• أرسل إلى صديق
     
      
     
      

X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


عودة
آخر تحديث للصفحة اكتوبر 29, 2016
"الدفاع المدني" وبلدية العين تنجزان خريطة تفاعلية للمدينة
  • السبت, اكتوبر 29,2016

"الدفاع المدني" وبلدية العين تنجزان خريطة تفاعلية للمدينة

فرغت الإدارة العامة للدفاع المدني أبو ظبي، بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي، بلدية العين، من انجاز الخريطة التفاعلية الخاصة بالمدينة، التي توفر معلومات وبيانات وإحداثيات للمواقع بكل دقة، بما يسهم في حماية الأرواح والممتلكات، وذلك من خلال دمج ثلاثة برامج أساسية في برنامج واحد وفي موقع واحد.


وأكد المقدم محمد عبد الجليل الأنصاري مدير عام الدفاع المدني في أبوظبي ، أن هذا الإنجاز يأتي بناء على توجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ، بالعمل تحت شعار "العقيدة التكاملية" ،وانطلاقاً من رؤية سموه بأهمية وضرورة العمل الجماعي وتجسيد التعاون المشترك بين الداخلية و جميع الجهات الحكومية .


وأوضح الانصاري أن هذه الخريطة التفاعلية التي تم انجازها مع الشريك الاستراتيجي، بلدية العين، تسهم في توفير قاعدة بيانات مشتركة للجانبين وتعزز بشكل خاص بيانات الأقسام المتخصصة لدى الدفاع المدني مثل قسم مراكز الدفاع المدني / المسح الميداني.


وأضاف أن الخرائط تبقى على تحديث متواصل من قبل الجهتين وتوفر جميع المعلومات اللازمة، كما تسهل الوصول لأي معلومة في أي مكان مع نظام الحماية الفعال، موضحاً بأن الخريطة تتوفر بها جميع المعلومات للجهتين من خلال دمج برنامج البيانات (GBS) الخاص بالدفاع المدني مع برنامج (GIS) التابع لبلدية العين وقاعدة البيانات في موقع واحد.


وأشار مدير عام الدفاع المدني في أبوظبي ، إلى أن الخريطة توضح أيضاً وبشكل تفصيلي  كل منطقة من مناطق مدينة العين ، مع توفير بيانات تفصيلية مثل نسبة  السكان وعدد الذكور والإناث ، وعدد المنشآت فيها مثل المدارس والمستشفيات وغيرها وقد تم تشكيل فريق عمل من ادارة الدفاع المدني العين.
 
واكد الرائد مظفر العامري، رئيس قسم مراكز الدفاع المدني في العين، أن هذا المشروع هو الأول من نوعه على مستوى الدولة، والمرحلة الاولى له، تتماشى مع استراتيجية وزارة الداخلية، المتعلقة بضمان الاستعداد والجاهزية في الكوارث والأزمات، بتقليل سرعة الاستجابة، ورفع كفاءة الاداء، بأقل الخسائر بالأرواح والممتلكات.


عدد الزيارات : 191

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

اشترك في النشرة الإخبارية
حجز المواعيد الالكترونية
ملاحظة: اذا كنت من ذوي الاحتياجات الخاصة، توجه مباشره الى مركز تقديم الخدمة، ستمنح لك الأولوية للحصول على الخدمة. هل انت من ذوي الإحتياجات الخاصة؟