• أرسل إلى صديق
     
      
     
      

X

الإعدادات

ألوان العرض

المناسبات

عودة
آخر تحديث للصفحة مارس 05, 2017

أسبوع المرور الخليجي الموحد لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية

12مارس 17


أسبوع المرور الخليجي الموحد لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية
برعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بأسبوع المرور الخليجي الـ"33"، الذي تنطلق فعالياته الاحد " 12 مارس 2017" على مستوى الدولة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تحت شعار " حياتك أمانة".

وذكر العميد غيث حسن الزعابي، مدير عام التنسيق المروري بوزارة الداخلية، أنه ستقام بهذه المناسبة فعاليات متعددة على مستوى الدولة، يشهدها عدد من الشيوخ، وكبار المسؤولين، والضباط في الدولة، والضباط الموفدين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والجهات المشاركة في فعاليات الأسبوع من داخل الدولة.

وأوضح، أن أسبوع المرور يهدف إلى توعية أفراد المجتمع بمخاطر الحوادث المرورية، وتعزيز التعاون مع عناصر ودوريات المرور على مستوى الدولة ودول المجلس للحد منها بأنواعها المختلفة، لافتاً إلى أن الحوادث وما ينتج عنها من إصابات ووفيات، والمخالفات المرورية، إنما هي محصلة طبيعية للحركة المتزايدة للمركبات المختلفة المستخدمة على الطرق بالدولة.

واضاف أن الزيادة في عدد هذه الحوادث ترتبط ارتباطاً وثيقاً بعدد السكان بالدولة، حيث تتحمل إدارات الترخيص بالدولة العبء الكبير في تدريب واختبار آلاف الراغبين في الحصول على رخص القيادة كأحد أهم متطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

واعتبر أن تحقيق التوعية المرورية مسؤولية تقع على عاتق المؤسسات ومختلف القطاعات مثل المدرسة وأولياء الأمور وأصحاب الأعمال والشركات والعمال والسائقين وغيرها من الجهات وليس فقط أجهزة المرور.

وقال إن أسبوع المرور يتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة والبرامج المتنوعة التي تخدم أهداف شعار أسبوع المرور منها تكريم عناصر دوريات المرور وعقد المحاضرات والندوات والمسابقات المختلفة لشرائح المجتمع من أبرزها مسابقة أفضل معرض مروري لطلبة المرحلة التأسيسية وكأس الثقافة المرورية للمدارس المشاركة، إضافة إلى افلام التوعية المرورية وزيارة المصابين بعدد من المستشفيات.

واضاف أنه سيتم في إطار الفعاليات تكثيف التوعية المرورية الميدانية بعدد من الطرقات وتوزيع منشورات التوعية عن طريق عناصر دوريات المرور وتقديم النصائح الارشادية على قائدي المركبات وتسويق الحملة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي ورسومات ثري دي على الارض تخدم اهدافا توعوية وتوزيع الهدايا التذكارية.

وأكد أهمية التعاون بين كافة أفراد المجتمع للحد من الحوادث المرورية، والتي يجب أن يتحمل مسؤوليتها ليست فقط الجهات الأمنية أو إدارات المرور فحسب، وإنما الأفراد ومؤسسات القطاع الخاص والجهات المعنية بالنقل.

وذكر أن فعاليات أسبوع المرور الخليجي تتميز بتنوعها وتجددها للاستفادة من البرامج المقدمة بهدف رفع مستوى الوعي المروري، حيث تم التنسيق مع إدارات المرور والدوريات بالدولة لتكثيف التوعية المرورية عبر الأنشطة المختلفة، والتي تتضمن برنامجاً لزيارات وفود إدارات المرور بدول مجلس التعاون لإدارات المرور والدوريات بالدولة.

وأعلن الزعابي أنه سيتم بالتنسيق مع ادارة الاعلام الأمني بالوزارة، إطلاق هاشتاق # حياتك_ امانة على مواقع التواصل الاجتماعي، لتعزيز مشاركة الجمهور في برامج التوعية المرورية، إضافة إلى نشر وترسيخ الثقافة المرورية، وزيادة الالتزام بقانون السير والمرور موضحاً أن الهاشتاق يوجه رسالة لتعزيز تفاعل الجمهور مع اهداف شعار اسبوع المرور الخليجي والمشاركة المجتمعية في إطار المساعي المبذولة لنشر الوعي المروري بين كافة شرائح المجتمع.

واشار إلى أنه تم التنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين للمشاركة في الفعاليات إلى جانب التواصل مع المؤسسات الإعلامية لتوعية شرائح المجتمع كافة، وابراز الهدف الرئيسي من الاحتفال والترحيب بوفود دول مجلس التعاون الخليجي المشاركين في فعاليات اسبوع المرور الخليجي.

عدد الزيارات : 4055

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

اشترك في النشرة الإخبارية
حجز المواعيد الالكترونية
ملاحظة: اذا كنت من ذوي الاحتياجات الخاصة، توجه مباشره الى مركز تقديم الخدمة، ستمنح لك الأولوية للحصول على الخدمة. هل انت من ذوي الإحتياجات الخاصة؟