X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة نوفمبر 20, 2021
حملة "أبلغ عنه ...ولا تشاركه" لتعزيز حماية الطفل عبر العالم الرقمي
  • السبت, نوفمبر 20,2021

حملة "أبلغ عنه ...ولا تشاركه" لتعزيز حماية الطفل عبر العالم الرقمي

أطلقت وزارة الداخلية ممثلة بمركز حماية الطفل ومجلس جودة الحياة الرقمية و المؤسسة التكنولوجية العالمية "ميتا" تزامناً مع اليوم العالمي للطفل في جناح فزعة بإكسبو حملةً لتثقيف المجتمع وتعزيز كرامة الأطفال عبر العالم الرقمي والتوعية بالآثار السلبية لمشاركة صور وفيديوهات أطفال يتعرضون للاستغلال الجنسي وعن كيفية التبليغ عن مثل هذا المحتوى تحت شعار "أبلغ عنه ولا تشاركه" بحضور اللواء الدكتور جاسم المرزوقي قائد عام الدفاع المدني بوزارة الداخلية وممثلين عن كافة الشركاء وشخصيات مجتمعية.، كما نظم مركز حماية الطفل بوزارة الداخلية بالتعاون مع عدد من الشركاء فعاليات موسعة في إكسبو بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة تستهدف التوعية بحقوق الطفل وسبل حمايته وطرق الإبلاغ عن أية إساءات تستهدفه .


وقال اللواء الدكتور جاسم المرزوقي قائد عام الدفاع المدني بوزارة الداخلية أن دولة الإمارات العربية المتحدة تحتفل باليوم العالمي للطفل لتؤكد التزامها التام بتمكين وحماية الطفل، وتنشئة جيل المستقبل وإعداده لمتابعة مسيرة التنمية المستدامة التي تشهدها جميع دول العالم.




*الفعاليات*

ونظم الفعاليات الموسعة مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل في إكسبو خارج وداخل مقر "فزعة" بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة وشرطة دبي وهيئة تنظيم الاتصالات والإسعاف الوطني وصندوق التكافل للعاملين بوزارة الداخلية "فزعة" ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم وبرنامج خليفة للتمكين "أقدر".


وتضمنت الفعاليات التي أقيمت في مركز الرياضة والياقة البدنية والعافية بإكسبو محاضرة لبرلمان الطفل الإماراتي ومسرح العرائس وبرنامج سفراء الأمان ومسابقات تفاعلية للأطفال وفقرات تدريبية حول الإسعافات للأطفال من قبل الإسعاف الوطني ومسابقات فنية متنوعة وتقديم محاضرات عن آليات التبليغ ووسائل حماية الطفل وفقرة لطلبة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم وغيرها من الفعاليات المتنوعة التثقيفية.



*حملة "أبلغ عنه ...لا تشاركه"*

قال المقدم عبد الرحمن التميمي، مدير مركز حماية الطفل في وزارة الداخلية في الإمارات "بغض النظر عن السبب، فإن مشاركة صور وفيديوهات عن استغلال الأطفال جنسياً على الشبكة يؤدي إلى أثار مدمرة على الطفل الذي يظهر في هذه المادة ويعد وفق القانون مخالفة صريحة تعرض الشخص للمساءلة القانونية والعقوبات ، ونحن حريصون على العمل مع كافة الشركاء ومن بينها " ميتا" لاكتساب فهم أفضل عن الطريقة الأكثر فعالية لمنع مشاركة هذه المادة وتعريض الطفل للاستغلال مرة أخرى ولتثقيف الجمهور حول كيفية التبليغ عن هذه الجريمة".





*طرق الإبلاغ*

يمكن أن تساهم في التبليغ عن أي محتوى حول استغلال الأطفال. إذا كان طفل معرضاً للخطر، يرجى التبليغ من خلال الاتصال بمركز حماية الطفل في وزارة الداخلية عبر الرقم المجاني 116111 أو إرسال بريد إلكتروني على العنوان 116111@moi.gov.ae أو إرسال تقرير عبر الموقع http://www.moi-cpc.ae أو عبر تطبيق حمايتي. إذا رأيت صوراً على فايسبوك أو إنستغرام تظهر طفلاً بتعرض للاستغلال قم بتبليغ ميتا أو أجهزة إنفاذ القانون بهذه الصورة أو الفيديو. ومن الأهمية أن لا تشارك أو تحمّل أو تعلّق على المحتوى، وينص قانون دولة الإمارات العربية المتحدة على تجريم امتلاك أو توزيع أو إنتاج أية مادة عن الاستغلال الجنسي للأطفال (صور أو فيديوهات أو نصوص) بغض النظر عن النيّة وراء ذلك.


عدد الزيارات : 1745

التعليقات 1

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.