X

الإعدادات

ألوان العرض

ملتقى أفضل الممارسات الشرطية في وزارة الداخلية

الثلاثاء, 08 ديسمبر 2020

آخر تحديث للصفحة ديسمبر 08, 2020
نظمت وزارة الداخلية ممثلة بإدارة الاستراتيجية والمستقبل في الإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء، ملتقى أفضل الممارسات الشرطية المطبقة في مجال التميز واستشراف المستقبل، كذلك استعراض التجارب المتميزة للقيادات الشرطية والقطاعات التابعة لوزارة الداخلية بحضور اللواء سالم علي مبارك الشامسي الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة بوزارة الداخلية ،وعدد من ضباط وزارة الداخلية وقطاعاتها، وذلك في مبنى الوزارة ، وتلا الملتقى تكريم ملاك المؤشرات من جميع القيادات الشرطية والقطاعات التابعة لوزارة الداخلية.

وكان الرائد علي سلطان النعيمي مدير إدارة الاستراتيجية والمستقبل في الإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء قدم شرحاً حول آلية تقييم المؤشرات كطموح المستهدفات ومنطقيتها، ومدى التحسن في النتائج، وإجراء مقارنات معيارية للمستهدفات، وشمولية وصحة النتائج وتطبيق آلية للتدقيق الداخلي على تلك النتائج ودقتها. كذلك التحليل الدوري للنتائج من خلال الاستفادة من تقارير التدقيق السابقة وتنفيذ الإجراءات التحسينية، ومتابعة القائد، أيضاً الكفاءة المالية للمؤشر والتحليل الدوري لنتائج الأداء الحالية، وأخيراً تحليل الوضع ومواطن التحسين والتوصيات.

كذلك تم عرض عدد من نتائج مؤشرات الأجندة الوطنية كعدد الوفيات على الطريق لكل 100.000 نسمة، ومعدل الاستجابة لحالات الطوارئ ، ونسبة الشعور بالأمان، كذلك عدد الجرائم المقلقة لكل 100000

بعد ذلك تم عرض أفضل التجارب الشرطية المطبقة في القيادات الشرطية، حيث عرضت القيادة العامة لشرطة عجمان تجربة الشيك الذكي والإجراءات الالكترونية المطبقة للبلاغات وآلية اتخاذ الإجراء المناسب في وقت قياسي.

كذلك قدمت القيادة العامة للدفاع المدني شرحاً حول مشرع حصنتك والذي يأتي تماشياً مع رؤية الإمارات 2021، تم وضع خطط تفصيلية لربط جميع المباني القائمة حالياً والتي سيتم بناؤها مستقبلاً والمشمولة بالقرار الوزاري (150,000 مبنى) بشكل تدريجي على مدى ثلاثة سنوات قادمة، مع إمكانية تسريع هذه الفترة بناءاٌ على إجراءات الإلزام التي سيتم تطبيقها.

كذلك عرضت المسرعات الحكومية من خلال خفض نسبة الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية على أخطر خمسة طرق في الدولة بنسبة 63 % والتي تمثل 3 أضعاف مستهدف التحدي.

وقدمت الادارة العامة للمؤسسات العقابية والاصلاحية بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي شرحاً عن تجربة فحص النزلاء من خلال جهاز يتم من خلاله فحص الأشخاص المشتبه بهم بتعاطي المؤثرات العقلية بتقنية حديثة جدا وتختصر الوقت.


وفي ختام الملتقى أكد اللواء سالم علي مبارك الشامسي الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة بوزارة الداخلية أن الوزارة تحرص على تحقيق مستهدفات رؤية حكومة الإمارات 2021.



عدد الزيارات : 844

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.