X

الإعدادات

ألوان العرض

برنامج "تحليل الجرائم والتنبؤ بها "

آخر تحديث للصفحة مايو 30, 2021
برنامج " تحليل الجرائم والتنبؤ بها" برنامج ينظمه مركز التطوير المهني بالإدارة العامة لتطوير الكفاءات بوزارة الداخلية وذلك ضمن جهود المركز في تطوير قدرات المنتسبين في كافة المجالات الشرطية.

واشتمل البرنامج على التدريب التقني المتخصص في مجالات مواجهة الجريمة باستخدام أفضل التقنيات والوسائل الحديثة والبرامج الإلكترونية بدراسة السلوك الإجرامي ووسائل التنبؤ بالجريمة عبر تحليل البيانات، والطرق والحلول الاستباقية لمواجهة التحديات في العمل الشرطي واكتساب المتدربين القدرة على تصميم نماذج تحليل الجرائم باستخدام المفاهيم والمعادلات والمعايير الإحصائية وحساب معدلات انتشار الجريمة والتنبؤ بالأحداث الاستراتيجية.

كما تضمن البرنامج موضوعات تتعلق بتطوير مهارات استشراف المستقبل والتعرف على أدوات ومنهجيات الاستباق من منظور أمني وتم تطويره مع معاهد ومراكز علمية عالمية متخصصة في التدريب والسيناريوهات الأمنية من الولايات المتحدة الأمريكية.

ويأتي البرنامج ضمن جهود وزارة الداخلية في تعزيز منظومة الأمن والأمان، من خلال تطوير قدرات العناصر البشرية والارتقاء بكفاءتها عبر استشراف المستقبل والتركيز على الابتكار في العمل وتطوير المنظومة الشرطية في كافة المجالات التخصصية.
عدد الزيارات : 239

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.