• أرسل إلى صديق
     
      
     
      

X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


عودة
آخر تحديث للصفحة سبتمبر 10, 2020
الإمارات تترأس الاجتماع الـ ٣٦ للمديرين العامين للمرور بدول مجلس التعاون الخليجي
  • الخميس, سبتمبر 10,2020

الإمارات تترأس الاجتماع الـ ٣٦ للمديرين العامين للمرور بدول مجلس التعاون الخليجي

ترأست الإمارات الاجتماع الـ 36 للمدراء العامين للمرور بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ، والذي عقد عبر تقنية الاتصال عن بُعد نظراً للظروف التي يمر بها العالم في ظل جائحة كورونا، سبل تعزيز التعاون المشترك في تنفيذ الاستراتيجيات والخطط الكفيلة برفع مستوى السلامة المرورية في دول مجلس التعاون الخليجي.

في بداية الاجتماع رحب العميد حسين الحارثي ، رئيس وفد الإمارات ، رئيس الاجتماع برؤساء وأعضاء الوفود المشاركة ونقل لهم تحيات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وتمنيات سموه لهم بالتوفيق، والتوصل إلى التوصيات التي تخدم العمل المروري في دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال إن الاجتماع يأتي في ظل تداعيات جائحة كورونا التي يمر بها العالم أجمع ونتطلع إلى مواصلة مسيرة التعاون المشترك في مجال المرور، معرباً عن أمله بالتوصل إلى التوصيات المناسبة لتدعيم مسيرة العمل الأمني المشترك وتحقيق طموحات وتطلعات قادة وشعوب دول مجلس التعاون في دفع هذه المسيرة نحو مزيد من التكامل والتعاضد بين كافة أجهزة المرور في دول المجلس .

وأكد اهتمام وحرص دولة الإمارات العربية المتحدة على مواصلة التعاون مع دول الخليج الشقيقة لتعزيز مبدأ السلامة المرورية من خلال تبني المشاريع الحديثة المتكاملة، التي تسهم في تحسين العمل وتلبية المتطلبات المرورية بما يهدف إلى خفض نسبة المخالفات والحوادث ورفع معدلات السلامة المرورية.

وأعرب العميد الحارثي عن الشكر والتقدير للأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ممثلة بالأمين العام والأمين العام المساعد للشؤون الأمنية والعاملين بالأمانة العامة على جهودهم الكبيرة التي تمثل أحد أهم مقومات ما تحقق ويتحقق من نجاحات في إطار مسيرة العمل الأمني المشترك.

تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بتعزيز التعاون المشترك بين دول المجلس في مجال السلامة المرورية بدول المجلس التعاون الخليجي.

كما تم مناقشة موضوع ربط المخالفات المرورية بين إدارات المرور بدول المجلس مؤكدين ضرورة سرعة إنجاز الربط عبر بوابة إلكترونية موحدة من خلال قاعدة البيانات المتبادلة بين دول مجلس التعاون الخليجي، والعمل على استكمال الربط الثنائي بين الدول الأعضاء.

وناقش المجتمعون موضوع تبادل الزيارات والاستفادة من الخبرات الخليجية من خلال المشاركة بالمعارض والندوات والمؤتمرات والعمل على وضع دليل استرشادي لتوحيد البرنامج التدريبي للحصول على رخصة القيادة على مستوى دول المجلس.



عدد الزيارات : 349

التعليقات 4,078

*
باقى 1000 حرف


إرسال

اشترك في النشرة الإخبارية
ملاحظة: اذا كنت من ذوي الاحتياجات الخاصة، توجه مباشره الى مركز تقديم الخدمة، ستمنح لك الأولوية للحصول على الخدمة. هل انت من ذوي الإحتياجات الخاصة؟
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.