X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة يناير 22, 2017
وفد من وزارة الدفاع يتعرف إلى أفضل الممارسات في الداخلية
  • الاحد, يناير 22,2017

وفد من وزارة الدفاع يتعرف إلى أفضل الممارسات في الداخلية

اطلع وفد من وزارة الدفاع على أفضل الممارسات المطبقة في وزارة الداخلية وآلية العمل واختصاصات وعمليات المتابعة بمكتب المفتش العام .

وكان اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مفتش عام وزارة الداخلية استقبل في مكتبه بالوزارة وفد من وزارة الدفاع برئاسة العميد ركن حمدان سعيد الشامسي مفتش عام وزارة الدفاع.

وجرى في اللقاء استعراض الأهداف الاستراتيجية لوزارة الداخلية، ومهام مكتب المفتش العام، والهيكل التنظيمي واختصاصات المكتب من بينها التفتيش على جميع وحدات الوزارة المركزية والإقليمية للتحقق من مدى مطابقة أنشطتها للقوانين والأنظمة واللوائح على اختلاف أنواعها وقرارات مجلس الوزراء، والتأكد من التزام تشكيلات الوزارة بالسياسات والخطط والقوانين واللوائح والإجراءات النافذة، وتحديد المخاطر عند تنفيذ خطط وبرامج العمل.

وقدم العقيد عبدالله القاضي، والعقيد جمال العوبد من مكتب المفتش العام إحصائيات نتائج التفتيش، وآلية متابعة الملاحظات وفرص التحسين وآلية استقبال الشكاوى والخطة السنوية لإدارة التفتيش وإدارة التحقيق والمتابعة.

كما استمع الوفد إلى شرح عن خدمة التحقيق الذكي باستخدام تقنية الاتصال المرئي والذي تم اطلاقه مؤخراً وأهميته للتسهيل على أطراف الشكوى لأخذ الإفادة دون الحاجة للحضور إلى مكتب المفتش العام.

وتطرق الرائد محمد العرياني مدير مكتب التدقيق الداخلي إلى شرح عن آلية العمل ومهام وأهداف واختصاصات مكتب التدقيق الداخلي ،مشيراً إلى الحوكمة وأهدافها ودور التدقيق الداخلي في تحديد المخاطر والتحديات التي قد تواجه الوزارة والخاصة بأنظمة الحوكمة، والتأكد من الإدارة الفعالة في تنفيذ الخطط الاستراتيجية والتشغيلية للوزارة ، وتقييم فعالية آليات الاتصال بين القيادة العليا والإدارات المختلفة، وتعزيز الأخلاق والقيم بالوزارة.


عدد الزيارات : 1770

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.