X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة يونيو 23, 2017
"الداخلية" تدعو السائقين للالتزام بقواعد وأنظمة المرور خلال اجازة العيد
  • الجمعة, يونيو 23,2017

"الداخلية" تدعو السائقين للالتزام بقواعد وأنظمة المرور خلال اجازة العيد

دعت وزارة الداخلية، سائقي المركبات إلى الالتزام التام بقواعد وأنظمة السير والمرور والتقيد بالسرعة المحددة على الطرق، ليجنبوا أنفسهم وغيرهم مخاطر التعرض للحوادث المرورية وما ينجم عنها من إصابات وخسائر خلال إجازة عيد الفطر السعيد.

ودعا العميد غيث حسن الزعابي، مدير عام التنسيق المروري في الوزارة، في إطار حملة وزارة الداخلية " بسلامتهم ...يكتمل العيد " السائقين إلى عدم استخدام الهاتف اثناء القيادة، والرد على رسائل المعايدة، او تصفح مواقع التواصل الاجتماعي، محذراً من اهمال البعض لتعليمات واشتراطات السلامة وأنظمة السير والمرور، من خلال أخذ صور او لقطات بالهواتف اثناء القيادة، الامر الذي يشكل مخالفة للقانون، ويعرض حياة السائق والاخرين لخطر وقوع الحوادث المرورية.

وأكد أهمية الالتزام بتعليمات وإرشادات المرور، على الطرق وخاصة في المراكز والأسواق التجارية والقيادة بحرص وتأنٍ في هذه الأماكن، وعدم قيادة المركبة بصوره خطره وتعريض حياة الآخرين للخطر او التجاوز من اليمين واستعمال الإشارة عند تغيير الاتجاه وترك مسافة كافية بين المركبات وعدم عرقلة حركة المرور نتيجة الوقوف الخاطئ في المواقف العامة، مشدداً على ضرورة عدم استخدام المواقف المخصصة لأصحاب الهمم والدفاع المدني أو الإسعاف والإنفاذ حتى لا يؤدي ذلك لعرقلة عملهم.

وقال إن إدارات المرور والدوريات في الدولة ستقوم بتكثيف دورياتها على مختلف الطرق الخارجية والداخلية خلال إجازة العيد التي تشهد ازدحاماً شديداً لحركة السير والمرور من أجل ضمان انسيابية الحركة المرورية، والحد من الازدحام، والتعامل مع الحالات الطارئة التي قد تعكر صفو هذه الأيام المباركة.

وأكد الزعابي ضرورة قيام سائقي المركبات الذين يتعرضون للحوادث البسيطة، والتي لا ينتج عنها إصابات، إلى إخراج مركباتهم خارج الطريق، وعدم عرقلة حركة السير والمرور على الطرق، والحد من الازدحام المروري، تجسيداً لاستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة لضبط أمن الطرق.

وناشد السائقين ضرورة التقيد بالسرعة المحددة على الطرقات، خصوصاً الخارجية منها حيث يقوم الكثير من المواطنين والمقيمين بالتنزه وزيارة الأهالي والأصدقاء في إمارات الدولة، وأخذ الحيطة والحذر وتوقع أخطاء الآخرين واستخدام حزام الأمان، ومنع جلوس الأطفال ممن هم دون العاشرة في المقاعد الأمامية مع ضرورة جلوسهم في المقاعد الخلفية حرصاً على سلامتهم.

وتوجه العميد الزعابي بالتهنئة إلى المواطنين والمقيمين بهذه المناسبة، داعياً المولى عز وجل أن يعيده على الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.
وكانت الوزارة قد أطلقت مبادرة " بسلامتهم. يكتمل العيد " من قبل اللجنة الفرعية للحملات الموحدة بوزارة الداخلية وتنفذها إدارة الإعلام الأمني بالإدارة العامة للإسناد الأمني بالوزارة، وتحذر من كافة المخاطر والمظاهر السلبية ضماناً لسلامة المجتمع وآمنه الذي يشكل محوراً حضارياً في عمل وزارة الداخلية ضمن جهودها في تعزيز مسيرة الامن والأمان، والحفاظ على سلامة الجمهور وممتلكاتهم.


عدد الزيارات : 2005

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.