X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة يناير 25, 2022
احتفالية "طواف اليويبل" مسيرة تنافس رياضي من أبوظبي حتى إكسبو دبي 2020
  • الثلاثاء, يناير 25,2022

احتفالية "طواف اليويبل" مسيرة تنافس رياضي من أبوظبي حتى إكسبو دبي 2020

نظمت وزارة الداخلية الفعالية الرياضية طواف اليوبيل الذهبي بالتعاون مع عدد من شركاء الوزارة ضمن احتفالات اليوبيل الذهبي التي تقيمها الوزارة بعيد الاتحاد الخمسين لدولة الإمارات.

وكرم سعادة المستشار سيف الشعفار وبحضور اللواء سالم الشامسي الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة بوزارة الداخلية ، وسعادة أسامة الشعفار عضو المجلس الوطني ورئيس الاتحاد الإماراتي للدراجات وسعادة سعيد حارب أمين مجلس دبي الرياضي ، الفائزين في احتفالية خاصة بإكسبو 2020 دبي بحضور رسمي وعدد كبير من ضباط الداخلية ،علمًا بأن الطواف قد انطلق من أمام مبنى وزارة الداخلية في أبوظبي بعد إطلاق وكيل الوزارة اللواء الركن خليفة حارب الخييلي شارة البداية.

بدأ المتسابقون الاحتفالية بزيارة شملت عددًا من المناطق السياحية في العاصمة أبوظبي تصاحبهم عروض شرطية ومسيرات للدوريات والمركبات الشرطية حتى وصولهم منطقة بدء السباق الفعلي عند شاطئ الراحة، ليقطعوا بعد ذلك مسافة (111) كم وصولًا لإكسبو2020.
شارك في السباق أكثر من (248) متسابق من (34) دولة مثلوا (33) فريقًا في فعالية استثنائية، شكلت عرضًا وطنيًا مميزًا، بجانب كونها فعالية للتنافس الرياضي.

وعلى صعيد المنافسات الفردية، حصل المتسابق جريجا بولي من فريق شباب الأهلي دبي على المركز الأول، وحل المركز الثاني حمزة ياسين من فريق وزارة الداخلية، فيما حصل سعيد ابلوش على المركز الثالث من فريق الشعفار جميرا للدراجات الهوائية

وعلى صعيد النتائج للفرق ، حصل فريق الشعفار جميرا للدراجات على المركز الأول للفرق تلاه في المركز الثاني فريق "ووش" وحل فريق "ياسي" في المركز الثالث.


كما تم تكريم الداعمين من الشركاء والجهات الراعية متمثلة في مكتب صاحب السمو  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم -المشتريات والتمويل وإدارة إكسبو دبي 2020، والقيادة العامة لشرطة دبي، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي، ومجلس أبوظبي الرياضي، ومجلس دبي الرياضي،والإسعاف الوطني، ومؤسسة دبي للإعلام، وقنوات أبوظبي الرياضية، وبلدية دبي، وبلدية مدينة أبوظبي، وهيئة الطرق والمواصلات، واتحاد الإمارات للدراجات الهوائية، والنابودة للسيارات - أودي، سعادة جمعة خليفة النابودة، ومركز النقل المتكامل، ومركز أبوظبي لإدارة النفايات - تدوير.

وتأتي هذه الفعالية ضمن فعاليات متنوعة نظمتها وزارة الداخلية ضمن الاحتفالات الرئيسية باليوبيل الذهبي، لتشمل الجوانب المجتمعية كافة، وتكون تعبيرًا عن الفخر والاعتزاز بهذه المناسبة الغالية التي تأتي أيضاً ضمن احتفالات دولة الإمارات بمسيرة عيد اتحادها الخمسين.

وكان الطواف فعالية رياضية احتفالية، وليس مجرد تنافس رياضي شريف، بل تعدت ذلك لتقدم صورة عن جمال وتاريخ وعراقة هذا البلد الطيب وتضمنت وقفات توعوية في عدد من الأماكن السياحية وفقرات تثقيفية وفعاليات مصاحبة، وعرض جانب من تاريخ ومنجزات وزارة الداخلية أثناء السباق وعبر المنصات الإعلامية المرافقة.

هذا وقد شهدت الفعالية عروضاً للفرق الشرطية وعلى جانبي الطريق بمرافقة الموسيقى الشرطية وعروضًا للمركبات العسكرية وعرضًا للزي الشرطي القديم الذي كان مستخدماُ خلال فترة التأسيس، مع تغطية خاصة لمواضيع تاريخ الوزارة واليوبيل الذهبي، ونظرة على تاريخ الإمارات ومنجزاتها عبر سنواتها الخمسين.



عدد الزيارات : 445

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.