• أرسل إلى صديق
     
      
     
      

X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


عودة
آخر تحديث للصفحة اغسطس 06, 2019
الداخلية تنظم دورتين متخصصتين في مجال العمليات الأمنية
  • الثلاثاء, اغسطس 06,2019

الداخلية تنظم دورتين متخصصتين في مجال العمليات الأمنية

عقدت إدارة تنظيم شركات الأمن الخاصة التابعة للإدارة العامة للإسناد الأمني بوزارة الداخلية دورتين متخصصتين، هما دورة العمليات الأمنية "غرف التحكم الأمني " ودورة العمليات الأمنية "المستوى الثالث-أمن الفعاليات وشارك في الدورة الأولى 26 موظف من موظفي غرف العمليات الأمنية، وفي الدورة الثانية 55 حارس أمني من كافة الشركات الأمنية. 

وتهدف دورة العمليات الأمنية "غرف التحكم الأمني " إلى تأهيل وتمكين موظفي غرف العمليات لمعرفة المهام والأدوار التي يقوم بها كموظف أمني، إضافة إلى تعريفهم بالقوانين وخاصة قانون العقوبات والقوانين المتعلقة بأمن المعلومة ودرجات سريتها، وكذلك عقد اختبارات تجريبية لتعريفهم بمهامهم ومسؤولياتهم.

واستغرقت دورة العمليات الامنية -غرفة التحكم 5 ايام على مدى 20 ساعة تدريبية، تلقوا خلالها محاضرات حول مهام وواجبات موظف غرف العمليات الأمنية الرئيسية، ولمحة عن وظائف غرف التحكم الأمني، والقوانين والأنظمة والقواعد المتعلقة بغرف التحكم الأمني، والتقنيات المستخدمة في غرف التحكم الأمني، واعتبارات تصميمها، وآلية المناوبة في غرف التحكم الأمني.

كما تلقى المتدربين محاضرات في مجال أمن المعلومات والقوانين والإجراءات المتعلقة بها والاستجابة للحوادث في غرف التحكم، والحماية القانونية للمعلومات الأمنية.

أما دورة العمليات الأمنية " المستوى الثالث- أمن الفعاليات " فقد تم تدريب وتأهيل عدد 55 من حراس الأمن لتأمين الفعاليات العالمية والفعاليات الرياضية والمتاحف والمراكز الثقافية والأماكن الهامة حيث تلقوا محاضرات نظرية وعملية في العديد من المحاور منها: الإسعافات الأولية بالتنسيق مع وزارة الصحة، والسلامة من الحريق بالتنسيق مع الدفاع المدني، والصحة والسلامة في بيئة العمل، و الأدوار والمسؤوليات الأمنية لحارس الأمن، و مقدمة عن غرف التحكم الأمني، و الدوريات الأمنية لدى حارس الأمن وتفتيش المباني، مقدمة في أمن المطارات الموانئ والحدود البرية والمواقع النووية إضافة إلى أمن المتاحف والمراكز الثقافية.

كما تلقى المتدربين تدريبات عملية وقاموا بزيارات ميدانية للتعرف على أمن الفعاليات الخاصة بالتنسيق مع القيادة العامة لشرطة الشارقة "أمن الملاعب" وتم التنسيق مع الشرطة المجتمعية لإلقاء محاضرة تثقيفية بمجال الشرطة المجتمعية لحراس الأمن وتم طرح المشكلات التي قد تواجه الحارس الأمني في المجتمع وكيفية التعامل معها.


عدد الزيارات : 392

التعليقات 1,016

*
باقى 1000 حرف


إرسال

اشترك في النشرة الإخبارية
ملاحظة: اذا كنت من ذوي الاحتياجات الخاصة، توجه مباشره الى مركز تقديم الخدمة، ستمنح لك الأولوية للحصول على الخدمة. هل انت من ذوي الإحتياجات الخاصة؟

تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.