X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة يونيو 21, 2017
مناقشة التحضيرات والاستعدادات لتنظيم قمة أقدر العالمية في أبوظبي
  • الاربعاء, يونيو 21,2017

مناقشة التحضيرات والاستعدادات لتنظيم قمة أقدر العالمية في أبوظبي

ناقشت اللجنة العليا المنظمة لـ"قمة أقدر العالمية" التي تقام برعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية تحت شعار " تنمية العقول .. لازدهار الأوطان " أخر الاستعدادات وسبل إنجاح القمة والخروج بها بشكل يعزز المستوى الريادي لدولة الإمارات العربية المتحدة في استضافة الفعاليات الدولية والاحداث الهامة.

واستعرضت اللجنة في اجتماعها الأول في قاعة الاتحاد بوزارة الداخلية وبرئاسة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي المفتش العام بوزارة الداخلية رئيس اللجنة العليا مهام اللجنة واللجان الفرعية وعرض الخطة التسويقية للقمة، وفعالياتها والتي تشمل المؤتمر والمعرض المصاحب له وورش عمل التعلم المستمر.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة سبل الإعلان عن جائزة أقدر العالمية الهادفة لتعزيز تطبيق مخرجات القمة على مستوى المؤسسات التعليمية وأفضل الخطط للتعريف بها، وتقديم عرض حول برنامج خليفة لتمكين الطلاب " أقدر"، ومناقشة الهيكل العام للقمة، وجدول أعمال المؤتمر والأوراق العلمية والبحثية وورش العمل.

حضر الاجتماع ممثلين عن وزارات الداخلية والخارجية والتربية والتعليم وعن الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والمجلس الوطني للإعلام، والاتحاد النسائي العام ومجمع كليات التقنية العليا، ومؤسسة التعليم المدرسي، هيئة المعرفة والتنمية البشرية ومؤسسة اندكس، ومكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات والجريمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. 

وكان اللواء الريسي رحب بالحضور في بداية الاجتماع، ونقل لهم تحيات سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وتمنياته لهم بالتوفيق والسداد، مؤكداً أن قمة "اقدر العالمية" هي منصة عالمية رائدة، انطلقت بتوجيهات ورعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، لمناقشة القضايا الطلابية في أبعادها الاجتماعية والأخلاقية والأمنية والصحية بما يضمن مستقبلاً مشرقاً لهم ولأوطانهم الأمن والاستقرار والازدهار.

وأشار إلى إن القمة تعد منصة عالمية لاجتماع القادة، ومتخذي القرار، والخبراء والمختصين، والشركات المتخصصة، والشباب والطلاب، وأولياء الأمور، لإدارة الحوار بلغة عالمية موحدة وتنوع ثقافي مبدع لتشكيل رؤية تبحث عن تمكين الطلاب لبناء عالمٍ يسوده الأمن والتسامح والسلام والتعايش.

وأوضح اللواء الريسي أن هذه القمة تعد إحدى أبرز مبادرات برنامج خليفة لتمكين الطلاب "أقدر" باعتباره برنامجاً رائداً في مجال تمكين الطلاب والشباب والعمل على حمايتهم وتزويدهم بالمهارات والقدرات اللازمة لهم للتعامل مع التحديات والضغوط التي تمر بها خلال مراحل حياتهم المختلفة، والتي تتطلب تعاوناً وتنسيقاً من مختلف الجهات ذلك العلاقة تكامل أدوارها وتنسيق برامجها فيما بينها بما يخدم مصلحة الطالب، وأن قمة أقدر العالمية جاءت تحقيقاً بهذه الروية الاستراتيجية في العمل على ابراز أهمية التكامل المؤسسي لبناء مستقبل أجيالنا وأبنائنا من خلال وعيهم التحديات التي تواجه أوطاننا.

وأكد اللواء الريسي أن هذا المشروع الوطني الضخم إنما يعد لبنة في صرح دولة الامارات نحو تعزيز مكانتها العالمية التي تعبر عنها ثقافتها وقيمها العليا نحو تعزيز التسامح والتعايش السلمي بين مختلف مكونات المجتمع، والحرص على بناء نموذج عملي من خلال تعايش مختلف ثقافات العالم على أرض الامارات الطبية.

وأشار الريسي إلى أهمية تعاون مختلف الجهات على المستوى المحلي والدولي في القطاعين الحكومي والخاص في العمل المشترك لإنجاح هذه القمة، التي تمثل أهمية كبرى بالنسبة لنا جميعاً خاصة أن القضية الاولى التي تتناولها القمة تعد من القضايا التي لها أولوية قصوى في ظل الأوضاع الراهنة، ومن ثم فمن الأهمية بمكان العمل على إعداد خطة لتسويق القمة تسويقاً يضمن النجاح في الوصول الي الفئات المستهدفة سواء من المؤسسات أو الافراد.

من جهته قال العقيد الدكتور إبراهيم الدبل المنسق العام لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب، المنسق العام لقمة أقدر العالمية أن القمة هي احدى مخرجات برنامج خليفة لتمكين الطلاب لتأكيد أهمية بناء قدرات الطالب وتعزيز مهاراته في مواجهة التحديات المحيطة به والتي قد تؤثر سلباً على مستقبله بحيث تضمن تفاعلاً إيجابياً وناضجاً في التعامل مع التحديات المحيطة به.

وأشار إلى أن العنوان الرئيسي الذي تتناوله القمة يركز على دور التربية الأخلاقية والتي تعد نموذجاً إماراتياً رائداً في المؤسسات التعليمية وقدرتها على مواجهة التحديات العالمية التي يأتي في مقدمتها التطرف الفكري والأخلاقي الذي تنعكس نتائجه على المجتمعات والدول سلبياً بشكل كبير ومؤثر على استقرار الدول وأمن المجتمع وتماسك الاسرة، وأن ذلك ناتج عن الفهم الخاطئ لبعض القضايا التي يروج لها البعض تحت شعارات معينة من خلال قنوات إعلامية وغيرها.

وأوضح الدبل إلى أن القمة تستهدف العمل على تحقيق عدة أهداف يمكن إجمالها في بناء منصة عالمية نعمل جميعاً من خلالها على بناء استراتيجيات وسياسات وقائية للتوعية من التحديات والمخاطر المحدقة بالطلاب والنشء والشباب، والاستفادة من الخبرات والتجارب الإقليمية والدولية، وإعادة نشرها وتسويقها بما يخدم المؤسسات ذات العلاقة، وبناء منصة لحوارٍ فعالٍ ومنتج بين الخبراء والمختصين والمعنيين بالشأن الطلابي حول المخاطر والتحديات المحيطة بهم وكيفية مواجهتها.

وأكد العمل على توحيد المفاهيم في مجال التربية والتوعية والوقاية الطلابية والمضامين المعبرة عنها من خلال إنتاج وتصميم أدلة عمل موحدة، وفتح آفاق ونوافذ جديدة لتمكين الطلاب وأولياء الأمور من التعبير عن احتياجاتهم ومتطلباتهم بما يحقق الشراكة الاستراتيجية بين المؤسسات التعليمية والأسرة وتمكين المؤسسات والموارد البشرية العاملة في مجال التربية والوقاية والتوعية من المعرفة المستدامة عبر برنامج التعلم المستمر.

ومن جانبه أكد الدكتور عبد السلام المدني رئيس اندكس القابضة بأهمية وضرورة انعقاد قمة اقدر العالمية في هذا الوقت الذي نحن بأمس الحاجة به الى التكاتف لتمكين شبابنا المواطن والشباب العربي بشكل عام في شتى المجالات، وللتقرب منهم أيضاً لمعرفة توجهاتهم والتعرف الى أفكارهم وتصويبها لتسير على الطريق الصحيح.

وقال المدني خلال الاجتماع أيضاً: " لقد قمنا في شركة اندكس من خلال الحملات الترويجية والتسويقية التي قمنا بها في شتى الدول العالمية باستقطاب صفوة أصحاب القرار والخبراء والمتخصصين من مختلف الجهات المحلية والإقليمية والدولية بالإضافة إلى ممثلين عن عدد من المنظمات الدولية الحكومية والشبه حكومية لتقديم أنجح التجارب الدولية والخبرات العالمية المتناسقة مع عاداتنا وتقاليدنا والتي ستتمثل في مؤتمر عالمي متخصص ذي أبعاد تربوية وصحية وأمنية."

وأضاف "نحن نسعى جاهدين لتنظيم قمة أقدر العالمية لتكون نموذج تعليمي ابتكاري تفاعلي يرتكز على المعرفة المستدامة ويعمل على توفير المعرفة والمهارات اللازمة للطلاب وذويهم والفئات المستهدفة بطريقة سهلة وميسرة."


عدد الزيارات : 1576

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.