X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة يناير 10, 2022
الداخلية" تطلق برنامجاً تدريبياً ريادياً في مكافحة غسل الأموال
  • الاثنين, يناير 10,2022

الداخلية" تطلق برنامجاً تدريبياً ريادياً في مكافحة غسل الأموال

أطلقت وزارة الداخلية، ممثلة بمركز التطوير المهني في الإدارة العامة لتطوير الكفاءات بالتعاون مع لجنة وزارة الداخلية لمواجهة جرائم غسل الأموال، برنامج "اختصاصيّ معتمد في مكافحة غسل الأموال" (Certified Anti-Money Laundering Specialist – CAMS) خاص بجرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وذلك لتمكين المشاركين وتعزيز قدراتهم للإحاطة بكافة الجوانب والعمليات المتعلقة بجرائم غسل الأموال ومكافحة الإرهاب.

تم الإعلان عن تفاصيل البرنامج خلال الجلسة التعريفية التي نُظمت بحضور ممثلين عن النيابات الاتحادية، والهيئة الاتحادية للضرائب، والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، وبالتعاون مع المنظمة الدولية لمحترفي مكافحة الجرائم المالية (ACAMS) بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأكّد العميد عبدالعزيز الأحمد، نائب مدير عام الشرطة الجنائية الاتحادية ورئيس لجنة وزارة الداخلية لمواجهة جرائم غسل الأموال، في بداية الجلسة على أهمية البرنامج الذي يعد أعلى شهادة تعطي لحامليها صفة المتخصّص المُلم بمكافحة جرائم غسل الأموال وتزودهم بالاستراتيجيات والممارسات اللازمة للوفاء بالمعايير الدولية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، بالإضافة إلى تأهيلهم للعمل في مجموعة واسعة من القطاعات المهنية المختلفة التي تحتاج إلى مسؤولي التزام، مثل المصارف والجهات الرقابية الحكومية وجهات إنفاذ القانون.

تم تصميم برنامج مراجعة الشهادة المهنية "الاختصاصي المعتمد في مكافحة غسل الأموال" (CAMS) بشكل أساسي للمهنيين الراغبين في الحصول على هذه الشهادة الممنوحة من جمعية الاختصاصيين المعتمدين في مكافحة غسل الأموال (ACAMS) ، حيث تساهم في تطور المسار الوظيفي عن طريق تعزيز الثقة في التعامل مع التحديات الخاصة بمجال مكافحة غسل الأموال.

ويستهدف البرنامج المهنيين الراغبين في الإعداد لامتحان ( CAMS)، والمهنيين العاملين في مجال مكافحة غسل الأموال، وكذلك الموظفين العاملين في البنوك والمؤسسات المالية، وموظفي ومديري الالتزام من الشرطة والنيابات العامة والجمارك ووحدة المعلومات المالية.


ويشمل التدريب الذي يقدّمه البرنامج مراجعة موضوعات يتم تدريسها في مفهوم غسل الأموال، والهيكلية اللازمة لضمان نظام فعّال لمكافحة غسل الأموال، والتدابير التي يتعيّن على المؤسسات المالية وقطاع الأعمال والمهن غير المالية اتخاذها لمنع غسل الأموال، والتعريف بآليات الإبلاغ عن العمليات المشتبه فيها، والسلطات المختصة وصلاحياتها ومواردها.

وتشتمل محاور البرنامج التدريبي ومنهج المراجعة على أربع وحدات هي: مخاطر وطرق غسل الأموال، والمعايير الدولية لمكافحة غسل الأموال، وبرامج مكافحة غسل الأموال، وإجراء ودعم عملية التحقيق.


عدد الزيارات : 186

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.