X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة ابريل 22, 2019
نظام "حصنتك" يعلن عن تفاصيل تسجيل المباني في  أحدث الحلول لتعزيزالأمن والسلامة
  • الاثنين, ابريل 22,2019

نظام "حصنتك" يعلن عن تفاصيل تسجيل المباني في أحدث الحلول لتعزيزالأمن والسلامة

أعلنت إدارة "حصنتك"، نظام الأمان الحديث لحماية الأرواح والممتلكات من الحرائق والحالات الطارئة المطبق حالياً في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، عن تفاصيل تسجيل المتاجر ومراكز التسوق والمستودعات، بالإضافة إلى المباني التجارية والسكنية والفنادق والمنشآت العامة بما في ذلك المدارس والمستشفيات والأماكن العامة الأخرى.

ويعد "حصنتك" مبادرة بين وزارة الداخلية وشركة إنجازات لأنظمة البيانات، إحدى شركات تكنولوجيا المعلومات الاستراتيجية الرائدة في المنطقة، وهي مصممة لرفع كفاءة استجابة خدمات الطوارئ لجميع أجهزة الإنذار من الحريق والطوارئ من خلال نظام أمان حديث يساعد على اختصار أوقات الاستجابة، ورفع كفاءتها لكافة الحالات الطارئة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، مما يقلل من الأخطار على الأرواح والممتلكات.

ويمكن لملّاك المباني وممثليهم التسجيل في النظام عبر الموقع الإلكتروني لنظام "حصنتك" على https://hassantuk.moi.gov.ae/ وعبر مكاتب "تسهيل" المنتشرة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، وسيتم قريباً الإعلان عن مزيد من المعلومات حول مرافق التسجيل في "حصنتك".

وأكد العقيد خبير علي المطوع رئيس اللجنة التنفيذية لمشروع حصنتك، على أهمية تسجيل المباني التجارية في نظام "حصنتك" التي يساهم في حماية الأرواح والممتلكات ويوفر أفضل وأحدث المعايير المتعلقة بالسلامة والوقاية من الحرائق، وذلك دعماً لأهداف رؤية الإمارات 2021 في جعل الدولة واحدة من أكثر البلدان أمناً في العالم، مشيراً إلى أن نظام "حصنتك" يقدم حلول مبتكرة من شأنها تعزيز كفاءة نظم أمن وسلامة المباني والارتقاء بجودة خدمات الاستجابة للطوارئ وتحقيق أعلى درجات الشعور بالأمان لدى كافة أفراد المجتمع.

ومن جانبه قال عاطف البريكي، مدير المشاريع الاستراتيجية في شركة إنجازات لنظم البيانات: "إن مهمتنا الأساسية هي توفير نظام يحصن أفراد المجتمع ويساعد على حماية الأرواح والممتلكات من الحرائق وغيرها من الحالات الطارئة التي تهدد الحياة، لذا قامت إنجازات لنظم البيانات وبالتعاون مع وزارة الداخلية بتطوير نظام "حصنتك" بهدف توفير أقصى درجات السلامة للمجتمع سواء في المنازل أو مكاتب العمل أو أي مبنى عام من خلال استخدام بيانات فعالة لأنظمة إنذار الحريق في المباني، مع ضمان الصيانة الدورية اللازمة لجميع أنظمة السلامة، حيث يزيد نظام "حصنتك" من فاعلية هذه الأنظمة ويوفر المزيد من الحماية للأرواح والممتلكات".

ويمكن الاطلاع على تفاصيل آلية التسجيل الكاملة في الموقع الإلكتروني لنظام "حصنتك" عبر https://hassantuk.moi.gov.ae/. حيث يعتمد هيكل الرسوم على سلسلة من خمس فئات تم تحديدها من خلال تصنيف المبنى من حيث المساحة المربعية وارتفاعه ومساحة الأرض الإجمالية.

وقد صدر قرار مجلس الوزراء رقم 24 لسنة 2012، والقرار الوزاري رقم 505 لسنة 2012، للارتقاء بمستوى الأمن والسلامة تماشياً مع رؤية الإمارات 2021، ورؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 لجعل دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أكثر البلدان أمناً في العالم.

ويعد نظام "حصنتك" مبادرة بين وزارة الداخلية ممثلة بالدفاع المدني، وإنجازات لنظم البيانات. وقد تم تصميمها لدعم الرؤية الاستراتيجية للوزارة في جعل دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أكثر الدول أمانًا في العالم. "حصنتك" هو نظام متكامل يوفر تحليلاً ذكياً لسلامة المباني على مدار الساعة، مما يضمن أعلى مستويات الحماية للأرواح والممتلكات في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.


عدد الزيارات : 4533

التعليقات 2

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.