X

الإعدادات

ألوان العرض

دورة مكافحة الحرائق والإنقاذ المتقدمة لضباط دول التعاون الخليجي

آخر تحديث للصفحة ابريل 19, 2021
افتتح اللواء الدكتور جاسم محمد المرزوقي قائد عام الدفاع المدني صباح أمس دورة مكافحة الحرائق والإنقاذ المتقدمة لضباط دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الافتراضية التي تنظمتها أكاديمية الدفاع المدني،عبر تقنية الاتصال المرئي بمشاركة 32 منتسباً من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، ومملكة البحرين ودولة قطر ودولة الكويت.

وقال اللواء المرزوقي إنه على الرغم من الأوضاع الراهنة التي تعاني منها دول العالم جراء تفشي جائحة كورونا "كوفيد- "19، إلا أننا نحرص بكل طاقاتنا وإمكانياتنا على نقل المعرفة وتبادل الخبرات مع ممثلي أجهزة الدفاع المدني بدول مجلس التعاون الخليجي في مختلف سيناريوهات مكافحة الحرائق والإنقاذ.

وأضاف إن عقد مثل هذه الدورات يعتبر فرصة للاطلاع على أفضل الممارسات العالمية في مجال الدفاع المدني والسلامة والحماية المدنية، مؤكداً على أن هذه الجهود جمعيها تهدف لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة في حماية الأرواح والممتلكات.

ووجّه قائد عام الدفاع المدني شكره للمشاركين في الدورة من ضباط دول مجلس التعاون، لافتاً إلى ضرورة توحيد جهود قطاع الدفاع المدني في شتى أنحاء العالم من أجل العيش في مجتمعات آمنة تنعم بالأمن والسلام.

يذكر أن دورة مكافحة الحرائق والإنقاذ المتقدمة لضباط دول مجلس التعاون الخليجي تشتمل على عدة محاور من أهمها، التعرف على منهج تقييم مخاطر الدفاع المدني لعمليات مكافحة الحرائق والإنقاذ، وتحديد الاستراتيجيات والتكتيكات الأساسية لعمليات مكافحة الحرائق والإنقاذ، وعرض عمليات إطفاء وإنقاذ المباني العالية ومركبات الإطفاء الكهربائية، وعرض عمليات إنقاذ السلالم المتحركة ودراسة الحالات.
عدد الزيارات : 312

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.