• أرسل إلى صديق
     
      
     
      

X

الإعدادات

ألوان العرض

تصميم وتطوير الخدمات واستحداث البيانات الجديدة وذلك لتعزيز تجربة المستخدمين

عودة
آخر تحديث للصفحة فبراير 21, 2017
تعمل وزارة الداخلية على مشاركة المتعاملين في تصميم وتطوير الخدمات واستحداث البيانات الجديدة وذلك لتعزيز تجربة المستخدمين، وبناءا على ذلك تم اطلاق خدمة شارك برأيك على الموقع الالكتروني للوزارة والتي يتم من خلالها منح الجمهور والمستخدمين امكانية المساهمة بشكل مباشر في اتخاذ القرار. 

وقد قامت الوزارة خلال الفترة من شهر 6/2015م ولغاية 6/2016م بطرح موضوع "ما رأيك بالتصميم الحالي لموقع وزارة الداخلية، وما هي الأقسام التي تفضل ابرازها بالصفحة الرئيسية" وعليه تم اطلاق الموقع الالكتروني الجديد لوزارة الداخلية بالتصميم الجديد. وقد شارك في الموضوع ما يقارب ال 1000 شخص بمقترحاتهم وارائهم بما يرونه مناسبا من تعديلات وتم فرز اكثر الملاحظات واهمها والتعديل على التصميم بناءا عليها، فيما يلي اهم الملاحظات: 

وردت لدينا العديد من الملاحظات وكان أهمها القرارات المتخذة بناءا على الملاحظات:
تم رصد عدة ملاحظات تفيد بعدم سهولة الوصول للخدمات تم اظهارالخدمات الهامة لتصبح أكثر وضوحا للمتعاملين عند زيارتهم للموقع الالكتروني من خلال وضع ايقونات تظهر بالصفحة الرئيسية وتسهل على المتعامل الوصول الى بطاقة الخدمة والوصول الى تنفيذ الخدمة بنقرة واحدة.
تم رصد عدة ملاحظات تفيد بصعوبة الوصول لمعلومات وبيانات مراكز الخدمة تم اظهار مراكز الخدمة بالصفحة الرئيسية وجعلها اكثر وضوحا بالاضافة الى ان البيانات لم تكن كافية عن مركز الخدمة
تم رصد عدة ملاحظات تفيد بعدم وجود تنسيق ومركزية في عرض لافتات الصور تم ادراج جميع لافتات الصور في مكان واحد وبشكل منظم بحيث يمكن للمتعامل الحصول على المعلومة المراد توصيلها له بكل ييسر وسهولة.

عدد الزيارات : 774

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

اشترك في النشرة الإخبارية
ملاحظة: اذا كنت من ذوي الاحتياجات الخاصة، توجه مباشره الى مركز تقديم الخدمة، ستمنح لك الأولوية للحصول على الخدمة. هل انت من ذوي الإحتياجات الخاصة؟