات الصادرة عن المؤتمر الدولي لبحث قضايا المخدرات الذي عقد في دبي مؤخراً، وأوصى معاليه بتعميم التوصيات على جميع إدارات مكافحة المخدرات بالدولة ليتم الاستفادة منها.

كما اطلع المجلس على تقرير جمارك دبي، حول رحلة مستكشف جمركي في العالم الجنائي، حيث يشرح التقرير الكشف عن أنواع جديدة من المواد الضارة بالعقل، وأوصى المجلس بتعميم التقرير للاستفادة منه.

وناقش المجلس عدداً من المواضيع الأخرى المدرجة على جدول أعماله واتخذ القرارات اللازمة بشأنها.



عدد الزيارات : 392

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.