• أرسل إلى صديق
     
      
     
      

X

الإعدادات

ألوان العرض

جلسة عصف ذهني للشرطة النسائية بالداخلية

الخميس, 07 نوفمبر 2019

عودة
آخر تحديث للصفحة نوفمبر 07, 2019
نظمت اللجنة التنسيقية التخصصية لشؤون الشرطة النسائية بوزارة الداخلية جلسة عصف ذهني للشرطة النسائية بحضور العميد محمد عبيد الظاهري مدير عام الموارد البشرية والرائد الدكتور آمنة البلوشي رئيسة اللجنة التنسيقية التخصصية للشرطة النسائية، وعدد من المنتسبات في القيادات الشرطية بالوزارة، وذلك في فندق فيرمونت باب البحر بأبوظبي.

ورحب العميد الظاهري بالحضور، وأكد حرص وزارة الداخلية وبتوجيهات من القيادة الشرطية على تمكين المرأة وتقديم كافة أنواع الدعم والمساندة لها لتتبوأ المناصب القيادية في مختلف مجالات العمل الشرطي، لافتاً إلى أن المنتسبات بوزارة الداخلية هن شريك أساسي في العمل الأمني.

وقالت الرائد الدكتور آمنة إن جلسة العصف الذهني الأولى للشرطة النسائية بوزارة الداخلية وعلى مستوى الدولة، تجسّد توجيهات القيادة بشأن إشراك المنتسبات في شتى المبادرات، وتمكين المرأة من النجاح والإبداع في أداء مهامها، وتناقش سبل تمكين المرأة الإماراتية في مجال القيادة الشرطية وتطبيق المحاور العالمية في مجال الدعم والتمكين للمرأة.

وقدمت شرح موجز لأهداف جلسة العصف الذهني المتمثلة في المشاركة في الأعمال التطوعية على مستوى الدولة وإقليم الشرق الأوسط، ومشاركة الشرطة النسائية في تولي المناصب القيادية ومراكز المسئولية، ودعم وتطوير المواهب للشرطة النسائية والتركيز على التنوع الوظيفي للمرأة في القطاع الأمني وإبراز دور المرأة الإماراتية في حماية أمن وأمان المجتمع، وتوفير بيئة محفزة وايجابية للشرطة النسائية، ورفع كفاءة الشرطة النسائية من خلال الدورات التدريبية والتأهيلية، والاهتمام في الجانب الأسري والاجتماعي والصحي للشرطة النسائية.

وتناولت سياســـة والتمكين والدعم بشرطة أبوظبي التي تقوم على المساواة بين الجنسين في التعيين على المناصب وتقلد المراكز القيادية والمساواة بين الجنسين في نظام الأجور والعلاوات والمساواة بين الجنسين في ارتقاء السلم الوظيفي والرتب العسكرية والمساواة بين الجنسين في التدريبات العسكرية والميدانية والإدارية.

وقدمت تحليل للبيئة الداخلية والخارجية للجنة SWOT ونقاط القوة والضعف، والفرص المتوفرة والتحديات التي تواجهها، وإستراتيجية الإمارات للتوازن بين الجنسين، وجائزة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين من خلال ثلاث مبادرات تتمثل في توثيق جهود الجهات الداعمة.

وأشارت إلى أن الهدف العام من ورش العصف الذهني يتمثل في الاستخدام الأمثل للعناصر النسائية في وزارة الداخلية.

وفي الختام تم فتح باب المناقشة حيث قامت الرائد الدكتور آمنة البلوشي بالرد على أسئلة واستفسارات المشاركين في الجلسة، والتوصل إلى عدد من التوصيات التي سيتم تحليلها ورفعها إلى المسؤولين بوزارة الداخلية.

عدد الزيارات : 101
اشترك في النشرة الإخبارية
ملاحظة: اذا كنت من ذوي الاحتياجات الخاصة، توجه مباشره الى مركز تقديم الخدمة، ستمنح لك الأولوية للحصول على الخدمة. هل انت من ذوي الإحتياجات الخاصة؟

تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.