• أرسل إلى صديق
     
      
     
      

X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


عودة
آخر تحديث للصفحة مايو 16, 2020
سادس مجالس الداخلية الرمضانية يناقش عن بعد موضوع " النمو والاستدامة "
  • السبت, مايو 16,2020

سادس مجالس الداخلية الرمضانية يناقش عن بعد موضوع " النمو والاستدامة "

ناقش المجلس السادس من مجالس وزارة الداخلية 2020 الرمضانية في دورتها التاسعة والتي تنعقد "عن بعد " تحت شعار إمارات المستقبل " مستعدون للخمسين"، موضوع " النمو والاستدامة " ضمن محاور "الأمن الغذائي " و " العلم والمعرفة " و" الصناعة والاستثمار"  و" التنوع الاقتصادي "

 وأدار المجلس الافتراضي الإعلامي محمد غانم، ويتحدث فيه سعادة ضرار بالهول الفلاسي عضو المجلس الوطني الاتحادي، المدير التنفيذي لمؤسسة وطني الإمارات وسعادة ناعمة عبدالله الشرهان عضو المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور هاشم جاسم الوالي من وزارة الثقافة وتنمية المعرفة والدكتور غالب الحضرمي البريكي مدير جامعة الإمارات بالإنابة نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية والمهندس ماجد العوضي مدير عام شركة "شمس للطاقة".

وأكد المجتمعون أن الإمارات تبني استراتيجيات ذات تطلعات مستقبلية وتعطي النمو والاستدامة أولوية من خلال تعزيز التنوع الاقتصادي والأمن الغذائي بتقنيات علمية وتخطيط مدروس وتتبنى معايير العلم والمعرفة في تطوير استراتيجيها في تعزيز مسيرتها التنموية الزاهرة.

وقال سعادة ضرار بالهول الفلاسي عضو المجلس الوطني الاتحادي، المدير التنفيذي لمؤسسة وطني الإمارات ، أننا عندما نتحدث عن الاستدامة لا بد لنا من وقفة جادة أمام تلك العبارة التي انتهجتها قيادة دولة الامارات في أسلوب حياتنا، حيث أكدت دائماً على ضرورتها، بل قطعت دولة الامارات شوطاً طويلاً لمواجهة جميع التحديات في إطار رؤيتها البعيدة ووضعتها ضمن خططها الاستراتيجية ومبادراتها لتحقيق بنية تحتية مستدامة في مختلف المجالات.

وأضاف أن الأمن الغذائي بأوضح عباراته هو توفّر الغذاء للأفراد دون أي نقص، واستراتيجية مهمة كمعيار لمنع حدوث نقص في الغذاء في المستقبل وخاصة وقت الأزمات، مشيراً إلى أن دولة الإمارات قد استطاعت وبوقت قياسي تخطي الأزمات والاستعداد لها عبر خطط استراتيجية مدروسة تؤمن الغذاء على فترات طويلة تكافلية قوية تسد الحاجة لها في أي أزمة طارئة واتخذت الدولة عدد من القرارات والاستراتيجيات بشأن تنظيم المخزون الاستراتيجي للسلع الغذائية.

كما قال إن بنك الإمارات للطعام يشكل منظومة إنسانية واجتماعية واقتصادية وحضارية متكاملة لإطعام الطعام، على المستوى المحلي والإقليمي والدولي. ويعبر عن تكريس قيم الاستدامة من خلال تطوير وعي مجتمعي بأهمية المحافظة على مواردنا من الاستنزاف، مشيراً إلى ما أطلقته حكومة دولة الإمارات عن الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي 2051 والتي تخدم 38 مبادرة رئيسة قصيرة وطويلة المدى، ضمن رؤية عام 2051، وأجندة عمل لعام 2021 وتعمل من خلال خمس توجهات استراتيجية تركز على تسهيل تجارة الغذاء العالمية وتنويع مصادر استيراد الغذاء.

وأكدت سعادة ناعمة عبدالله الشرهان عضو المجلس الوطني الاتحادي، أن الإمارات تخطو بثبات وفق رؤية القائد المؤسس المغفور له بإذن الله "الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان" طيب الله ثراه، بأن العلم ركيزة أساسية لبناء الوطن، وهو نهج تواصل عليه قيادتنا الرشيدة التي جعلت العلم والمعرفة في ربوع الوطن أيقونة للإبداع والابتكار وبناء الإنسان المعتز بهويته العربية الأصيلة، وإرثه الحضاري الزاخر، الفخور بمنجزات وطنه ومكتسباته الحضارية.



عدد الزيارات : 244

التعليقات 3,439

*
باقى 1000 حرف


إرسال

اشترك في النشرة الإخبارية
ملاحظة: اذا كنت من ذوي الاحتياجات الخاصة، توجه مباشره الى مركز تقديم الخدمة، ستمنح لك الأولوية للحصول على الخدمة. هل انت من ذوي الإحتياجات الخاصة؟
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.