• أرسل إلى صديق
     
      
     
      

X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


عودة
آخر تحديث للصفحة نوفمبر 02, 2019
للمرة الرابعة .. الداخلية تفوز بجائزة أفضل " تعاون ميداني معلوماتي عملياتي " لمكافحة المخدرات على المستوى العربي والإقليمي والدولي   
  • السبت, نوفمبر 02,2019

للمرة الرابعة .. الداخلية تفوز بجائزة أفضل " تعاون ميداني معلوماتي عملياتي " لمكافحة المخدرات على المستوى العربي والإقليمي والدولي  

فازت وزارة الداخلية للمرة الرابعة بجائزة أفضل تعاون ميداني معلوماتي عملياتي على المستوى العربي والإقليمي والدولي، والتي تصدر عن الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، تقديراً لجهود الإمارات في ضبط شبكات تهريب المخدرات، وتعزيزاً للسمعة الطيبة التي وصلتها الدولة ومكانتها المتقدمة على مؤشرات سلم التنافسية الدولية. 

ويعد فوز وزارة الداخلية بهذه الجائزة العربية المرموقة نتيجة جهود كبيرة تبذلها وزارة الداخلية في التعاون المثمر مع أجهزة المكافحة المختلفة على المستويين الدولي والإقليمي والعربي، الأمر الذي يسهم في ضبط العديد من قضايا المخدرات وتعزيز جهود مكافحتها على كافة المستويات.

وتعليقاً على الفوز، أعرب معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، ورئيس مجلس مكافحة المخدرات بالدولة، أن الفوز لرابع مره يعد تتويجاً لمسيرة حافلة من العمل المهني الاحترافي لوزارة الداخلية بتوجيهات القيادة الشرطية، وتقديراً للدور المتميز التي تلعبه في مجال التنسيق والتعاون بين أجهزة الشرطة الإقليمية والدولية، وتعزيز شراكاتها التي تسهم في دعم جهود مكافحة الجريمة وعلى رأسها قضايا المخدرات هذه الآفة التي تشكل خطراً عالمياً، مؤكداً أنه لا مكان آمن لعصابات المتاجرة بالمخدرات ، وستصلهم رجال المكافحة أينما تواجدوا.

وقال إننا مستمرون في العمل وفق خطط ومنهجية مدروسة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية في جعل دولة الإمارات العربية المتحدة البقعة الأكثر أمناً على المستوى العالمي، وماضون في تعزيز علاقاتنا ووسائل تصدينا للجرائم بكافة أنواعها وصولاً للهدف المنشود من خلال الاستراتيجية الأمنية الشاملة التي تحظى بدعم واهتمام القيادة الرشيدة، انطلاقاً من إيمان القيادة بأن الاستقرار والأمن أهم ركائز أي عملية تنموية في أي دولة.

وتسلم الجائزة العميد سعيد عبدالله بن توير السويدي، مدير عام مكافحة المخدرات الاتحادية بوزارة الداخلية نائب رئيس مجلس مكافحة المخدرات بالدولة، في المؤتمر العربي الثالث والثلاثين لرؤساء أجهزة مكافحة المخدرات من معالي الدكتور محمد بن علي كومان الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب، وعقد المؤتمر في مقر الأمانة العامة للمجلس بالعاصمة التونسية

وأكد العميد السويدي أن فوز الإمارات بهذه الجائزة للمرة الرابعة يعد تأكيداً للمهنية والحرفية التي تتمتع بها الجهات المعنية بالدولة والانضباط واستراتيجية التعاون المدروس التي تنتهجه وزارة الداخلية مع نظيراتها العالمية والعربية في سبيل تحقيق الأهداف المشتركة في التخلص من هذه الآفة ومحاربتها بكافة السبل.

وأشار إلى حرص الوزارة على تمتين العلاقات مع الشركاء الاقليمين والدوليين، ومحاربة مصادر هذه الشرور وعصابات الاتجار بالمخدرات والوصول إلى مواقعها ومصادرها أينما تواجدت أو شكلت خطر على المجتمع الإنساني، مشيراً أن تهريب المخدرات وترويجه يعد تحدي وجريمة عابرة للدول ولا بد من تعاون بينها للتصدي لمخاطره المدمرة.

وكان وفد من دولة الإمارات العربية المتحدة قد شارك في أعمال المؤتمر العربي الثالث والثلاثين لرؤساء أجهزة مكافحة المخدرات الذي عقد في تونس، بمشاركة ممثلين عن وزارات الداخلية في الدول العربية، وجامعة الدول العربية، والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية "الانتربول"، والوكالة الأوروبية لحرس الحدود وخفر السواحل، ومركز المعلومات الجنائية لمكافحة المخدرات بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومركز حماية الدولي للتدريب، إضافة إلى "جامعة نايف العربية " للعلوم الأمنية.

وترأس وفد الدولة العميد سعيد عبدالله بن توير السويدي، مدير عام مكافحة المخدرات الاتحادية بوزارة الداخلية.

وناقش المؤتمر عددا من القضايا الهامة من بينها: المستجدات الدولية في مجال المخدرات، مراكز الإنتاج، وأنماط الاستهلاك، وأساليب التهريب، وطرق المكافحة والتصدي، ومدى تأثيرها على المنطقة العربية، والمخدرات المستحدثة مثل "الفلاكا" وتأثيرها على المستهلك.

كما أستعرض المؤتمر تجارب عددا من الدول الأعضاء وخططها الوطنية في مجال مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، ونتائج أعمال اجتماعات مجموعات العمل الفرعية الإجرائية الثلاث لمكافحة المخدرات وقد رفعت الأمانة العامة توصيات المؤتمر إلى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية العرب.




عدد الزيارات : 270

التعليقات 981

*
باقى 1000 حرف


إرسال

اشترك في النشرة الإخبارية
ملاحظة: اذا كنت من ذوي الاحتياجات الخاصة، توجه مباشره الى مركز تقديم الخدمة، ستمنح لك الأولوية للحصول على الخدمة. هل انت من ذوي الإحتياجات الخاصة؟

تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.