X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة مايو 05, 2021
تحت شعار " الحوادث ليست بمصير .. بل إهمال وتقصير " الإمارات تشارك في أسبوع المرور العربي   
  • الاربعاء, مايو 05,2021

تحت شعار " الحوادث ليست بمصير .. بل إهمال وتقصير " الإمارات تشارك في أسبوع المرور العربي  

تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة في الاحتفال بأسبوع المرور العربي، الذي تحتفل به الدول العربية الشقيقة هذا العام تحت شعار " الحوادث ليست بمصير .. بل إهمال وتقصير " خلال الفترة من 4 ولغاية 10 مايو الجاري. ويأتي الاحتفال، الذي تشرف عليه الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، تنفيذاً لتوصيات المؤتمر الثاني عشر لرؤساء أجهزة المرور بالدول العربية.

وقال العميد جمعة أحمد هامل القبيسي مدير عام التنسيق المروري بوزارة الداخلية، إن مناسبة أسبوع المرور العربي تأتي تأكيداً على أهمية التزام السائقين ومستخدمي الطريق بقواعد المرور والسلامة المرورية، وضرورة إيجاد الحلول الفعالة للتحديات التي تواجه تحقيق السلامة المرورية وتقليل نسبة الحوادث المرورية.

وأضاف إن حوادث المرور وما ينجم عنها من آثار سلبية على المجتمع، تشكل خطراً حقيقياً تستوجب وقفة جادة، لإيجاد الحلول الجذرية والناجحة للحد من هذه الحوادث التي يذهب ضحيتها العديد من الأبرياء، مؤكدا الحاجة إلى جهود مشتركة وقدرات متواصلة للحد من وقوع الحوادث المرورية، والاهتمام بتوعية شرائح المجتمع المختلفة بقواعد وآداب المرور الصحيحة، والإجراءات التي توفر السلامة لهم ولغيرهم في جميع الظروف.

وأوضح أن شعار أسبوع المرور العربي هذا العام، يترجم توجهات العالم العربي في السعي الجاد إلى الحد من الحوادث، وتحقيق السلامة المرورية؛ لاسيما أن مآسي الحوادث المرورية تشغل جميع المجتمعات، وذلك للسعي وراء إيجاد وسائل للحد منها على الصعيد الاجتماعي والنفسي والاقتصادي، وأن هذه المناسبة تعتبر من أهم المناسبات المرورية التي تقيمها إدارات المرور في الدول العربية، وتعد لها برامج وأنشطة عدة تتخللها اجتماعات وندوات، ومحاضرات وزيارات ميدانية ولقاءات وبرامج يبث بعضها عبر القنوات الإعلامية العربية.

ودعا العميد القبيسي جميع مستخدمي الطريق إلى الالتزام بقواعد وأنظمة السير والمرور والتعاون مع رجال المرور نحو تحقيق مزيد من الانضباط والالتزام لخفض الحوادث المرورية، وخلق جيل واع مرورياً، قادر على تحمل المسؤولية.



عدد الزيارات : 1975

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.