• أرسل إلى صديق
     
      
     
      

X

الإعدادات

ألوان العرض

انطلاق مؤتمر "المرأة الإماراتية" الثاني في أبوظبي

عودة
آخر تحديث للصفحة سبتمبر 01, 2020
انطلق في أبوظبي مؤتمر "المرأة الإماراتية " تحت عنوان "المرأة الإماراتية ريادة عالمية على نهج زايد"، برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية أم الإمارات ، وبتوجيهات من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح.

وتحدث في الافتتاح، معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، بعد أن بدأ الاحتفال الرسمي للافتتاح بالسلام الوطني وآيات عطرة من القرآن الكريم، تلا ذلك كلمة ترحيبية من اللجنة المنظمة، وتبعها عرض فيلم يبين مسيرة المرأة الإماراتية وانجازاتها ثم أوبريت.

وجرى تنظيم معرض مصاحب للمؤتمر حمل عنوان " بصمات زايد " عرض فيه نماذج من زيارات وافتتاحات ولقاءات المغفور له بإذن الله " الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان" طيب الله ثراه إلى المؤسسات النسائية في الدولة والتي تظهر مدى حرص القائد المؤسس ودعمه للمرأة الإماراتية وتوفير الفرص والأدوات لتمكنيها من الوصول إلى المكانة العالمية التي باتت تتبوأها حالياً وتحقيقها لإنجازات متميزة.

وينعقد المؤتمر بالتزامن مع الاحتفالات بيوم المرأة العالمي، و تنظمه جمعية الإمارات للملكية الفكرية مرة كل سنتين بالتعاون مع وزارة الداخلية والاتحاد النسائي العام، وبشراكة إعلامية مع مجلة وزارة الداخلية الاجتماعية الأمنية "999 وذلك بهدف تسليط الضوء على إنجازات المرأة الإماراتية في ظل تبني القيادة الرشيدة لاستراتيجية دعم وتمكين المرأة في كل المجالات وما حققته من إنجازات من منظور الملكية الفكرية في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية.

كما هدف المؤتمر لبيان دور القائد المؤسس" طيب الله ثراه " في تمكين المرأة الإماراتية من صياغة حضورها وتأثيرها العالمي على كافة المستويات واستعراض مسيرتها في التنمية بدولة الإمارات العربية المتحدة وتجربها الناجحة كشريك فاعل في تطوير سوق العمل والقطاعات الاقتصادية والمجتمعية وتحقيق التنمية المستدامة، ودورها في توظيف المكتسبات الراهنة لاستشراف المستقبل بما فيه مصلحة الاجيال القادمة.

وشارك في المؤتمر شخصيات من داخل الدولة وخارجها، وتضمن مشاركة (18) متحدثاً من المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو)، ومتحدثين من عدد من الجهات في الدولة من القطاعين العام والخاص.

وابتدأت جلسات المؤتمر صباحاً للنقاش في محور تمكين المرأة بين رؤية قيادة واستشراف المستقبل: في قطاعات التعليم ومساهمتها في التنمية ودور قانون التوازن بين الجنسين في تمكين المرأة وملامح مشاركة المرأة في تنفيذ استراتيجيات استشراف المستقبل ، وفي المحور الثاني :المرأة كشريك أساسي في صنع المستقبل ، تم استعراض مجالس سيدات الاعمال ودورها الفاعل وجهود مؤسسات الدولة في القطاعين العام والخاص لدعم مشاريع المرأة الشابة وسبل تعزيز أصحاب الهمم في دعم التنمية الشاملة والتطوير المستقبلي.

اما في المحور الثالث وهو : المرأة الإماراتية تمكين ومكانة فتناول المتحدثين دور المرأة في مسيرة البناء والتنمية ، وجهود دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال المساوة بين الجنسين واثر ذلك الإيجابي ودور المرأة في مجال الاعمال والتطوير الاقتصادي والبيئة التشريعية والمحفزة لإطلاق قدرات المرأة وتعزيز ريادتها عالمياً.

وادار جلسات المؤتمر عدد من الإعلامين الإماراتيين من الجنسين، وتحدث فيها خبراء ومختصين ورائدات أعمال من الإمارات ومن عدد من الدول العربية والأجنبية.

يشار إلى أن جمعية الإمارات للملكية الفكرية تم اشهارها عام 2010 ، وهي عضو مراقب لدى المنظمة العالمية للملكية الفكرية ( الويبو) و تهدف لتكثيف وتركيز الجهود لنشر ثقافة الملكية الفكرية كممارسة فعلية بين جميع شرائح المجتمع واحترام ابداعات العقل البشري من الانتهاكات ومكافحة التضليل والتصرفات الغير قانونية لأصحاب حقوق الملكية الفكرية.

وتسعى الجمعية إلى المساهمة في تحقيق أهداف السياسة العامة بدولة الإمارات العربية المتحدة تحقيقا لرؤية الإمارات 2021 في مجالات الملكية الفكرية ، والتوعية بشأنها ، والوقاية من الجرائم ذات العلاقة بالملكية الفكرية من خلال نشر الوعي المتعلق بذلك والمساهمة في تحسين التصنيف العالمي للدولة في هذا المجال ، والتشجيع على الابداع والابتكار ، وإنشاء قواعد للبيانات وإصدار الدراسات الاقتصادية من تحليل وإحصاء في مجالات الملكية الفكرية ، وتعمل مع الشركاء في وزارة الاقتصاد والمجلس الوطني الاتحادي وغيرها من الجهات الحكومية المختصة إلى من أجل توفير حماية حقيقية لأصحاب حقوق الملكية الفكرية ومساندة الكوادر الوطنية الشابة في ابداعاتهم واختراعاتهم.


عدد الزيارات : 72

التعليقات 11,173

*
باقى 1000 حرف


إرسال

اشترك في النشرة الإخبارية
ملاحظة: اذا كنت من ذوي الاحتياجات الخاصة، توجه مباشره الى مركز تقديم الخدمة، ستمنح لك الأولوية للحصول على الخدمة. هل انت من ذوي الإحتياجات الخاصة؟
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.