X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة ديسمبر 03, 2019
الداخلية تحتفي بشهداء الوطن
  • السبت, نوفمبر 30,2019

الداخلية تحتفي بشهداء الوطن

احتفت وزارة الداخلية بيوم الشهيد، ونكست الوزارة العلم في الساعة الثامنة من صباح اليوم "السبت"، ووقف ضباط ومنتسبي الوزارة دقيقة دعاء صامت الساعة 11 صباحاً، ثم عاد العلم مرفوعاً فوق السارية في مبنى الوزارة عند الساعة الحادية عشرة و31 صباحاً مصاحباً بالسلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وعبرت قيادات وزارة الداخلية وكبار ضباط الشرطة عن عظيم الفخر والاعتزاز بأبنائنا الذين استشهدوا في ميادين الشرف، واضفين تضحياتهم بأنهم أوسمة شرف وكرامة تطوق اعناقنا جميعاً وتدفعنا للمزيد من العمل وتقديم الواجب الوطني.
 
ودعوا الله تعالى أن يتغمّد الشهداء الأبرار بواسع رحمته، وأن يدخلهم مدخل صدق، وأن ينعموا بجنات الفردوس مع النبيين والصديقين والشهداء، وحسن أولئك رفيقاً.


سيف الشعفار : تضحياتهم تغرس في النفوس الوفاء 

وقال الفريق سيف الشعفار وكيل وزارة الداخلية أن الاحتفال بيوم الشهيد ستبقى مناسبة وطنية غالية على قلوبنا جميعاً، ففي هذه المناسبة نستذكر بكل إجلال وتقدير تضحيات شهداء الوطن الأبرار الذين قدموا أرواحهم الغالية فداء للوطن وتلبية لنداء الواجب.

وأضاف "ونحن في هذا اليوم نقف جميعاً وقفة إجلال، وإكرام أمام مواكب الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الواجب الوطني المقدس، ونثمّن توجيهات القيادة الرشيدة في تخصيص يوم الـ 30 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام يوماً خاصاً يحيي فيه أبناء الدولة ذكرى الشهيد العطرة، وهو ما يحمل في ثناياه دلالات واضحة تتمثل في مدى عمق التلاحم والترابط الذي يجمع القيادة بالشعب ،ناهيك عن تقدير وفخر عميقين لهؤلاء الأبطال الذين رحلوا بأجسادهم وأن أرواحهم النقية الطاهرة باقية فينا ، فهم رمز للعطاء وبذل النفس في سبيل إعلاء كلمة الحق ،وستبقى ذكراهم وبطولاتهم خالدة في ذاكرة ووجدان كل إماراتي" .
 
وأشار إلى إن عظمة تضحيات الشهداء في سبيل الوطن تغرس في النفوس قيم التضحية والفداء وتستحق تخصيص يوم وطني للاحتفاء فيه بذكرى شهداء الوطن، وبفضلهم وتكريماً لمكانتهم، وتخليداً لبطولاتهم وأفعالهم، ووفاء وعرفان بتضحياتهم الجسام، وتقديرًا للشهداء البررة الذين بذلوا أرواحهم الطاهرة في سبيل أداء واجبهم بأسمى صوره. 

وقال فهؤلاء الشهداء الأبرار الذين حملوا مسؤولية الدفاع والذود عن الوطن وبذلوا الأرواح رخيصة وهم يؤدون مهامهم وواجباتهم الوطنية في سبيل دينهم وأمتهم، فهم بذلك يرسخون قيم التفاني والإخلاص والولاء والانتماء المتجذرة في نفوس أبناء الإمارات الأوفياء والتي تربوا عليها ويتحلون بها دائماً وهم يجودون بأرواحهم في ساحات البطولة والعطاء وميادين الواجب الوطني.

ودعا الشعفار في نهاية كلمته الله جلت قدرته أن يتقبل شهدائنا، ويحفظ رجالنا، وينصر قواتنا ويصون أوطاننا ويديم علينا نعمة الأمن والأمان والخير والاستقرار على منطقتنا. 


خليفة  الخييلي  : ضحوا بأنفسهم في سبيل عزة الوطن 

وأكد اللواء الركن خليفة حارب الخييلي رئيس مجلس التطوير المؤسسي في وزارة الداخلية إن احتفاؤنا بذكرى يوم الشهيد هو وسام فخر لنا جميعا ويمثل تقديرا وعرفانا من قيادة دولة الإمارات وشعبها لما قدمه هؤلاء الشهداء الابرار من أجلنا جميعا، فقد ضحوا بأنفسهم وأرواحهم الزكية في سبيل عزة وكرامة الوطن أبنائه ودفاعا عن الحق والعدل.

وقال إننا لن ننسى ما حيينا تضحيات شهدائنا الأبرار الذين سطروا بدمائهم أروع التضحيات وأنصع صور العطاء والتي ستظل محل فخر لنا نتذكرها بكل الاعتزاز والتقدير في تاريخنا الوطني، وهذا هو نهجنا الراسخ في تقدير كل من خدم وطنه وضحي وبذل من أجله، والذاكرة الوطنية لشعب الإمارات على مر العصور تخلد دوما سيرة النماذج المضيئة وفي مقدمتهم شهداء الوطن لان عطاءهم عظيم وتضحياتهم البطولية تقتدي بها أجيالنا القادمة في استلهام قيم الحق والعدل والإخلاص والولاء والوفاء للوطن والدفاع عنه ونصرة الحق.

وأكد أن سيذكر تاريخنا الوطني سيذكر  بحروف من نور تضحيات شهدائنا ودورهم المشهود ومشاركتهم في معركة مصيرية وتاريخية للدفاع عن الأمة بدمائهم الزكية وأرواحهم الطاهرة، فلم تكن مشاركة جنودنا البواسل دفاعاً عن اليمن وحده، بل لإحباط مؤامرة إشاعة عدم الاستقرار بالمنطقة بأسرها.

وتابع أننا  في يوم الشهيد .. هذا اليوم الوطني من أيامنا المجيدة يحق لنا جميعا أبناء هذا الوطن أن نفخر بهذه الكوكبة من أبناءنا الشهداء البررة، وأدعو الجميع أن يجعلوا هذا اليوم يوما وطنيا لرد الجميل، بأن يكون فرصة لاستذكار قيم التفاني والإخلاص والولاء والانتماء للوطن الغالي والقيادة الحكيمة.

أحمد الريسي : وقفة  جلال واحترام لشهدائنا الأبرار 

و أكد  اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مفتش عام وزارة الداخلية، أن  يوم الشهيد مناسبة وطنية عظيمة  تستذكر  فيه قيادة دولة الإمارات وشعبها الكريم ، بطولات  وملاحم شهداء الإمارات الأبرار والمجد المخلد الذي سطروه بدمائهم الغالية في ميادين القتال من أجل رفعة  وكرامة  وعزة  الوطن .

وأشار إلى أن بطولات الشهداء سوف تبقى أوسمة عز وكرامة يفتخر بها شعب الإمارات و أبنائه ، و سوف تظل رمزاً لمعاني البذل و العطاء و التضحية و الفداء ، و أن أرواحهم نبراساً خالداً يضيئ طريق الأجيال،  وبطولاتهم قصصاً يحتذي بها أبناء الوطن في  الاخلاص والفداء. 
 واكد أن تضحياتهم سوف تظل حافزاً لاستكمال و متابعة مسيرة العمل و الجد و بذل المزيد من العطاء لإجل رفعة الوطن والحفاظ عليه وحمايته في مواجهة أي تهديد أو خطر قد يتعرض له.

واضاف أننا نقف جميعا في هذا اليوم المجيد وقفة  جلال واحترام لشهدائنا الأبرار و أسرهم و أبنائهم  فقد  قدموا الغالي والنفيس فداءاً للوطن ، وبطولاتهم نموذجاً راسخأً في الوحدة الحقيقية والقوة والتلاحم والتعاضد والتكاتف والتفاني والولاء والانتماء للوطن والقيادة .

سالم الشامسي : ستبقى ذكراهم نبراساً يضيئ دروب العزة

أما اللواء سالم علي مبارك الشامسي وكيل الوزارة المساعد للموارد   والخدمات المساندة فقال يوم الشهيد في دولة الإمارات  يذكرنا بمآثر وبطولات أبناء الإمارات البواسل الذين ضحوا بأغلى ما يملكون لحماية الوطن ومقدراته، وإنقاذ حياة الأبرياء ونجدتهم وتحصين الدولة من كل الفتن التي قد تحيط بها فضربوا بشجاعتهم وإقدامهم أروع الأمثلة.

وأشار إلى إن التوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بأن يكون يوم 30 نوفمبر من كل عام يوماً للشهيد، هو تخليداً ووفاءً وعرفاناً بتضحيات وعطاء وبذل شهداء الوطن وأبنائه البررة الذين وهبوا أرواحهم؛ لتظل راية دولة الإمارات العربية المتحدة خفاقة عالية، حيث لاقى هذا التوجيه استجابة واسعة من جميع أبناء الوطن، وهو ترجمة واضحة لما تعيشه دولة الإمارات العربية المتحدة من لُحمة وتكاتف والتفاف حول القيادة الرشيدة، فشهداء الوطن الأبرار أحياء عند ربهم يرزقون وتضحياتهم تظل حية في ذاكرة أبناء الوطن والأجيال المقبلة. 

وأكد إن تاريخ الوطن على مر الزمن سيحفظ في ذاكرته أولئك الرجال الذين ضربوا أروع الأمثلة وأصدقها وقدموا أرواحهم فداء للوطن، وستبقى ذكراهم نبراساً يضيئ دروب العزة، وإنه لمن دواعي الفخر والواجب، أن نستذكر شهدائنا البررة الذين ستبقى أسماؤهم وتضحياتهم علامة خالدة ومضيئة في تاريخ الإمارات، وستظل ذكراهم العطرة خالدة وراسخة في وجدان الوطن أبد الدهر، وسيذكرها أبناء الوطن عاماً بعد عام بكل إعتزاز، وسترسم على جبين أبناء وأسر الشهداء وسام الفخر.

جاسم المرزوقي : عطاء لامثيل له حباً للوطن 

جدد اللواء الدكتور جاسم محمد المرزوقي قائد عام الدفاع المدني بوزارة الداخلية اعتزازه بقرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله "  بتخصيص يوماً للشهيد ، تكريماً لشهداء الوطن واستذكاراً لبطولاتهم وتضحياتهم وإخلاصهم وولائهم لوطنهم وقيادته الرشيدة ، وتأكيداً على أن الوطن لا ينسى أبنائه ويحمل في ذاكرته من يضحون دفاعاً عنه في ساحات العز والفخر، ويعتز بتضحيات الشهداء الأبرار وما يمثلونه من قيم الشجاعة والإقدام والفداء .

وقال قائد عام الدفاع المدني أن كل شهيد قدم روحه من أجل العزة والكرامة أصبح ملحمة وطنية وقدوة لأبنائنا في حب الوطن، بما يجسده من القيم الوطنية والولاء والانتماء والإخلاص ، ونحن نحتفي بشجاعتهم وتضحياتهم، دائماً نذكر لهم أنهم جادوا بأرواحهم الطاهرة الزكية في ميادين الحق والواجب لتظل راية دولة الإمارات عالية خفاقة رمزاً للقوة والعزة ، لهم منا كل الشكر والتقدبر على ما قدموه من عطاء لامثيل له حباً للوطن.

عبدالعزيز مكتوم الشريفي : زرعوا  بتضحياتهم القيم النبيلة في قلوب النشء

وقال اللواء عبد العزيز مكتوم الشريفي مدير عام الأمن الوقائي بوزارة الداخلية أن يوم الشهيد يوما نُخلد فيه بكل وفاء وعرفان ما قام به الشهداء  من تضحيات وعطاء وبذل فهم أعطوا أرواحهم لتظل راية دولة الإمارات العربية المتحدة خفاقة عالية وهم يؤدون مهامهم وواجباتهم الوطنية داخل الوطن وخارجه في الميادين المدنية والعسكرية والإنسانية كافة.  

وأشار إلى إن يوم الثلاثين من نوفمبر هو يوم لتكريم شهداء الوطن وذويهم  وإعلاء لقيم الوفاء والعطاء المتجذرة في المجتمع الإماراتي التي تعد أحد أهم روافد استقراره على المستويات كافة ، وفي هذا اليوم ينبغي أن نغرس في وجدان الشباب والنشء إن الأوطان تبنى بسواعد الرجال وأصالة المبادئ وشهامة المواقف،  وان أبناء الإمارات قدموا الكثير وان الشهداء قدموا أغلى ما يملكون  فسموا بأرواحهم إلى مرتبة الشهادة  وفدوا وطنهم بدمائهم وأرواحهم الذكية، لذلك فهم  قامة ومثالا  فريدا في العطاء والتضحية.

وقال نحن إذ نستذكر يوم  الشهيد  فإننا نحتفي بتضحيات أبناء الوطن الشهداء الأبرار   فدولة الإمارات العربية المتحدة لا تنسى أبدا أبناءها المخلصين الذين يقدمون أرواحهم فداء لها ويزرعون بتضحياتهم الكبيرة القيم النبيلة في قلوب النشء والشباب وعقولهم، و
إن من قدم  روحه في سبيل الوطن سيبقى حاضرا في هذا اليوم  ليحوز المجد في الدنيا وذاكرة الناس والوطن كما كسبه عند الله في الآخرة.  


عدد الزيارات : 2415

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.