• أرسل إلى صديق
     
      
     
      

X

الإعدادات

ألوان العرض

تقنيات أساليب التلعيب

عودة
آخر تحديث للصفحة نوفمبر 14, 2019

تقنيات التلعيب

هي استخدام الألعاب الإلكترونية في سياقات تتعدى أهداف النطاق المعتاد للألعاب. وقد طبقت دولة الإمارات هذه التقنية لنشر الوعي حول الخدمات الإلكترونية وتعزيز استخدامها.

تعريف تقنية التلعيب

وفقا لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ، فإن "التلعيب" يعني استخدام الألعاب الإلكترونية في سياقات تتعدى الأغراض المعتادة للألعاب، ووضع طرق اختبار يمكن استخدامها لتوظيف عناصر اللعبة في أنشطة تعليمية، مع الحفاظ على عنصري المرح والمتعة.
تقنية تشجع على المشاركة والتفاعل: من أحد أهم مميزات التلعيب أنه يحفزك للمشاركة من خلال التنافس مع الآخرين، ويمكنك الاستفادة من النقاط التي تكتسبها ضمن هذه التقنية في زيادة ترتيبك بين المشاركين من خلال المنافسة على الظهور في قائمة المتصدرين على الموقع الالكتروني.
يستخدم الجوائز (النقاط – الشارات – المستويات) كمحفزات وهو بالضبط استخدام عملي لمبدأ التلعيب فمن خلال المستويات المختلفة بينك وبين متعاملين آخرين ستظل بالتأكيد تعمل بجد حتى تصل لمستوى أعلى أو الحصول على مجموعه من الشارات.

وفي هذا الإطار وفرت وزارة الداخلية منصة متكاملة لتفعيل أساليب تقنية التلعيب منها:
1. إمكانية المشاركة في اللعبة الإلكترونية "مكافح الحرائق المحترف" والتي تساهم في تعزيز الوعي بأنواع الحرائق والوسائل المناسبة لمكافحة الحريق وذلك عن طريق إكساب المشاركين المهارات والمعلومات اللازمة من خلال كل مرحلة.
2. نظام التعلم الذكي يتيح للمتعاملين امكانية التعلم عن بعد للخدمات الالكترونية والذكية المقدمة من قبل المنصات الالكترونية لوزارة الداخلية مما يتيح للمتعاملين كسب نقاط ترصد لهم عند الانتهاء من التعلم عن كل خدمة أو خاصية للخدمات الالكترونية أو الذكية.
3. ربط بوابة الدفع الالكتروني بحيث يتم ترصيد نقاط للمتعامل على حسابة في منصة التلعيب.

للمشاركة، يرجى الضغط هنا


عدد الزيارات : 502

التعليقات 8,365

*
باقى 1000 حرف


إرسال

اشترك في النشرة الإخبارية
ملاحظة: اذا كنت من ذوي الاحتياجات الخاصة، توجه مباشره الى مركز تقديم الخدمة، ستمنح لك الأولوية للحصول على الخدمة. هل انت من ذوي الإحتياجات الخاصة؟

تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.